تفقد المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، بمحوريها منخفضى ومتوسطى الدخل، بمدينة العلمين الجديدة، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، والمهندس أحمد شوقى، معاون المشرف على مكتب الوزير.

وتجول وزير الإسكان، ومرافقوه بموقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» - محور منخفضى الدخل، مشدداً على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ لهذا المشروع الهام، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بسرعة إنجاز وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وموجهاً مسئولى المدينة بسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة، وتقسيم الأعمال على عدد من شركات المقاولات الجادة لسرعة الانتهاء من التنفيذ، والمتابعة على مدار اليوم لدفع معدلات الإنجاز.

وأكد الوزير أن العلمين الجديدة، مدينة لجموع المصريين، وتضم مختلف أنماط الوحدات السكنية المناسبة لشرائح المجتمع، ومنها وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل، ووحدات مشروع «سكن مصر»، ومشروع «الإسكان ذى الطابع الساحلى»، ومشروعات الحى اللاتينى، والداون تاون، ومشروعات الأبراج، وغيرها من المشروعات السكنية، إضافة إلى المشروعات التنموية والخدمية والترفيهية وغيرها. 

كما تفقد الشربينى، اللمسات النهائية لأعمال التشطيبات بالوحدات السكنية بالحى اللاتينى، بمدينة العلمين الجديدة، تمهيداً لبدء تسليمها للحاجزين.

ووجه الوزير إنذارا شديد اللهجة لشركة المقاولات المنفذة للمشروع، وكلف مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة، بمتابعة العمل على مدار الـ24 ساعة، وسرعة إنهاء اللمسات الأخيرة لتشطيب العمارات السكنية التى سيتم تسليمها، والالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ أعمال التشطيبات، وسرعة إنهاء أعمال تنسيق الموقع، وتخطيط أماكن انتظار السيارات، وزراعة أشجار مثمرة على جانبيها، ووضع لافتات ولوحات إرشادية بالموقع، ولوحات بأرقام العمارات.

كما شدد وزير الإسكان على ضرورة أن يكون مشروع الحى اللاتينى فى أبهى صورة، واختيار أفضل الشركات للتشغيل والصيانة، وتقسيم المشروع لمناطق يتم الانتهاء منها تباعاً بشكل كامل، وتكثيف أعداد العمالة، والعمل فى ورديات على مدار الـ24 ساعة، وعدم التهاون مع أى تقصير.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان لجموع المصريين الوحدات السكنية المهندس شريف الشربيني المبادرة الرئاسیة سکن لکل المصریین العلمین الجدیدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

الإسكان تطرح فرصا استثمارية لأراض في مختلف المحافظات

أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن 60 فرصة استثمارية بنظام المزايدة في مختلف المحافظات، بمساحة إجمالية تتجاوز ٣ آلاف متر مربع، عبر منصة تطوير.

وتتميز الأراضي المطروحة بقيمة استثمارية عالية، حيث تمثلت في استثمار أرضين من النوع التجاري و3 أخرى أراض سكنية تجارية و57 أرضا صناعية.

كما طرحت الوزارة بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 89 فرصة استثمارية زراعية في مختلف المحافظات، بمساحة إجمالية تتجاوز 9 ملايين متر مربع، بهدف توفير أراضٍ لرفد الاقتصاد والاستثمار ورفع الكفاءة لاستخدام الأراضي والمواقع الاستثمارية المتميزة بشكل مستدام، وتلبية لاحتياجات سلطنة عُمان من مشروعات الأمن الغذائي والمائي والحيواني باستخدام طرق علمية حديثة ومبتكرة، وبما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المحافظات.

وتنوعت الفرص الاستثمارية المطروحة في القطاع النباتي بـ70 فرصة، بينما هناك 10 فرص بالقطاع الحيواني و7 فرص استثمارية للقطاع المائي وفرصتان بالقطاع السمكي.

ويشترط فيمن يتقدم للمزايدة لمنح الأراضي الحكومية التجارية والسكنية التجارية والصناعية وأراضي الاستثمار بنظام حق الانتفاع عن طريق المزايدة العلنية أن يكون شخصًا طبيعيًا عماني الجنسية وألا يقل عمره عن 23 سنة أو شركة لا تقل نسبة مساهمة العمانيين أو مواطني دول مجلس التعاون فيها عن 30%، على أن يتم التسجيل عبر النظام الإلكتروني باستخدام رقم البطاقة الشخصية أو السجل التجاري مع ضرورة التأكد من انطباق شروط الدخول في المزايدة، وتقدم العروض لكل موقع منفرد إلكترونيًا، مع دفع المتزايد مبلغ 500 ريال عماني كضمان يتم استرداده في حالة عدم رسو المزايدة عليه، وبمجرد إغلاق المزايدة انعقدت على الفائز ضمنيًا قبول سداد قيمة الانتفاع للمتر المربع من الأرض محل المزيدة طبقًا للسعر الذي تقدم به.

مقالات مشابهة

  • خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • مناقشة سبل بتعزيز الأداء الأمني في تأمين فعاليات المولد النبوي بالبيضاء
  • الإسكان تطرح فرصا استثمارية لأراض في مختلف المحافظات
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة