الوحدة نيوز/ اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين و قوات العدو الصهيوني مساء اليوم الأربعاء، في قرية بيت دجن شرق نابلس ما ادى الى اصابة طفل بالرصاص الحي.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشمالية الشرقية من قرية بيت دجن، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى لإصابة طفل (16 عاما) بالرصاص الحي في القدم، حيث احتجز جنود الاحتلال المصاب لفترة من الوقت، قبل أن يسمحوا لطواقم الإسعاف بنقله إلى المستشفى.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة الإسعاف التي نقلت الطفل المصاب على حاجز بيت فوريك شرق نابلس، وفتشتها واحتجزت طاقمها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مقتل متضامنة أميركية برصاصة إسرائيلية في الرأس خلال مواجهات في نابلس

أفادت مراسلة "الحرة" أن متضامنة أميركية من أصل تركي قُتلت، الجمعة، خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

ونقلت مراسلة "الحرة" عن مصادر طبية في نابلس أن المتضامنة الأميركية قتلت برصاصة إسرائيلية في الرأس.

ولم يصدر تعليق من السلطات الإسرائيلية بشأن الحادثة. 

وتشهد الضفة الغربية تصعيدا خطيرا بعدما أعلنت إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية هي الأوسع منذ عام 2006، تستهدف مسلحين في جنين وطولكرم وطوباس، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات حتى الآن.

وتأتي هذه العملية العسكرية، تزامنا مع تصاعد الخطاب المتشدد من اليمين الإسرائيلي تجاه الضفة الغربية، فضلا عن هجمات المستوطنين المتطرفين في مختلف المدن والبلدات. 

وتصاعدت الاشتباكات في الضفة الغربية منذ بدأت حرب إسرائيل مع مسلحي حركة حماس في قطاع غزة قبل نحو 11 شهرا.

وتتهم إسرائيل إيران بتقديم الأسلحة والدعم للجماعات المسلحة في الضفة الغربية وتكثف العمليات هناك، في حين يشن مستوطنون يهود هجمات متكررة على بلدات فلسطينية.

ويقول تحليل لصحيفة "هآرتس" إن هذا النشاط يعكس ارتفاعا حادا في التحذيرات من الهجمات الوشيكة، ما يدفع الضفة الغربية إلى نقطة الغليان، خاصة بعد تشجيع عدد من أعضاء الحكومة الإسرائيلية للمتطرفين المستوطنين من التعدي على الفلسطينيين.

وأوضحت أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل تشعر بالقلق من تأثير استفزازات وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، على الحرم القدسي.

وذكرت أن الهجمات التي يشنها المستوطنون المتطرفون على القرى الفلسطينية تتضاعف، لأن المهاجمين يشعرون بأنهم يتمتعون بدعم من ممثليهم في الائتلاف الحاكم.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • مقتل متضامنة أميركية برصاصة إسرائيلية في الرأس خلال مواجهات في نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاصة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس
  • العدو يعتدي على فلسطيني بوحشية ويبتر اصبعين له في رام الله ويصيب خمسة بجنين
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات
  • العدو يحرق منزلاً في مخيم جنين ويقتحم قرية جنوب نابلس
  • إصابة فلسطيني واحتجاز نحو 16 على الأقل في اقتحام العدو لمخيم الجلزون