شهد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مراسم حلف اليمين القانونية لدفعة جديدة تضم 8 ملحقين تجاريين بجهاز التمثيل التجاري.

أكد  الخطيب أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالتمثيل التجاري لدوره الرئيسي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كافة الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية، وذلك في ظل المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي خلال المرحلة الحالية.

و أشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري باعتباره ذراع الدبلوماسية التجارية لمصر في مختلف أنحاء العالم، حيث تستهدف الوزارة تعظيم الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالخارج في فتح منافذ وأسواق جديدة أمام الصادرات المصرية وتذليل المعوقات التي تواجهها بما يسهم في زيادة معدلات التصدير من خلال التوسع في الأسواق المستهدفة والعمل على زيادة الحصص التصديرية لمصر في هذه الأسواق بالإضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للاستثمار في السوق المصري.


وأضاف الوزير إلى أن تكليف ملحقين تجاريين يأتي في إطار توجهات وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الهادفة إلى تعزيز جهاز التمثيل التجاري المصري


ولفت الوزير إلى أن هناك تكليفات محددة لقيام المكاتب التجارية بالخارج بالدور المنوط بها المتمثل في دراسة الأسواق الخارجية والتواصل مع المستوردين المحليين والترويج للمنتج المصري والترويج للاستثمار بالسوق المصرية كوجهة استثمارية مشيرًا إلى ما حققته المكاتب التجارية في جذب استثمارات أجنبية هامة خلال الفترة الماضية، فضلًا عن توفير المعلومات للمصدرين من خلال موافاتهم باحتياجات الأسواق واشتراطات التصدير لمختلف الأسواق ودعم الارتباط بين المصدرين المصريين وسلاسل الإمداد الدولية.

حضر مراسم حلف اليمين الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، والوزير المفوض التجاري أحمد شوقي مدير شؤون المكتب الفني والأمن والمراسم والمستشار التجاري حازم نصر نائب مدير شؤون السلك بالتمثيل التجاري.

 ومن جانبه أكد الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، أن هذه الدفعة الجديدة من الملحقين التجاريين اُخْتِيرَت وفق معايير الكفاءة والتميز ووفقًا للإجراءات المنصوص عليها بقانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي رقم ٤٥ لسنة ١٩٨٢ وتعديلاته، مشيرًا إلى أن الملحقين التجاريين الجدد سيخضعون لبرامج تدريبية مكثفة في الداخل والخارج

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التمثیل التجاری إلى أن

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إنهاء الإبادة الجماعية في غزة أولوية لمصر وتركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ إسرائيل وداعميها مسؤولون عن كل موت بريء في فلسطين بسبب الجوع أو العطش أو نقص الدواء.
وأضاف إدروغان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة،  نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تتوسط في المفاوضات مع قطر وأمريكا، مشيرًا، إلى أن تركيا تدعم هذه العملية من خلال وزارة الخارجية التركية ورئاسة جهاز المخابرات التركي.

مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في تركيا (بث مباشر) خبراء: زيارة السيسي لـ"تركيا" مهمة للغاية.. وفرصة لإيجاد حلول لأزمات المنطقة

وتابع الرئيس التركي: "نفعل كل ما في وسعنا لوقف إراقة الدماء، ومع ذلك، فإن الموقف المتصلب من الجانب الإسرائيلي لا يزال مستمرا".

وأكد، أن بلاده تبذل كل جهدها لزيادة الضغط على الحكومة الإسرائيلية، مواصلا: "لقد قدمنا رسميا طلبنا للتدخل في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية".

إنهاء الإبادة الجماعية أولوية لمصر وتركيا

ونوه إلى أنّ الوضع في فلسطين في قلب مناقشاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موضحًا، أن لدى البلدين موقفا مشتركا في هذا الشأن.


وأضاف، أن إنهاء الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار الدائم في أقرب وقت ممكن وتدفق المساعدات الإنسانية مازال يمثل أولوية.

وتابع الرئيس التركي: "أشكر السلطات المصرية، وخاصة جمعية الهلال الأحمر المصرية على تعاونها مع الهلال الأحمر التركي".

وأكد: "تضيف إسرائيل إلى جرائمها جريمة جديدة من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ولم تتمكن الإدارة الإسرائيلية من كسر المقاومة بإلقاء آلاف الأطنان من القنابل، فهي تحاول تدمير الشعب الفلسطيني من خلال الحكم عليه بالجوع والعطش".

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة يساعد 3 شباب لتعلم التمثيل في «كاستينج».. ماذا فعل؟
  • مدبولي: الحكومة المصرية تتعامل مع تطوير القطاع الصناعي باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي (فيديو)
  • من هو ميشيل بارنييه المكلف بتشكيل حكومة فرنسا ؟
  • محدودية الطاقة الإستيعابية لمطار الداخلة تجر الوزير عبد الجليل للمسائلة
  • الخارجية التركية تسلط الضوء على زيارة السيسي وتعلن دعمها لمصر ضد تصريحات نتنياهو
  • «الغرف التجارية»: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا في النصف الأول من 2024
  • أردوغان: إنهاء الإبادة الجماعية في غزة أولوية لمصر وتركيا
  • الغرف التجارية: نسب الخصم في معارض "أهلا مدارس" تصل إلى 30%
  • 231 ألف جنيه سعر المتر التجاري بمنطقة زهرة العاصمة في بدر
  • بعد القطيعة الدبلوماسية.. وزير الخارجية التونسي يطلب لقاء بوريطة في قمة الصين أفريقيا