وجه معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق "ناجز" للأجهزة الذكية؛ ليصبح الإجمالي 90 خدمة عدلية؛ تشمل جميع القطاعات العدلية.
وتهدف وزارة العدل من خلال التوسع في خدمات تطبيق ناجز؛ إلى تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات العدلية، واختصار الوقت والجهد عليهم.

وزير العدل د.

وليد الصمعاني يوجه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز. pic.twitter.com/2zFezUIYJH— وزارة العدل (@MojKsa) July 24, 2024
أخبار متعلقة تستضيفها المملكة وسويسرا.. أمريكا تدعو إلى محادثات سودانية لوقف القتالخبراء يكشفون أسرار المانجروف.. من تخزين الكربون إلى إنتاج العسلوتشمل قائمة خدمات تطبيق ناجز: القضاء، والتنفيذ، والتوثيق، والخدمات المساندة، في رحلة رقمية ميسرة، تغني عن زيارة المقار العدلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض ناجز تطبيق ناجز العدل وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار

"عمان": ساهمت التطبيقات الالكترونية والخدمات الرقمية التي أطلقت في محافظة ظفار على تعزيز تجربة السياح وتقديم خدمات مميزة للزوار خلال موسم الخريف، مما سهلت تحسين جودة الحياة. ويعد تطبيق "مواسم ظفار" من أبرز الابتكارات الرقمية التي قدمتها المحافظة، حيث وفّر التطبيق دليلاً شاملاً لتجربة سياحية مميزة خلال موسم الخريف، أتاح للزوار استكشاف الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام واختيار الأنشطة التي تتناسب مع اهتماماتهم، كما قدّم التطبيق معلومات مفصلة عن الوجهات السياحية الرئيسية في ظفار، مثل جبالها الشامخة، وشواطئها الخلابة، وسهولها الخضراء، ومعلومات عن أماكن الإقامة والمطاعم، مما ساعد الزوار في التخطيط لرحلاتهم بشكل مريح وسلس. ووفقًا للإحصائيات، بلغ عدد مستخدمي التطبيق 145.000 مستخدم منذ إطلاقه مع تسجيل تفاعل كبير من المستخدمين الذين أشادوا بالتجربة الشاملة التي وفرها التطبيق.

قدّم تطبيق "أبشر" مجموعة من الخدمات التي تسهم في تحسين جودة الحياة في محافظة ظفار، حيث تضمن التطبيق خدمات عامة للحفاظ على نظافة البيئة وصيانة الطرق والمساحات الخضراء وحجز مواقف السيارات وتوفير معلومات عنها. وأظهرت البيانات أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ 4.071 مستخدم لهذا الموسم، وأجريت من خلاله 547 معاملة، توزعت بين 230 للطرق والإنارة، 146 لمكافحة الآفات، و104 للإصحاح البيئي، و67 للحدائق والتشجير. وعبر مستخدمو "أبشر" عن رضاهم التام عن سهولة استخدام التطبيق، مؤكدين أنه حسّن بشكل كبير تجربة التنقل لديهم وساعدهم في الوصول إلى الخدمات البيئية بكفاءة أكبر.

يهدف تطبيق "سكة" إلى تسهيل تأجير الوحدات السكنية خلال موسم خريف ظفار، حيث أتاح التطبيق للمستخدمين البحث عن خيارات عقارية متنوعة وعرضها للإيجار، وتقديم معلومات حول الخدمات القريبة من العقارات، كما عزز التطبيق تجربة الزوار من خلال توفير خيارات سريعة وموثوقة للإقامة، وقد نال إعجاب المستخدمين بفضل المزايا المميزة التي يقدمها، حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق منذ إطلاقه 29.088 مستخدم.

أثبتت محافظة ظفار قدرتها على تطبيق حلول مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع وتسهم في تحسين جودة الحياة، حيث ساعدت هذه التطبيقات بشكل كبير في تسهيل تجربة الزوار من خلال توفير معلومات شاملة ودقيقة حول الفعاليات السياحية، وخدمات التنقل، والإقامة، مما يعزز من كفاءة تجربة المستخدم ويعكس التزام المحافظة بالتميز في مجال التحول الرقمي.

ويؤكد برنامج "تحول" على أهمية تسريع مشاريع التحول الرقمي كإحدى أولويات المرحلة الحالية، وسيواصل البرنامج تقديم الدعم والتوجيه للمؤسسات الحكومية لضمان تطبيق أفضل المعايير والممارسات في تنفيذ المشاريع الرقمية، حيث يسعى البرنامج إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال العمل كمسرع للمبادرات والخدمات الرقمية المقدمة من قبل الحكومة العُمانية للشركات والأفراد، كما يعتبر مسؤولًا عن تحسين البنية الأساسية الرقمية، وتعزيز الابتكار، وتطوير الخدمات الرقمية وتوسيع إمكانيتها، وتمكين الكفاءات في التحول الرقمي، ويعمل برنامج "تحول" كذلك على تيسير انتقال سلطنة عُمان نحو مجتمع رقمي متصل وفعَّال وشامل يعود بالفائدة على جميع شرائح المجتمع.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • ضمن استراتيجية الوزارة نحو التحول الرقميوزير العدل د. خالد شواني يترأس ورشة عمل لتعزيز التحول الرقمي في مجال ادارة البريد الالكتروني للمؤسسات العدلية
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • «المتسوق السري».. خطة التضامن لتقييم ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار