يمانيون/ الحديدة نُظمت في مدينة الخوبة الساحلية بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للصيادين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم الذي استهدف عدد من المنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية في الحديدة.

واستنكر المشاركون في الوقفة الاستهداف الجبان الذي نفذه العدو الصهيوني بمساعدة العدو الأمريكي، على ميناء الحديدة ومنشآت خزانات الوقود ومحطة الكهرباء ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى وأضرار كبيرة في المرافق الخدمية.

واعتبروا هذه الجريمة انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده التي تنص على الحفاظ على حياة المدنيين وصيانة الممتلكات المدنية، معتبرين الصمت الدولي إزاء هذه الجريمة عار كبير بحق مدعي حماية حقوق الإنسان.

وحمل بيان الوقفة، المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية، المسؤولية الكاملة إزاء العدوان الصهيوني الارعن على محافظة الحديدة واستهداف المنشآت الخدمية وما يترتب على ذلك من تداعيات انسانية.

وأكد البيان، أن الاجرام الصهيوني الذي استهدف المنشآت الحيوية والمرافق الاقتصادية، يأتي بهدف إلحاق الضرر بمختلف شرائح المجتمع ومضاعفة معاناة اليمنيين لثنيهم عن موقفهم المشرف مع الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن جرائم الكيان الصهيوني، لن يزيد الشعب اليمني إلا اصراراً وصموداً في مواجهته والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني والقضية المركزية للأمة مهما كانت النتائج والتحديات.

ودعا الصيادين في البيان، كافة أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز الاصطفاف والالتفاف والتلاحم لمواجهة التحديات والاستعداد لمواجهة كل أعداء الوطن، وبذل الجهود في مسار التعبئة العامة، معلنين تأييدهم لكل قرارات قائد الثورة في مختلف مسارات التصدي للعدو الصهيوني الأمريكي.

# العدوان الصهيوني# مديرية اللحية#الحديدة‎#وقفة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مسير في مديرية الزهرة بالحديدة لخريجي دفعة أمنية من دورات طوفان الأقصى

يمانيون/ الحديدة نفذت دفعة من منتسبي الأمن المركزي وإدارة أمن مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة للمرحلة الخامسة، مسيرا راجلا، في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.

وفي المسير الذي انطلق من منطقة المعترص الى منطقة نعمان لمسافة ألف متر، مشيا على الاقدام، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وردد المشاركون في المسير الهتافات المعبرة عن موقفهم الرافض لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة، وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين جهوزيتهم لمعركة التحرير ونصرة الشعب الفلسطيني والاقصى الشريف.

وجددوا العهد بالمضي في موقف الجهاد في سبيل الله، والوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين، ودعمهم بالرجال والمال وكل الوسائل المتاحة.

# مديرية الزهرة#الحديدة#الدورات العسكرية المفتوحة#مسير راجل

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعب الفلسطيني أبدا و اهتمام الشعب اليمني المتميز بالمولد النبوي يجسد انتماءه الإيماني
  • مسير في مديرية الزهرة بالحديدة لخريجي دفعة أمنية من دورات طوفان الأقصى
  • العثور على جثة الطفل اليمني الذي جرفته سيول مكة
  • تجدد الحراك الطلابي بأميركا تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرة طلابية في جامعة كولومبيا الأمريكية تنديداً باستمرار العدوان الصهيوني على غزة