أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، اليوم الأربعاء، التزام دولة الكويت الراسخ بحفظ كرامة وحقوق العمالة الوافدة ومنع الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

وقالت أسيل المزيد، المتحدث الرسمي للهيئة الكويتية رئيسة اللجنة التنسيقية الدائمة المختصة بالعمل على الربط بين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام - في تصريح لها اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص - إن الهيئة تؤدي دورا حيويا في التعامل مع العمالة.

. موضحة أن الهيئة تعمل على توفير مركز إيواء للعمالة الوافدة وتطبيق القوانين الخاصة بمكافحة الإتجار بالبشر وبذل الجهود لحماية حقوقهم المختلفة والحد من التعدي عليها.

وأضافت أسيل المزيد: "أن الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين جريمة تتطلب تضافر الجهود والتنسيق الشامل بين الجهات الحكومية المتمثلة بالوزارات والهيئات والمؤسسات مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والعربية والدولية.. مثمنة جهود دولة الكويت في مكافحة هذه الجريمة.

ودعت المتحدث الرسمي للهيئة الكويتية إلى ضرورة الالتزام بتطبيق القانون رقم (91) لسنة 2013 بشأن مكافحة الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.. مؤكدة تقديم الهيئة لكافة أنواع الدعم والمساندة للجنة الوطنية المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

اقرأ أيضاًبحوث «الكويت الوطني» ترجح انخفاض متوسط التضخم في مصر لـ 19% العام المالي الجاري

صحف الكويت تبرز تأكيد «السيسي» ترسيخ ثورة يوليو لدور مصر الفاعل في محيطها العربي والإفريقي

وفد رسمي من «الشباب والرياضة» يزور معسكر كاظمة الكويتي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكويت منظمات المجتمع المدني تهريب المهاجرين بالأشخاص وتهریب المهاجرین الإتجار بالأشخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا

شخصية جديدة في إسرائيل تنضم إلى قافلة المنددين بسياسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، التي تصر على السيطرة على محور فيلادليفا وتعرقل صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، كما يرون.

اعلان

هاجم الرئيس السابق لجهاز الأمن العام "الشاباك" في إسرائيل، نداف أرغمان، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وقال إنه لا توجد صلة بين تهريب الذخيرة إلى غزة ومحور فيلادلفيا، كما يؤكد الأخير.

وقال أرغمان في مقابلة تلفزيونية إن خطاب نتنياهو كان "فارغاً، ولم يكشف الحقيقة بشأن ما يحدث في غزة".  

وأضاف أن فيلادلفيا، أي الحدود بين غزة ومصر، ليس سوى وسيلة لمحور نتنياهو ووزير ماليته، بتسلئيل سموتريتش، للحفاظ على "الحكومة المسيحيانية والخطيرة".

وأوضح: "كان هناك تهريب عبر الأنفاق بين قطاع غزة ومصر حتى عامي 2016 و2017، لكن مصر وبناءً على طلب من إسرائيل أغرقت الأنفاق بمياه البحر ودمرتها".

وتابع: "منذ بداية العملية المصرية، لم يتم إدخال سوى كميات قليلة جداً من الأسلحة إلى غزة عبر المحور"، مضيفا أن "غالبية عمليات تهريب الأسلحة تحدث عبر معبر رفح".

Relatedإسرائيل تريد بناء 8 أبراج مراقبة على محور فيلادلفيا ومصر ترفض بقوة.. ما هو مستقبل المحور؟مصر تبدي مرونة في بقاء القوات الإسرائيلية على حدودها مع غزة بحجة منع تهريب الأسلحةأجهزة إلكترونية وأدوات متطورة.. محادثات إسرائيلية – مصرية لبحث مستقبل الحدود مع غزة"يجب وقف القتال في غزة"

وأكد رئيس جهاز الأمن السابق أن القتال يجب أن يتوقف في قطاع غزة وينبغي الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار لإنقاذ الأرواح.

وأضاف: "عودة الرهائن أهم من سواها، والقضاء على يحيى السنوار (قائد حركة حماس) ضروري، لكنه غير كاف".

يحذر من انقسام في المجتمع الإسرائيلي

وحذر رئيس جهاز الأمن السابق من أنه في حال عدم عودة المحتجزين "فيسكون هناك انقسام لا يتحمل (داخل المجتمع الإسرائيلي) لسنوات طويلة".

وهاجم أرغمان بشدة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، بن غفير وزميله سموتريتش.

وقال إنهما "لم يلتحقا بأي كلية تتعامل مع الاستراتيجية والأمن، ومع ذلك يعتقدان أنهما يعرفان ما يجب القيام به".

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، تصاعدت حدة الانتقادات لأداء نتنياهو في إدارة الحرب وفشله في استعادة المحتجزين من غزة، رغم الحرب الضروس التي شنها على القطاع.

 وعقد الاثنين الماضي مؤتمر صحفيا أكد فيه أهمية السيطرة على محور فيلادلفيا.

وقال نتنياهو: "بمجرد خروجنا من هناك (محور فيلادلفيا)، لن يبقى أي عائق أمام الإدخال المكثف للأسلحة ووسائل الحرب، وقدرة إنتاج الأسلحة والآلات لحفر الأنفاق".

وفي المقابل، تطالب حركة حماس إسرائيل بالانسحاب منه، وتقول إن بقاء قواتها هناك يعرقل صفقة تبادل الأسرى معها.

 

اعلان

 

المصادر الإضافية • وسائل إعلام إسرائيلية وفلسطينية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو سحب القوات الإسرائيلية من جزء على الحدود بين مصر وغزة مصر- سياسة غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 336 يوماً من القصف المتواصل: غزة تحت الهجمات الإسرائيلية العنيفة بلا توقف يعرض الآن Next زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك يعرض الآن Next خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة يعرض الآن Next وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس يعرض الآن Next ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل الضفة الغربية إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي روسيا الجزائر الاتحاد الأوروبي فرنسا المجر قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رغم الأزمة التي سببتها..أرض الصومال تؤكد التزامها بمذكرة التفاهم مع إثيوبيا
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • «الأزهر للفتوى»: زواج المساكنة «زنا» واعتداء على كرامة المرأة
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • بنغازي.. ضبط فلسطيني وبنغلاديشي بتهمة خطف عمالة وافدة
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط تشكيل عصابي يمتهن خطف وسلب العمالة الوافدة
  • ضبط تشكيل عصابي من 3 وافدين يمتهن سرقة العمالة في بنغازي
  • أيمن الرقب: مواقف مصر وتركيا تؤكد الحقوق الوطنية الفلسطينية (فيديو)
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني