ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الأربعاء نقلاً عن مصدر سياسي، أن فريق المفاوضات الإسرائيلي قد قرر تأجيل زيارته المخططة إلى قطر إلى ما بعد اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن.

 

وأوضح المصدر أن التأجيل يأتي في إطار الحرص على تنسيق المفاوضات بشكل أفضل عقب الاجتماع المرتقب بين نتنياهو وبايدن، والذي من المقرر أن يعقد في واشنطن في الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع سيشمل مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي من شأنها أن تؤثر على الاستراتيجيات والمواقف التفاوضية الإسرائيلية.

 

وأضاف المصدر أن قرار التأجيل يهدف إلى ضمان التنسيق الكامل بين الأطراف المعنية وضمان أن تكون المفاوضات مع قطر مستندة إلى الأطر والسياسات التي سيتم التوصل إليها خلال اللقاء بين القادة الإسرائيليين والأمريكيين.

 

الداخلية التركية: اعتقال المشتبه به في تدبير تفجير سيارة في موسكو خلال عملية بمدينة بودروم التركية

 

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الأربعاء عن اعتقال المشتبه به في تدبير تفجير سيارة في موسكو، وذلك خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في مدينة بودروم التركية.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن المشتبه به، الذي يُعتقد أنه كان من بين المنفذين المحتملين للهجوم، تم القبض عليه في عملية منسقة قامت بها فرق مكافحة الإرهاب بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المحلية. وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المشتبه به كان يخطط لتنفيذ الهجوم بالتعاون مع مجموعة أخرى.

 

وأشار البيان إلى أن العملية الأمنية تمت بدقة وبالتنسيق مع السلطات الروسية، التي كانت قد أصدرت طلباً للتعاون الدولي في هذا الشأن. وأكدت وزارة الداخلية التركية أنها ستواصل جهودها لتعقب أي عناصر متورطة في هذا الهجوم وتقديمها إلى العدالة.

 

كما نوهت الوزارة إلى أن الاعتقال يأتي في إطار جهود تركيا المستمرة لمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الأمني الدولي لمواجهة التهديدات العابرة للحدود.

 

الجيش الإسرائيلي: إصابة جنديين من وحدتي المظليين وغفعاتي خلال معارك في جنوب قطاع غزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن إصابة جنديين من وحدتي المظليين وغفعاتي خلال اشتباكات مستمرة في جنوب قطاع غزة.

 

وأوضح بيان صادر عن الجيش أن الإصابات جاءت نتيجة المعارك المحتدمة مع القوات الفلسطينية في المنطقة. وقد تم نقل الجنديين المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصف مصدر طبي حالتهم بأنها مستقرة.

 

وأشار البيان إلى أن الاشتباكات تركزت في مناطق جنوب قطاع غزة، حيث قامت القوات الإسرائيلية بعمليات عسكرية مكثفة ضد أهداف محددة. وأكد الجيش أنه يواصل تنفيذ عملياته العسكرية بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية وضمان أمن المنطقة.

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي يتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين حماية قواته ومتابعة الوضع بشكل مستمر، في الوقت الذي تواصل فيه العمليات العسكرية في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقلا عن مصدر سياسي فريق المفاوضات الإسرائيلي إلى قطر ما بعد اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى أن

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أكدوا لقطر موعد انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا

#سواليف

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن مسؤولين إسرائيليين أكدوا للوسطاء في قطر أن انسحاب الجيش بالكامل من #محور_فيلادلفيا سيكون في المرحلة الثانية من وقف إطلاق النار في قطاع #غزة.

وأوضحت الصحيفة أن التأكيد الإسرائيلي لقطر جاء خلال زيارة رئيس (الموساد) ديفيد برنيع للعاصمة الدوحة وقبيل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو أول أمس الاثنين.

واليوم نقلت هآرتس عن مسؤول أميركي أن رئيس #الموساد أكد للوسطاء استعداد إسرائيل للانسحاب من فيلادلفيا قبيل إعلان نتنياهو رفضه لذلك.

مقالات ذات صلة الحرس الثوري الإيراني: لن نكشف عن طبيعة ردنا على إسرائيل لكنه سيكون مفاجئا للعدو 2024/09/04

وأضاف المسؤول الأميركي “نريد اتفاق التبادل أكثر من نتنياهو ورئيس حركة حماس يحيى السنوار وندفع لإنجازه بكل الطرق الممكنة”، مؤكدا “إذا استسلمنا لن يتعامل أحد مع هذه القضية بعد الآن وليس لدينا خيار آخر”.

وقبل يومين، جدد نتنياهو تمسكه بالبقاء في محور فيلادلفيا (صلاح الدين)، وطلب “الصفح” من عائلات 6 أسرى -تم انتشال جثثهم من نفق في جنوب قطاع غزة- لعدم إعادتهم أحياء، بعد أن حمّلته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية مقتلهم وتعطيله المفاوضات بتعنته وشروطه الجديدة.

وزعم نتنياهو -في مؤتمر صحفي متلفز بالقدس المحتلة- أنه لم يكن هناك اتفاق دولي سابق يسمح لهم بالبقاء في محور فيلادلفيا، مؤكدا أن تحقيق أهداف الحرب “يمر من هذا المحور”.

وأضاف، يقولون لنا: اخرجوا من محور فيلادلفيا لمدة 42 يوما وأنا أقول إذا فعلنا ذلك فلن نعود إليه ولو بعد 42 سنة، معتبرا أن دخول الجيش الإسرائيلي إلى محور فيلادلفيا أجبر حماس على تغيير موقفها في المفاوضات.

وقال نتنياهو إن إسرائيل كانت قريبة من تحرير المحتجزين الستة لكن لم تنجح للأسف “فقد قتلتهم حماس بإطلاق النار عليهم في مؤخر الرأس وستدفع ثمنا باهظا لذلك” -وفق قوله- مؤكدا أنه يعمل على مدار الساعة لإعادة الأسرى.

وقد نقل إعلام عبري وأميركي أن رئيس جهاز الموساد رأس وفدا إسرائيليا في جولات المفاوضات الماضية في لقاءات مع الوسطاء في قطر ومصر في محاولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يشمل الإفراج عن الأسرى، في ظل حديث واشنطن عن ممارستها ضغوطا من أجل الاتفاق.

أزمة ثقة

وتتصاعد في إسرائيل حدة الهجوم والانتقادات لنتنياهو واتهامه بعرقلة صفقة تبادل الأسرى التي ستعيد المحتجزين أحياء من قطاع غزة، إذ نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن عضو الكنيست أفيخاي بوفارون قوله اليوم إن هناك أزمة ثقة بين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت “تضر بأمننا جميعا”.

وقد انهالت الانتقادات والاتهامات على نتنياهو على خلفية مقتل مزيد من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين في تل أبيب مساء أمس الثلاثاء.

كما اهتمت الصحف الإسرائيلية الاثنين الماضي بالاحتجاجات الحاشدة التي عمت إسرائيل، إلى جانب إضراب اتحاد نقابات العمال (الهستدروت)، لمطالبة نتنياهو بالموافقة على صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد أطول عملية عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين بالضفة الغربية بعد نحو أسبوع من عملية كبرى
  • الأردن: لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة كجزء منفصل عن الضفة
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • هآرتس: نتنياهو قلق من الانتقادات الدولية
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • الخارجية التركية تسلط الضوء على زيارة السيسي وتعلن دعمها لمصر ضد تصريحات نتنياهو
  • مسؤولون أكدوا لقطر موعد انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا