تجاهلت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديقراطي في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية و نائبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بيادن
، خطاب رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أمام الجونكرس اليوم الأربعاء.

 

كامالا هاريس تتجاهل نتنياهو

 ويُعتبر حضور نائب الرئيس أمرًا تقليديًا في مثل هذه الخطابات المشتركة، إلا أن "هاريس" اختارت أن تلقي خطابًا في حدث بإنديانا بدلًا من ذلك.

 

وسيترأس بن كاردين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي الخطاب إلى جانب رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، نظرًا لغياب هاريس.

 

 

ترامب ينتظر مناظرة كامالا هاريس قبل الإنتخابات الرئاسية

 

يذكر أن قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أمس الثلاثاء، إنه سيمضي قدمًا في مناظرة مع كامالا هاريس منافسته الديمقراطية الجديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، إنه مستعد لإجراء أكثر من مناظرة مع هاريس.

 

وفي السياق ذاته، أكد مستشاران جمهوريان في حملة ترامب الانتخابية أن المرشح الرئاسي دونالد ترامب تمكن من إزاحة جو بايدن من السباق وسيتمكن من هزيمة منافسته المحتملة "الليبرالية الخطيرة" كامالا هاريس.


بحسب استطلاع أجرته رويترز/إبسوس فإن نائبة الرئيس كامالا هاريس تتفوق بنقطتين مئويتين على مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية ودعمه ترشح هاريس بدلًا منه.


 

وتعادلت هاريس وترامب بواقع 44% لكل منهما في استطلاع أجري يومي 15 و16 يوليو، فيما تقدم ترامب بنقطة مئوية واحدة في استطلاع أجري في الأول والثاني من الشهر الجاري، ولكليهما هامش الخطأ نفسه.

 

كما أعربت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، عن ثقتها في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل حال ترشيحها من قبل الحزب الديمقراطي، مؤكدة أنه شرف كبير الحصول على دعم الرئيس الحالي جو بايدن في هذا السباق الرئاسي.

 

وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي خلال أول تجمع انتخابي في ميلواكي،أمس الثلاثاء، أنَّ الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر ولاية ويسكونسن وسأعمل على توحيد الحزب الديمقراطي لنكون جاهزين في نوفمبر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كامالا هاريس نتنياهو الكونجرس رئيس وزراء إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الرئیس الأمریکی کامالا هاریس نائبة الرئیس

إقرأ أيضاً:

لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني من الحزب الجمهوري، أنه سيصوت لكامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية المقبلة، وفق وكالة أسوشيتد برس للأنباء.

وأصدر نائب الرئيس السابق جورج بوش الابن بياناً قال فيه:  "لا يمكن الثقة في ترامب في السلطة مرة أخرى، باعتبارنا مواطنين، علينا جميعًا واجب لوضع البلاد فوق الحزبية للدفاع عن دستورنا. لهذا السبب سأدلي بصوتي لنائب الرئيس كامالا هاريس".

وجاء البيان بعد وقت قصير من قول النائب الجمهورية السابقة ليز تشيني، وابنة دتشيني، إن والدها سيصوت للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

ومن جهتها أصدرت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة هاريس، بيانًا قالت فيه: "نائب الرئيس فخور بدعم نائب الرئيس تشيني، وتحترم بشدة شجاعته في وضع البلاد فوق مصلحة الحزب".

BREAKING: Dick Cheney just announced he will be voting for Kamala Harris. Wow.

— Kamala’s Wins (@harris_wins) September 6, 2024

ولم يظهر ديك تشيني، 83 عاماً، علناً إلا قليلاً في السنة الماضية، بسبب مشاكله الصحية، بعد أن خضع لعملية على القلب في  2012.

مقالات مشابهة

  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف