هنأ البرلمان العربي، الجمهورية التونسية رئيسًا وحكومة وبرلمان وشعب تونس، بمناسبة الذكرى السنوية لعيد الجمهورية التونسية، والذي يوافق الخامس والعشرين من شهر يوليو من كل عام.

وأكد البرلمان العربي أن ذكرى عيد الجمهورية، تمثل ذكرى مهمة وغالية على جموع الشعب العربي، والتي تجسد قوة التلاحم والوحدة التي عليها شعوبنا تجاه دولنا العربية، وبخاصة شعب جمهورية تونس العزيز، الذي ضرب لنا الأمثال على مدار التاريخ بالروح والانتماء والتضحية من أجل الجمهورية التونسية.

وأعرب البرلمان العربي عن تمنياته للجمهورية التونسية بقيادة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية ولشعبها الكريم بمزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار لما فيه خير وصالح الشعب التونسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية البرلمان العربي الوفد عيد الجمهورية التونسية الجمهورية التونسية الشعب التونسي قيس سعيد الجمهوریة التونسیة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها

 أدان البرلمان العربي، بشدة التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معتبرًا أنها ادعاءات مضللة تهدف إلى عرقلة جهود الوساطة التي تقودها جمهورية مصر العربية لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة، مضيفًا أن هذه التصريحات تعكس فشل كيان الاحتلال على المستوى الداخلي، وتكشف زيف ادعاءاته لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها كيان الاحتلال لإفشال كافة الجهود العربية والدولية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار.

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة هذه التصريحات الاستفزازية، ودعمه المطلق لها في مساعيها الرامية إلى إنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وجهودها الرامية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف البرلمان العربي أن الجهود الرائدة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لا تحتاج إلى شهادة وهي محل تقدير على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، فضلًا عن مواقفها المخلصة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يهنئ المصارع عبد القادر بوعامر
  • رئيس الجمهورية يهنئ أبطال الجزائر في ألعاب باريس البارالمبية
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيسي يهنىء رئيس جمهورية فيتنام بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره البرازيلي بمناسبة الاحتفال بيوم ذكرى الاستقلال
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ نظيره البرازيلي بمناسبة الاحتفال بيوم ذكرى الاستقلال
  • البرلمان العربي: تصريحات نتنياهو تكشف فشل الاحتلال الإسرائيلي داخليا
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر