أعلنت حكومة الوحدة الوطنية عن اتفاق وزراء المالية والتعليم العالي والتخطيط خلال اجتماعهم صباح اليوم الأربعاء على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن معالجة أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس الجامعي الإدارية والقانونية والمالية

وأوضح المكتب الإعلامي للحكومة أن الاجتماع أكد ضرورة استمرار وزارة التعليم العالي في مراجعة قوائم المعيدين وسلامة الإجراءات المتخذة من الجامعات في تعيينهم، إلى جانب البدء في إجراء تنصيب المنظومة الإلكترونية للجامعات وربطها بالوزارة.

وقدم وزير التعليم العالي عمران القيب خلال الاجتماع التحديات القائمة أمام الوزارة، أهمها معالجة أوضاع المعيدين بشأن تسوية مرتباتهم، وتنظيم ملف الإيفاد للدراسة بالخارج والداخل.

وأشار القيب إلى توجيهات رئيس الوزراء بالبدء في الإجراءات التنفيذية لتصحيح الأوضاع القانونية والمالية للمعيدين وأعضاء هيئة التدريس، وتنظيم ملف الإيفاد من حيث المستحقين ودول الدراسة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

أعضاء هيئة التدريس الجامعيحكومة الوحدة الوطنيةرئيسيوزارة التخطيطوزارة التعليم العاليوزارة المالية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف أعضاء هيئة التدريس الجامعي حكومة الوحدة الوطنية رئيسي وزارة التخطيط وزارة التعليم العالي وزارة المالية

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي عن نتيجة تقليل الاغتراب: ترقبوا عبر رابط التنسيق

أغلقت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي الآن موقع التنسيق الإلكتروني أمام مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى و الثانية للشعب الثلاثة وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، قائلة: «ترقبوا إعلان نتيجة تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2024».

 

نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 

وكشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية عن أن نتيجة تقليل الاغتراب 2024 ستكون متاحة خلال 72 ساعة من الآن عبر رابط الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2024، حيث يمكن للطلاب فور إعلان النتيجة رسميا الدخول للموقع من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري للاطلاع على نتيجة التحويل.

في السياق ذاته، يستعد مكتب التنسيق الرئيسي خلال الأيام القليلة المقبلة لفتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة وأدبي، لتسجيل رغباتهم وفقا للحدود الدنيا المقررة في هذا الشأن وهي 205 درجات لكل شعبة.

ومن المقرر الإعلان عن موعد انطلاقها من قِبل وزراة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الساعات المقبلة وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية. 

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • التعليم العالي: لا تمديد لفترة تقديم طلبات المنح الخارجية
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • وزير التعليم العالي يستعرض التجربة الرائدة لبنك المعرفة المصري
  • التعليم العالي عن نتيجة تقليل الاغتراب: ترقبوا عبر رابط التنسيق
  • الرئيس السيسي وأردوغان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في التعليم العالي