لندن (وام)

أخبار ذات صلة 14 رياضياً يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس» فوز صعب لإسبانيا على أوزبكستان في أولمبياد باريس

ينضم منتخب قفز الحواجز غداً إلى بعثة الدولة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بنسختها الـ 33 «باريس 2024» قادماً من العاصمة البريطانية لندن مقر معسكره الحالي الذي يقام بدعم، ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع.

ويتقدم الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي وفد الإمارات حاملاً علم الدولة في حفل الافتتاح الرسمي الذي يقام في قلب العاصمة الفرنسية باريس لأول مرة خارج الاستادات والملاعب المغلقة.
يعود فرسان المنتخب مجدداً إلى العاصمة البريطانية لندن بعد المشاركة في مراسم حفل الافتتاح لاستكمال برنامج المرحلة الأخيرة من الإعداد يومي 27 و28 يوليو ووضع اللمسات الأخيرة في الإسطبلات المتخصصة بمنطقة دوركنج بإشراف المدير الفني وليام فانيل على أن تعود بعثة المنتخب إلى باريس مرة أخرى يوم 29 يوليو الجاري حيث من المقرر وصول الخيول يوم 30 يوليو على أن تجرى عمليات الفحص البيطري في اليوم التالي للخيول المشاركة في مسابقة الفرق، مع السماح بإقامة حصة تدريبية.
وتنطلق المنافسات في الأول من أغسطس المقبل للفرق بمشاركة 20 فريقاً، ويضم كل فريق 3 فرسان، وتتأهل 10 فرق إلى النهائي الذي يقام في اليوم التالي للمنافسة على الميداليات «الذهبية، والفضية والبرونزية»، تعقبها منافسات الفردي يومي 5 و6 أغسطس بمشاركة 75 فارساً.
وتضم قائمة المنتخب لمنافسات الفرق الفرسان عمر المرزوقي وعبدالله المري وعلي الكربي، بالإضافة إلى الفارسين الاحتياطيين سالم السويدي وعبدالله المهيري، ويختار مدرب المنتخب القائمة المشاركة في مسابقة الفردي بعد الفحص البيطري الثاني المخصص لهذه الفئة عقب نهاية منافسات الفرق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية قفز الحواجز منتخب قفز الحواجز الأولمبياد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 أولمبياد باريس 2024 المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس

هنأ اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، الأبطال مطاوع أبو الخير، وأحمد ذكري، ومحمد حمدي، أبطال نادي الإرادة والتحدي من أبناء المحافظة، لاعبي منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، لفوزهم بالميدالية البرونزية بعد التغلب على المنتخب الألماني.

جاء ذلك ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 11 سبتمبر 2024، مثمناً مثابرة وعزيمة المنتخب الوطني البارالمبي ودعم الدولة المصرية للأبطال على مدار دورة الألعاب الأولمبية.

وكيل الوزارة: منتخب مصر مر بخمسة أشواط

ومن جانبه، أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ منتخب مصر مر بخمسة أشواط، شهدت فوزه بالشوط الأول بنتيجة 25 - 22، ثم تعثر في الشوط الثاني بنتيجة 25 - 23، واستعاد توازنه وانتصر في الشوط الثالث بنفس النتيجة، وفي الشوط الرابع عاد منتخب ألمانيا وتغلب بنتيجة 25 - 23، قبل أنّ يكرر منتخب مصر انتصاره في الشوط الخامس والأخير بنتيجة 15 - 10 ليحصد الميدالية البرونزية.

المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس

جدير بالذكر، أنّ المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس واصل المنافسة على الميدالية البرونزية بعد أنّ تمكن من التأهل بدور المجموعات بعد تغلبه في مباراتين وهزيمة مباراة، ليواجه المنتخب الإيراني في الدور قبل النهائي ويخسر أمامه، ليخوض مباراة الميدالية البرونزية أمام المنتخب الألماني والفوز بها.

مقالات مشابهة

  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • اليوم.. المنتخب يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس
  • بعد الفوز على قطر.. بعثة "الأبيض" تعود إلى الإمارات
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • ممر شرفي من لاعبي منتخب مصر لأبطال اوليمبياد باريس
  • الأولمبياد الخاص المصري يطلق مسابقات كرة السلة 3 × 3 للمدارس الأبطال الموحدة ببورسعيد
  • خيبة أمل..المنتخب المغربي للمكفوفين يغادر بارالمبياد باريس