أقامت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في لوس أنجلوس حفلاَ، فى 22 الجارى، بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

 

استقبل القنصل العام الدكتور حسام الدين على وحرمه، الانبا سرابيون، مطران الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى لوس انجلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواى، وLaurdes Saab مديرة بروتوكول مدينة لوس انجلوس، ممثلة للجانب الامريكى، وAli Sajhad Taj، عمدة مدينة Artesia بكاليفورنيا، والسيد Wajenda Chambesi، مدير العلاقات الدولية بمكتب عمدة لوس انجلوس، ولفيف من كبار المسئولين من مكتب الخارجية الأمريكية فى لوس انجلوس، وولاية كاليفورنيا، وسلطات مطار لوس انجلوس، وممثلى جهات انفاذ القانون بالولاية.

 

 وكذلك قيادات واعضاء الجالية المصرية في الساحل الغربى، والسادة القناصل العموم وأعضاء السلك القنصلى المعتمد في لوس أنجلوس، فضلاً عن السيد رأفت صليب، رئيس اتحاد المصريين بالخارج، والمهندس هشام ستيتة، نائب رئيس الإتحاد، ورئيسة الصليب الأحمر الأمريكى، وممثلى القيادات الدينية والكنسية الكاثوليكية والإنجيلية بالساحل الغربى.

 

وفى كلمته أشار السيد القنصل العام د. حسام الدين على إلى إعتزاز المصريين كل بثورة 23 يوليو لإرتباطها بتطلعات المصريين للحرية والتنمية ولأثرها الملهم على حركات التحرير والثورات فى الوطن العربى وافريقيا. وأشار إلى أن ضم وزارة الهجرة إلى وزارة الخارجية مؤخراً يمثل تطوراً هاماً للغاية من شأنه أن يعزز دور القنصليات العامة والسفارات فى رعاية المصريين في الخارج بصورة متكاملة، كما أشاد القنصل العام بالمكانة المتميزة للجالية المصرية بولايات الساحل الغربى فى مختلف المجالات المهنية.

 

قام عمدة مدينة Artesia بتقديم شهادة تقدير للقنصل العام لنشاطه فى التعاون مع السلطات المحلية لخدمة الجالية المصرية، وقدم ممثل عمدة المدينة شهادة تقدير للقنصلية العامة المصرية فى لوس انجلوس. والقت السيدة Saab كلمة ابرزت فيها تقدير الجانب الامريكى للتعاون مع القنصلية العامة لخدمة المصريين الامريكيين واستعداده لتعزيز هذا التعاون، وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية بقيادة الموسيقار عادل اسكندر.

388315a2-a186-4d63-a261-f6ade72c0dd5 c0c38a5b-062d-4857-88cc-47c8f4bd76a3 1bc7816b-0ed3-47a5-840b-5785160ec7c7 b9cf17f3-7b54-4beb-9de0-b1b1933ffab5 a1ba57f0-4981-4d5f-8419-57a7f39f56ce 41f7c140-e5ef-4c6e-9dfb-bb2cd57227b3

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام الدين على لوس أنجلوس لوس انجلوس

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين


شارك هيثم مختار، القنصل العام في ملبورن وحرمه في الاحتفال الذي حضره رئيس الوزراء الاسترالي "انتوني البانيزي" وجمع رفيع المستوي من السياسيين والأطباء والمجتمع المدني للمشاركة في إعلان تدشين مبادرة الطبيب المصري الأسترالي/ د. دانيل نور، لتقديم المساعدة الطبية المجانية للمشردين في مدينة ملبورن، من خلال سيارات متجولة مجهزة طبياً.

وقد اشاد "البانيزي" خلال الكلمة التي ألقاها بمبادرة الطبيب الشاب والتي تأتي في إطار جهود المجتمع المدني المكملة للجهود الحكومية المبذولة لدعم الفئات المهمشة من المجتمع.

تجدر الإشارة إلي أن د. دانيل نور، قد استهل مبادرته الإنسانية بتدشينها في إقليم "نيو ساوث ويلز" في عام ٢٠٢٠، ونظراً لما لاقته المبادرة من نجاح ملموس، حصل "نور" علي جائزة أفضل شاب في استراليا لعام ٢٠٢٢، إلي أن قرر توسيع نطاق نشاط المبادرة لتشمل ولاية فكتوريا أيضاً.

مقالات مشابهة

  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل الأمريكي
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام لجمهورية تنزانيا بجدة
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة القنصل العام لجمهورية إثيوبيا
  • إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ وتحييد المُنفّذ
  • “سي إن إن”: طرد القنصل العام الصيني من نيويورك
  • حزب المصريين يثمن تدشين مبادرة «بداية جديدة»: ترسخ الهوية المصرية
  • "سي إن إن": طرد القنصل العام الصيني من نيويورك
  • الشيخ يلتقي القنصل العام البريطانية ويطلعها على آخر التطورات