صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@10:10:15 GMT

تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

قال كريس راي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، اليوم الأربعاء، إن الشاب الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب أجرى بحثا على الإنترنت عن كيفية اغتيال الرئيس السابق جون إف.كينيدي.
وفي شهادته أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب بالكونغرس الأميركي، قال راي إن توماس ماثيو كروكس "ركز بشدة على الرئيس ترامب وتجمعه الانتخابي" منذ السادس من يوليو الجاري تقريبا.

أخبار ذات صلة ماسك يرد على تقارير عن دعم ترامب ترامب: مستعد لمناظرة مع هاريس كريس راي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي

وأطلق كروكس، البالغ 20 عاما، النار على ترامب من بندقية بعد دقائق فقط على بدء الرئيس الجمهوري السابق والمرشح الحالي لانتخابات الرئاسة التحدّث خلال تجمّع في "باتلر" في ولاية بنسيلفانيا.
وقتل أحد قنّاصة جهاز الخدمة السريّة، كروكس بعد 26 ثانية على إطلاقه أول ثماني طلقات.
وخلص محققون إلى أن كروكس، الذي يقطن بلدة تقع على مسافة حوالى 80 كيلومترا عن "باتلر"، تصرّف بمفرده ولم يتمكنوا من تحديد أي توجّهات فكرية أو سياسية قوية له.
وعلى خلفية محاولة اغتيال الرئيس السابق، استقالت مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي كيمبرلي تشيتل.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب محاولة اغتيال توماس ماثيو كروكس مكتب التحقيقات الاتحادي

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة

 

قال اللواء أركان حرب، محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق، ورئيس جهاز الاستطلاع المصري السابق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مازال مستمر في خداعه وكذبه على الشعب اليهودي لأنه لم يعترف حتى الآن للشعب اليهودي بأن هزيمة حركة حماس تأتي عن طريق التضحية بالمحتجزين والمختطفين.

 

وأضاف «عبد المنعم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أية لطفي، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يتحمل مسؤولية القتلى الستة الذين تم العثور عليهم في أحد أنفاق مدينة رفح لأنه لم يوافق على اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار وإنقاذ حياة هؤلاء الستة والباقين.

وأكد أن نتنياهو يتبنى اعتبارات سياسية فاسدة لأنه ذكر أن الموافقة على صفقة وقف إطلاق النار تسمح لحماس بالتعافي وتكرار ما حدث من السابع من أكتوبر عام 2023، وهو يعلم أن حماس قد تعافت بنسبة 60% وأن 7 كتائب تابعة لحماس استعادت كفاءتها وتقاتل قتال شرس ضد القوات الإسرائيلية بشمال قطاع غزة.

وتابع: « نتنياهو دمر قطاع غزة وقتل أكثر من 41 ألف شهيد و10 الأف شخص تحت الأنقاض ونتنياهو حتى الآن لا يملك الشجاعة للاعتراف بأنه فشل في تحقيق أهدافه بقطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • أميركا تراقب.. نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشيل بارنييه بتشكيل حكومة جديدة | تفاصيل
  • مفاوضات غزة: تفاصيل جديدة عن المقترح الأميركي المُحدّث ونقطتي الخلاف
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق يُحمل نتنياهو مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة
  • عملية اغتيال جديدة في إيران
  • هل اقتربت ساعة الانتقام؟ .. “فيلق القدس”: ردنا على اغتيال هنية سيكون مُختلفا عن السابق وننتظر الظروف المُلائمة للتنفيذ