الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم في محافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد عوض،خطة ومشاريع فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة للعام الحالي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام فرع الصندوق بصعدة – عمران عبد الولي، ومدير عام مكتب التخطيط والتنمية الدكتور ناصر حربان، مستوى التنفيذ مشاريع الصندوق في مختلف القطاعات،والمقترحات الخاصة بالمشاريع.

وناقش الاجتماع وضع المشاريع التي تم توقيفها بسبب سحب التمويلات من قبل المانحين في بداية العدوان ، واحتياجات المحافظة ومديرياتها لمشاريع الطرق، والمياه، والتعليم، والصحة.

وشدد المحافظ على ضرورة إعطاء مشاريع الصرف الصحي بمدينة صعدة القديمة الأولوية في التنفيذ.. مشيراً إلى المعاناة والصعوبات التي تواجه المدينة وسكانها في هذا الجانب خصوصاً مع مواسم الأمطار .

ولفت إلى أهمية دور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ المشاريع التنموية بالمحافظة..مؤكدا حرص السلطة المحلية على تسهيل عمل الصندوق في المحافظة بما يمكنه من تنفيذ وتقديم المشاريع في عموم مديريات المحافظة .

من جانبه استعرض مدير فرع الصندوق تقرير حول المشاريع المنفذة وكذا التي سيتم تنفيذها في عدد من مديريات المحافظة في المجالات الخدمية وفي قطاع التعليم .

حضر الاجتماع ضابط المراقبة والتقييم لمشاريع الصندوق خالد الاشول.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الصندوق الاجتماعي للتنمية صعدة فرع الصندوق

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز

الثورة نت/..

ناقش اجتماع في محافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات، عبدالواسع الشمسي، ناقش حماية محاصيل الذرة الشامية، وتفعيل الخدمات البيطرية مديريات المحافظة.

وأكد الاجتماع، الذي ضم أعضاء الفريق التنموي في تعز، أهمية حماية المحاصيل الزراعية من الآفات والأمراض والسيطرة على دودة الحشد الخريفية، التي تهدد محاصيل الذرة الشامية، وطرق زيادة الإنتاج في مشتل ورزان.

واستعرض الاجتماع مع عدد من المزارعين آثار ونتائج حملات مكافحة دودة الحشد المنفذة في بعض المناطق لعدد من المديريات منها ماوية، وخدير، والتعزية، حيث تم صرف كميات من المبيدات، وتم تنفيذ الحملات الجهات المختصة والجمعيات التعاونية في المديريات.

وأكد الوكيل الشمسي أهمية تكثيف الجهود، وتنفيذ المزيد من حملات المكافحة للآفات النباتية من أجل حماية المحاصيل الزراعية كالحبوب والفواكه، وغيرها من المحاصيل المزروعة في مختلف مديريات المحافظة.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الآلية التشغيلية، التي يعمل بها مشتل إب الزراعي، ونقل التجربة إلى مشتل ورزان في مديرية خدير لزيادة وتحسين الانتاج للشتلات في مشتل ورزان.

إلى ذلك، اطلع الوكيل الشمسي ومعه أعضاء الفريق التنموي في المحافظة على الأجهزة والإمكانات، التي تحتوي عليها العيادة البيطرية في المحافظة، التي بحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل بما يساهم في تفعيل العيادة، وتقديم الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • برئاسة منصور بن زايد.. “الوزاري للتنمية” يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز
  • برئاسة منصور بن زايد.. «الوزاري للتنمية» يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • محافظ أسوان يناقش خطط العمل لتنفيذ مشروع «بداية للتنمية البشرية»
  • برئاسة منصور بن زايد.."الوزاري للتنمية" يناقش مشاريعاً لتنظيم الإعلام والتعليم في الإمارات
  • الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد.. يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • “الوزاري للتنمية” برئاسة منصور بن زايد .. يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • اجتماع برئاسة اليافعي يناقش ترتيبات تدشين المرحلة الثانية من مشروع الدليل السياحي لأعلام الهدى
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزاري خليجي للتنمية الاجتماعية بالدوحة
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية