بيروت تل أبيب "رويترز" "د ب أ": أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفوا جنودا إسرائيليين في موقع "العاصي" بالأسلحة الصاروخية.

وقال البيان إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف رجال المقاومة الإسلامية عند الساعة 2213من مساء الثلاثاء مجموعة لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تحركها في موقع العاصي بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة".

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا قاعدة جبل "نيريا " الإسرائيلية بسرب من المسيرات الانقضاضية، كما استهدفوا مقر قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل" الإسرائيلية بصواريخ فلق. واستهدفوا موقع " المرج" الإسرائيلي بصاروخ بركان، و ثكنة "راميم" الإسرائيلي بقذائف المدفعية، ردا على اعتداء إسرائيل على بلدة "شقرا" الجنوبية.

كما استهدف عناصر حزب الله مستعمرة كريات شمونة الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على هجوم إسرائيل على مئذنة مسجد بلدة "طلوسة" الجنوبية. كما استهدفوا رادار كشف الأفراد في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت مركزا لكشافة الرسالة الإسلامية في بلدة "شيحين" في جنوب لبنان، دون وقوع إصابات. وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت على دفعتين، في أجواء منطقتي "النبطية" و"إقليم التفاح" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وسقط صاروخ أرض - أرض على بلدة "عيتا الشعب" الجنوبية. وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة "الخيام" في جنوب لبنان.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لـ "المقاومة الإسلامية في لبنان"، منذ 8 إكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

لقطات لقاعدة جوية

بثت جماعة حزب الله اللبنانية مقطع فيديو اليوم قالت إن طائرة مسيرة التقطته وإنه يظهر طائرات ومنشآت لتخزين الوقود في قاعدة رامات دافيد الجوية الإسرائيلية على بعد نحو 50 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وقالت الجماعة إن المقطع تم التقاطه أمس. وهو الثالث في سلسلة من مقاطع الفيديو التي التقطتها طائرة مسيرة للاستطلاع أطلق عليها حزب الله اسم "هدهد".

قصف مبنى

قصفت طائرات مقاتلة إسرائيلية، الليلة الماضية مبنى، في بلدة شيحين، بجنوب لبنان، ذكر الجيش الإسرائيلي أن حزب الله كان يستخدمه لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرئيلي أنه تم استهداف مستودع أسلحة، تابع لحزب الله في بلدة "كفر حمام"، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم.

ونشر الجيش الإسرائيلي لقطات من الغارة، قائلا إن الانفجارات الثانوية، التي شوهدت في مقطع الفيديو، تشير إلى وجود عدد كبير من الأسلحة في الموقع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی جنوب لبنان حزب الله فی موقع

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر، الخميس، جنوداً إسرائيليين في "تلة الطيحات" بالأسلحة الصاروخية، واستهدفوا موقع "المالكية" الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

وأعلن حزب الله"في البيانين منفصلين أنه "استهدف تجمعاً لجنود إسرائيليين في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة، كما استهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية".

وكان حزب الله، أعلن في بيانات منفصلة سابقة، الخميس، أن عناصره استهدفوا ثكنة "راموت نفتالي" الإسرائيلية بالمسيرات الانقضاضية وصواريخ الكاتيوشا.

وبحسب بيان الحزب تأني الاستهدافات رداً على الهجمات الإسرائيلية على القرى الجنوبية في لبنان.

واستهدف مسلحو الحزب مقر قيادة كتيبة السهل الإسرائيلية في ثكنة "بيت هلل" و المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة "يعرا" الإسرائيلية بالمسيرات الانقضاضية.

ونعى حزب الله، الخميس، أحد عناصره في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر الحزب الذين قتلوا منذ بداية التصعيد إلى 463.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة رداً على هجوم حماس على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • حزب الله يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين
  • «حزب الله» يستهدف ثكنة زبدين الإسرائيلية جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين وغارات بجنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف موقع “السماقة الصهيوني” بالأسلحة الصاروخية