بوابة الوفد:
2024-09-07@09:50:16 GMT

عائلة سيمبسون.. ملك التنبؤات

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

فعلها مسلسل عائلة سيمبسون مرة أخرى ـ فقد تنبأت إحدى حلقات المسلسل التى تم بثها فى عام 2000 بمزيد من التفاصيل حول ما قد يحدث قريبًا فى الحياة الواقعية. فى الحلقة التى تحمل عنوان «بارت إلى المستقبل»، تصبح ليزا سيمبسون رئيسة وترتدى بدلة أرجوانية ولآلئ تشبه بشكل غريب ما كانت ترتديه كامالا هاريس ـ التى تترشح الآن لمنصب الرئيس - عندما تم تنصيبها نائبة للرئيس.

وبعد تداول هذا المشهد عالميا دفع كاتب السيناريو آل جين بهذه التشابهات على وسائل التواصل الاجتماعى بعد وقت قصير من إعلان بايدن انسحابه من السباق الرئاسى لعام 2024. 

وكتبت جين: «تنبؤ أفتخر بأن أكون جزءًا منه»، وشاركت صورًا جنبًا إلى جنب لليزا وهاريس وهما ترتديان ملابس متشابهة بشكل لافت للنظر.

ولعل الجزء الأكثر غرابة فى الحلقة هو أن ليزا تخلف دونالد ترامب كرئيسة - حيث تنبأت الحلقة أيضًا برئاسة ترامب - بينما فى الحياة الواقعية، ستواجه هاريس أيضًا الرئيس السابق إذا فازت بترشيح الحزب الديمقراطى. 

تدور أحداث الحلقة فى عام 2030، حيث تصف ليزا نفسها بأنها «أول رئيسة أمريكية مستقيمة»، والتى ورثت «أزمة ميزانية كبيرة من الرئيس ترامب». قال دان جرينى، الذى كتب الحلقة، فى مقابلة أجريت معه عام 2016 إنه تصور حبكة القصة على أنها «تحذير لأمريكا». 

وأشار العديد من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أحدث التشابهات، حيث كتب أحد الأشخاص : «لقد أصبحت عائلة سمبسون باعتبارها نبوية واحدة من أكثر الألغاز ديمومة فى عصرنا».

ووصفها آخرون بأنها «مزعجة» و«غريبة». 

فى الماضى، كان المعجبون يشعرون بالذعر إزاء التنبؤات الدقيقة للغاية التى يقدمها المسلسل لأحداث حقيقية. ففى فيلم «عائلة سيمبسون»، يلعب توم هانكس نسخة متحركة من نفسه، مازحًا بأن «حكومة الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها، لذا فهى تستعير بعضًا من مصداقيتي». ولاحظ المعجبون أوجه التشابه عندما اختير هانكس لاستضافة حلقة خاصة بمناسبة تنصيب الرئيس الأميركى الجديد بعنوان «الاحتفال بأميركا»، حيث لعب دورًا مماثلًا لدوره كمتحدث باسم المسلسل فى «عائلة سيمبسون».

فى عام 2012، تنبأ العرض بعناصر  من عرض استراحة ما بين شوطي مباراة السوبر بول لعام 2017 ، بما فى ذلك ملابسها البراقة. كما تنبأ أيضًا بنتيجة الحلقة قبل الأخيرة من مسلسل «صراع العروش» عندما سخر من العرض فى عام 2017 ـ قبل عامين من بث حلقة «صراع العروش».

يضاف إلى ذلك التنبؤ بتطورات تكنولوجية مثل الهواتف التى تتيح إجراء مكالمات الفيديو ونظارات الواقع الافتراضى التى أصبح الناس مهووسين بها. كما تنبأت أيضًا بكوارث مثل انتشار وباء أو رحلة غواصة فاشلة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عائلة سيمبسون مسلسل عائلة سيمبسون لمنصب الرئيس عائلة سیمبسون فى عام

إقرأ أيضاً:

عائلة الناشطة الأمريكية المقتولة في نابلس تعلق على الحادثة ومن يتحمل المسؤولية

(CNN)-- دعت عائلة الناشطة الأمريكية التي قُتلت بالرصاص في الضفة الغربية، آيسينور إزجي إيجي، إلى إجراء تحقيق مستقل في وفاتها، قائلة إن التحقيق الذي تجريه إسرائيل لن يكون كافيا، وفقا لبيان صادر عنها.

وأشاد البيان بذكرى آيسينور إزجي إيجي باعتبارها "ناشطة متحمسة بشدة في مجال حقوق الإنسان" والتي كانت نشطة أيضًا في الحرم الجامعي في الاحتجاجات التي قادها الطلاب "للدفاع عن الكرامة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء العنف ضد شعب فلسطين".

وألقت عائلة إيجي باللوم على الجيش الإسرائيلي في مقتلها، واصفة ما حدث بـ"القتل غير القانوني".

وكان مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون قد كشفوا أن الناشطة الأمريكية التي قُتلت باحتجاج ضد الاستيطان في نابلس الجمعة، تبلغ من العمر 26 عاما، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين وأشار إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل "مواطنة أجنبية".

مقالات مشابهة

  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • عائلة الناشطة الأمريكية المقتولة في نابلس تعلق على الحادثة ومن يتحمل المسؤولية
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • عائلة تحتفل بتقاعد والدهم بطريقة طريفة .. صورة
  •  النائب علاء عابد يكتب: حكمة الرئيس.. زيارة تركيا دليل جديد
  • استكمال المحادثات التى جرت مع الرئيس الصيني بشأن إقامة شراكة إستراتيجية
  • عائلة كويتية تقرر العفو عن قاتل ابنتهم
  • عاجل- نص كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع "أردوغان"
  • عاجل - أهم ملامح كلمة الرئيس بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التركي
  • جمعية منتجي قصب السكر تشكر الرئيس السيسي على تقديم الدعم والمساندة للمزارع المصرى