أعلنت الكويت اليوم الأربعاء، السيطرة على بقعة تسرب نفطي مقابل منطقة رأس جليعة، بعد تفعيل الخطة الوطنية لمواجهة التلوث البحري بالزيت، ومكافحتها وإبلاغ كل الجهات المعنية بالخطة للتصدي للتسرب.


وأوضح نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة عبد الله الزيدان، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أنه بناء على البلاغ الوارد برصد بقعة زيت في البحر مقابل منطقة رأس جليعة بنحو ستة كيلومترات من الساحل، قامت الهيئة بتفعيل الخطة لعمل الإجراءات اللازمة ومنع وصول التسرب إلى المنشآت الحيوية على السواحل الجنوبية ومكافحتها، مضيفا أن شركة البترول الوطنية قامت بتأمين بقعة الزيت ومكافحتها داخل البحر، وتولت التصدي لأي بقع قبل وصولها إلى الشواطئ مقابل منطقة الرصد.

 


وأشار الزيدان إلى أنه تم التنسيق مع المنظمة البحرية لحماية البيئة البحرية، للاستعانة بصور الأقمار الاصطناعية لمعرفة مدى انتشار ونطاق التسرب النفطي، مبيّناً أن البقعة حتى الآن غير معلومة المصدر، وسيتم استكمال دراسة المنطقة للتأكد من المصادر المحتملة.

 

 بينما أكدت شركة نفط الكويت أن البقع المرصودة غير ناتجة عن أي عمليات تنفذها الشركة بالمنطقة، ضمن مشروع الاستكشاف البحري، لافتة إلى أنه جرى تكليف الفرق المختصة بتقديم المساعدات اللازمة لاحتواء البقعة، لا سيما أنها تمتلك المعرفة والخبرة والكفاءة في مكافحة أي بقع نفطية.

 

a7e8a206-b77b-42f5-a95e-b5a1248d4539 aa7bdf3e-9a59-49ce-89d1-728d970c2e34

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بقعة تسرب نفطي مقابل منطقة رأس جليعة منطقة رأس جليعة الهيئة العامة للبيئة

إقرأ أيضاً:

خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي

قال أكرم سريوي، خبير الشئون العسكرية والقانون الدولي، إن التواجد الأمريكي في منطقة البحر الأحمر مفاجئ على المستوى الاستراتيجي ومفاهيم وأساليب الصراع مستقبلا.

مصدر مصري رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية عاجل.. النيابة العامة تفرج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا

وأضاف سريوي، في مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الحشد الأمريكي في البحر الأحمر يهدف إلى إظهار قوة جيشه، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تريد إرسال رسالة رادعة، أولا لحماية إسرئيل، وثانيا لمنع إندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط، ثالثا إرسال رسالة للصين وروسيا بأن الولايات المتحدة لديها حضورها القوي في هذه المنطقة وأنها لا تتخلى عن هيمنتها على منطقة الشرق الأوسط.

وتابع، أن المرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، يقول إن حاملات الطائرات لا تعمل لحماية دول الخليج دون مقابل، حيث إنه طالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود بدفع مستحقات وأموال مقابل هذه الحماية التي توفرها لدول الخليج، مما نجح ترامب في تقاضي مليارات الدولارات من دول الخليج مقابل حمايتهم.
 

مقالات مشابهة

  • الكويت تعلن نفاد جميع التذاكر المخصصة للجمهور العراقي
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • شوراق و كودار يتتبعان تقدم أشغال القطب الصناعي تامنصورت
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • بوتين: السيطرة على منطقة دونباس هي الهدف الرئيسي لروسيا
  • بوتين: هدف روسيا الرئيسي هو السيطرة على منطقة دونباس
  • بوتين: الهدف الرئيسي لروسيا هو السيطرة على منطقة دونباس الأوكرانية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين أوكرانيتين وتقصف مدينة لفيف بصواريخ فرط صوتية
  • السيطرة على حريق أسفل عقار سكنى فى النزهة