ذكرت صحيفة "بوليتيكو" اليوم الأربعاء أن مذكرة داخلية لحملة نائب الرئيس والمرشحه لمنصب الرئيس كامالا هاريس أظهرت أن شعبيتها تفوق شعبية الرئيس السابق دونالد ترمب بين الشباب وذوي الأصول الإفريقية. وأوضحت المذكرة أن هذه الفئات تشكل قاعدة دعم قوية لهاريس، مما يعزز من فرصها في الانتخابات المقبلة.

 

وفقاً للمذكرة، تشير استطلاعات الرأي إلى أن هاريس تحظى بقبول أكبر من ترمب بين هذه الفئات السكانية الرئيسية، وهو ما يعزز من استراتيجيات الحملة لتحقيق نتائج إيجابية.

وتدعو المذكرة إلى التركيز على استخدام المشاكل القانونية التي يواجهها ترمب كوسيلة لزيادة التأييد بين الناخبين.

 

وأفادت المذكرة بأن التركيز على القضايا القانونية لترمب يمكن أن يسهم في تعزيز دعم هاريس من خلال جذب الناخبين الذين يشعرون بالقلق إزاء الاستقرار السياسي والاقتصادي. كما تشدد على أهمية إبراز التفوق في السياسات والبرامج التي تقدمها هاريس كبديل لسياسات ترمب المثيرة للجدل.

 

وأضافت المذكرة أن الحملة ستركز أيضاً على تعزيز التواصل مع القواعد الشعبية الرئيسية، بما في ذلك الشباب وذوي الأصول الإفريقية، من خلال رسائل حملية موجهة وشراكات مع قادة مجتمعيين لتعزيز الدعم الشعبي.

 

تأتي هذه الاستراتيجيات في إطار جهود حملة هاريس لتوسيع قاعدة الدعم وتعزيز موقفها في السباق الرئاسي، في ظل التحديات والتوترات التي تشهدها الساحة السياسية الأمريكية.

 

مكتب التحقيقات الفيدرالي: محاولة اغتيال ترمب اعتداء على ديمقراطيتنا 

 

صرح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) كريستوفر راي اليوم الأربعاء أن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترمب تعتبر اعتداءً على الديمقراطية الأمريكية، مؤكداً أن المكتب لن يتهاون مع أي شكل من أشكال العنف السياسي.

 

وفي تعليقه على الحادث، قال راي إن محاولة الاغتيال تمثل تهديداً خطيراً لأسس الديمقراطية في الولايات المتحدة، مشدداً على أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يتعامل بجدية مع جميع تهديدات العنف السياسي. وأضاف أن حماية الأفراد، وخاصة الشخصيات العامة، تعد من أولويات المكتب، وأنه سيواصل العمل بلا كلل لضمان أمن الجميع وتعزيز الاستقرار الوطني.

 

وأوضح راي أن الحادث يعكس مدى الحاجة الملحة لمواجهة العنف السياسي وتعزيز جهود الأمن الداخلي. وأكد أن المكتب يقوم حالياً بالتحقيق في محاولة الاغتيال من جميع الزوايا الممكنة، وسيعمل على تقديم الجناة إلى العدالة بكل حزم.

 

وأشار إلى أن التصدي للعنف السياسي يتطلب تعاوناً بين الوكالات الأمنية والمجتمع ككل، وأنه من الضروري تعزيز العمل المشترك لمنع مثل هذه الهجمات وحماية القيم الديمقراطية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكرت صحيفة بوليتيكو مذكرة داخلية لحملة نائب الرئيس كامالا هاريس دونالد ترمب

إقرأ أيضاً:

عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة

أكد نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، ديك تشيني، وهو عضو جمهوري مدى الحياة، أنه سيصوت لصالح الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر. واعتبر تشيني، الذي كان شخصية مؤثرة خلال فترة رئاسة جورج بوش الابن، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يمثل "أكبر تهديد للجمهورية" في تاريخ الولايات المتحدة.

هاريس أصابع اتهام نحو ترامب

وجاء في بيان أصدره تشيني أن ترامب "حاول سرقة الانتخابات السابقة باستخدام الأكاذيب والعنف للحفاظ على السلطة بعد رفض الناخبين له"، مضيفًا: "لا يمكن أبدًا الوثوق به بالسلطة مرة أخرى". كما أشار تشيني إلى أن واجب المواطنين هو وضع مصلحة البلاد فوق الحزبية والدفاع عن الدستور، مؤكدًا أن هذا هو سبب دعمه لهاريس.

وقد لاقت تصريحات تشيني ترحيبًا من فريق حملة كامالا هاريس، حيث أشادت رئيسة الحملة، جين أومالي ديلون، بشجاعة تشيني في وضع مصلحة البلاد فوق حزبه.

تشيني ينضم إلى قائمة متزايدة من الجمهوريين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن ترشيح ترامب. ابنته، ليز تشيني، قد سبق لها أن أعلنت دعمها لهاريس، وكانت من بين الجمهوريين العشرة الذين صوتوا لعزل ترامب بعد أحداث الشغب في الكابيتول في 6 يناير.

مقالات مشابهة

  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • خبير سياسي: سياسة الرئيس السيسي هي الطريق الأمثل لقيادة القارة الإفريقية
  • وزير الكهرباء: توجيهات دائمة من الرئيس بتدعيم الشراكة مع دول القارة الإفريقية
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • استطلاع رأي أمريكي: نصف الناخبين من «الجيل Z» يؤيدون هاريس والثُلث يدعم ترامب
  • الرئيس السيسي ونظيره التركي يشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الطاقة والكهرباء
  • الرئيس السيسي ونظيره التركي يشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي
  • الرئيس السيسي وأردوغان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في التعليم العالي
  • هاريس تكشف عن خططها الاقتصادية قبيل مناظرة حاسمة مع ترامب