كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه بدءًا من يوم 21 يوليو وقفنا خطة تخفيف الأحمال، وبوجه الشكر لكل القائمين في وزارة الكهرباء والبترول على هذا الموضوع، متابعا:"إحنا في حالة طوارئ بسبب ارتفاع الحرارة وتأثيرها على الكهرباء".

وأضاف "مدبولي"، بحسب مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اللي بيتعمل مش بسيط، والموضوع مش موارد مالية، وحجم الاستهلاك اللي حصل خلال اليومين اللي فاتوا، تجاوزنا الـ38 جيجا، ودي أرقام فوق أي استهلاك أو تصور ممكن نتخيله، وكنا حاطين تصوراتنا، لكن مكناش متوقعين موجات الحرارة بهذا الشكل، وأرقام جعلت حالة الطوارئ مستمرة على مدار الساعة، وحجم استهلاك للوقود إلى أقصى حجم ممكن.

وتابع رئيس الحكومة: نتحمل أرقام كبيرة عشان نقدر نتحمل 24 ساعة دون انقطاع، ووارد يحدث أزمة بسبب الظروف وتحدث مشكلة في منطقة ما، وذلك يحدث في كل الدول، وكانت تحدث أثناء خطة تخفيف الأحمال أيضًا، وهو ما حدث خلال أول يوم، وبدأت فورًا الإثارة والحديث حول بدء الحكومة التخفيف أم لا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي ارتفاع الحرارة الكهرباء وزارة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض العروض الوسطى مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا الآن، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية.

من جهته، نشر المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى تسجل 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ومتوقع أن تظل كذلك على مدار الأيام المقبلة، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء، لافتة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية هي التي تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر؛ ولكنها خفيفة وغير مؤثرة.

ونوه المركز، إلى أن أنه تدريجيًا كلما تقدمنا في النصف الثاني من شهر سبتمبر مع اقتراب فصل الخريف سنشهد تحسنا كبيرا في نسب الرطوبة وفي قيم درجات الحرارة.

وأكدت أهمية المتابعة المستمرة للنشرات الجوية، لأن هذه الفترة تعد فترة انتقالية ويحدث بها تغير كبير في الحالة الجوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • «المرتفع الأزوري» يضرب البلاد خلال ساعات.. ما مدى تأثيره في حالة الطقس؟
  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس
  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟
  • مدبولي: الحكومة المصرية تتعامل مع تطوير القطاع الصناعي باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي (فيديو)
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • غلق 164 محل غير ملتزم بترشيد استهلاك الكهرباء
  • «أمطار ورطوبة».. كواليس حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال أسبوع في مصر
  • «دائرة الطاقة» تطلق مبادرات تدعم ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة