السومرية نيوز – خاص
المراسل: علي البطاط
في منزل بسيط تعيش مع زوجها وطفليها الاثنين، الطالبة زينب علي عبد الحسين رحيم من مواليد 1995 في محافظة البصرة، حيث وصلت الى مرحلة الصف الثالث متوسط عام 2010 وتركت الدراسة بسبب تلك الظروف. الا انها رغم ظروفها الصعبة من تربية الأولاد إضافة الى متطلبات المنزل، قدمت على الامتحان الخارجي للصف السادس الإعدادي ودرست واجهدت لتحقق معدل 94.

29 بالمئة.   وتقول ام حسين لـ السومرية نيوز، "أجريت الامتحان الخارجي للسادس اعدادي وحصلت على معدل 94.29 بالمئة"، مبينة "انني خريجة صف ثالث متوسط ولم اقدم الى مرحلتي الرابع والخامس الاعدادي".   وتضيف "بذلت جهدا كبيرا في هذه المرحلة كوني لم ادرس مرحلتي الرابع والخامس الاعدادي وهو امر صعب جدا"، لافتة الى ان "ظروفي المادية الصعبة لم تسمح لي بالدراسة في معاهد السادس الاعدادي او التدريس الخاص كما انني لم استعين بملازم".     وتتابع "اعتمدت على تطبيق اليوتيوب والدفتر والقلم فقط"، موضحة "انني وفقت بين الدراسة والمنزل بالتعب والمجهود".   وتذكر "كان لدي إصرار وعزيمة مع قلة ساعات النوم والراحة"، لافتة الى انه "لم يكن لدي أي وقت للاستراحة".   وتلفت الى ان "طموحي هو دخول كليات الطب"، مناشدة وزير التعليم العالي نعيم العبودي بـ"شمولها واستثنائها والدخول لكلية الطب".       فيما اكد زوج الطالبة زينب ان "زوجتي طالبة مجاهدة، كون لديها إصرار وعزيمة"، لافتا الى انها "تمكنت من تحقيق معدل 94.29 رغم عدم تقصيرها في أي التزاماتها تجاه المنزل والأطفال".   داعيا رئيس الوزراء ووزير التعليم الى "النظر لزوجتي من جانب الابوي وقبولها في كلية الطب".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيل ينتقد إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا

انتقد محللون إسرائيليون في نقاشاتهم لتطورات الحرب في غزة تمسك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، وعدّوه محاولة لعرقلة التوصل إلى صفقة مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وكان نتنياهو قد قال -في مؤتمر صحفي- إن تحقيق أهداف الحرب على غزة يمر عبر محور فيلادلفيا، مشددا على أن قواته لن تنسحب منه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداlist 2 of 2مجلة جون أفريك: هكذا حُسمت انتخابات تونس قبل بدء التصويتend of list

ويؤكد محلل الشؤون العسكرية في قناة 12 نير دفوري أن محور فيلادلفيا لم يكن مشكلة أساسية لإسرائيل، فطوال 8 أشهر من الحرب لم يقتربوا منه، وحتى عندما ضغط الجيش باتجاه ذلك تردد نتنياهو ولم يوافق على العملية هناك.

والمسألة الأخرى، حسب دفوري، أن "عمليات تهريب السلاح لم تحدث عبر الأنفاق تحت محور فيلادليفا، بل من خلال معبر رفح نفسه. ومعظم السلاح خاصة لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تم تصنيعه في القطاع، لأن الأنفاق كانت مغلقة ولم يكن التهريب ممكنا".

ومن جهته، تساءل محلل الشؤون السياسية في قناة 12 أمنون أبراموفيتش، قائلا "أين كان محور فيلادلفيا طوال السنوات الماضية؟ وأي نوع من المقايضة اليهودية الصهيونية تلك: محور كريات شمونة المطلة مقابل محور فيلادلفيا".

وقال إن نتنياهو صوّت 4 مرات في الكنيست على خطة الانفصال عن قطاع غزة، ولم يشر إلى محور فيلادلفيا ولا إلى حالة هذا المحور.

ومن جهته، رأى محلل الشؤون السياسية في قناة 13 رفيف دروكر أن المؤتمر الصحفي الأخير لنتنياهو كان أكثر المؤتمرات الصحفية إثارة للحزن، لأن الإسرائيليين أدركوا -حسب المتحدث- في ظل هذه الظروف أنه لن يخرج أي أسير من غزة ضمن صفقة، وتساءل: لماذا لم تقم إسرائيل منذ 7 أشهر باحتلال محور فيلادلفيا؟

وعن موقف الإدارة الأميركية من المفاوضات، أشارت مراسلة قناة 13 في الولايات المتحدة الأميركية نيريا كراوس إلى تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن التي قال فيها "إن نتنياهو لا يقوم بما يكفي".

وقالت إن مثل هذه التصريحات الأميركية تحولت إلى سياسة علنية.

وحسب مراسل الشؤون السياسية في قناة كان 11 عميحاي شتاين، فإن مسؤولين أميركيين يقولون لعدد من الأطراف في نقاشات مغلقة إنهم محبطون من إجراءات نتنياهو الأخيرة بشأن محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • سؤال في النواب لوزير التعليم بعد رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • قد ينفحر الحرب من غزة إلى مصر بعد التصريحات الأخيرة … ومسؤول أمني إسرائيلي يكشف تفاصيل سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • إبراهيم حسن: منتخب مصر حقق نتيجة كبيرة أمام كاب فيردي رغم ظروف الصعبة
  • الكشف الطبى بالتأمين الصحى بعد ٦ أشهر
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ومنجز مهمة بريكست الصعبة؟
  • عاجل| "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي
  • «التعليم» تعلن تفاصيل المخالفات والعقوبات بلائحة الانضباط المدرسي
  • تأجيل محاكمة متهمة بالاتجار فى البشر بالسيدة زينب لـ8 أكتوبر
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة
  • إعلام إسرائيل ينتقد إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا