#سواليف

احتفى الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد #ترامب، برسالة من رئيس السلطة الفلسطينية، #محمود_عباس، وصلته بعد محاولة اغتياله، وذلك في منشور على منصته الخاصة “تروث سوشيال”، أعلن فيه أنه سيلتقي رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين #نتنياهو، الذي يزور الولايات المتحدة.

وكتب ترامب ردا على رسالة عباس بخط يده: “محمود، جميل جدا، شكرا لك، سيكون كل شيء جيدا، خالص أمنياتي”.

وتمنى عباس لترامب “القوة والأمان”، بحسب الرسالة التي نشرها ترامب.

مقالات ذات صلة سرايا القدس: قصفنا قوات الاحتلال في محور نتساريم 2024/07/24

وقال ترامب إنه سيلتقي نتنياهو الجمعة في منتجعه في بالم بيتش بولاية فلوريدا وذلك في مؤشر على أن الرجلين يتطلعان إلى تخفيف التوتر بينهما.

وسيكون الاجتماع هو الأول بينهما منذ نهاية رئاسة ترامب، حيث أقام الاثنان علاقات وثيقة، ويأتي في وقت يشهد توترات أيضا بين نتنياهو والرئيس الديمقراطي جو بايدن بشأن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأثار نتنياهو غضب ترامب عندما هنأ بايدن بفوزه على ترامب في انتخابات 2020، حيث زعم ترامب أن الانتخابات قد سُرقت منه زورا.

وقالت صحيفة بوليتيكو الاثنين، إن نتنياهو طلب الاجتماع مع ترامب خلال زيارته لواشنطن هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة بالكونغرس الأمريكي في وقت لاحق الأربعاء، سعيا للحصول على دعم متجدد للحرب على غزة.

وسيلتقي نتنياهو أيضا هذا الأسبوع بكل من بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس التي تقترب من الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية.

ويبدو أن نتنياهو يتحوط في رهاناته بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية خاصة في ظل استطلاعات الرأي التي تظهر التقارب الشديد في المنافسة.

وكان ترامب ونتنياهو متناغمين إلى حد كبير فكريا وسياسيا خلال فترة ترامب الأولى بين عامي 2017 و2021.

وفي تلك الفترة، نقلت الولايات المتحدة سفارتها من “تل أبيب” إلى القدس، وهي خطوة كان يُنظر لها بتحفظ منذ فترة طويلة وأسعدت الإسرائيليين بينما أثارت غضب الفلسطينيين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ترامب محمود عباس نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا

(CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده "تدعم" نائب الرئيس، كامالا هاريس، لتصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة بعد "إقصاء" جو بايدن من السباق.

وقال بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، الخميس: "المفضل لدينا، إذا كنت تستطيع أن تسميه كذلك، كان الرئيس الحالي، السيد بايدن، لكنه أُخرج من السباق وأوصى جميع أنصاره بدعم السيدة هاريس، حسنًا، سنفعل ذلك – سندعمها".

كما انتقد بوتين، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لوضعه "الكثير من القيود والعقوبات ضد روسيا بشكل لم يسبقه أي رئيس آخر من قبله".

وتأتي تعليقات بوتين بعد أن أعلنت إدارة بايدن، الخميس، عن مجموعة شاملة من الإجراءات للتعامل مع الجهود الكبيرة التي تدعمها الحكومة الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ورغم تعليقات بوتين الداعمة ظاهريًا للديمقراطيين، قالت نائب المدعي العام الأمريكي، ليزا موناكو، الأربعاء، إن ثلاث شركات روسية - بناءً على توجيهات بوتين - استخدمت ملفات تعريف مزيفة للترويج لروايات كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي. تظهر الوثائق الداخلية التي أنتجتها إحدى تلك الشركات الروسية أن أحد أهداف الجهود الدعائية كان تعزيز ترشيح دونالد ترامب أو أي شخص ظهر كمرشح جمهوري لمنصب الرئيس، وفقًا لإفادة خطية من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • القسام تبث تسجيلا لأسير قتل في رفح.. ناشد بايدن لوقف الحرب (شاهد)
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • وقال كيربي: “حماس مسؤولة عن مقتلهم”، وكما قال الرئيس جو بايدن: قادة حماس سيدفعون ثمن ذلك. التقى الرئيس بالأمس مع فريق التفاوض لمناقشة الخطوات التالية. إن عمليات الإعدام التي جرت نهاية هذا الأسبوع تؤكد مدى إلحاح الأمر أكثر.” وأضاف كيربي:
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • كاريكاتير محمود عباس
  • الرئيس المشاط يعزّي محمود أحمد الهارب في وفاة والدته
  • شاهد.. سيدة سودانية تبعث برسالة غاضبة للراصد الجوي الشهير المنذر الحاج وتثير ضحكات جمهور مواقع التواصل
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مفتي فلسطين