يمن مونيتور/ (أ ف ب)

فرط المغرب في فوز ثمين على نظيره الأرجنتيني حامل اللقب مرّتين بسقوطه في فخ التعادل 2-2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع الأربعاء على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت إتيان، في افتتاح مشواره ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في باريس.

وأمام 35 ألف متفرّج، تقدّم المغرب بثنائية لهداف مسابقة دوري أبطال أسيا وبطلها مع العين الإماراتي سفيان رحيمي (45+2 و51 من ركلة جزاء)، وردّت الارجنتين بهدفين لجوليانو سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، (68) وكريستيان ميدينا (90+16).

ويلعب لاحقا العراق مع أوكرانيا ضمن المجموعة الأولى أيضاً في ليون.

ولعب المنتخبان بحذر كبير في الشوط الأول فغابت الفرص الحقيقية خصوصاً الأرجنتين التي لم تسدّد أية كرة بين الخشبات الثلاث، فيما هدّد المغرب منافسه مرّتين، الأولى من ركلة حرة جانبية لمهاجم فياريال الإسباني إلياس أخوماش أبعدها حارس المرمى خيرونيمو رولي (37)، والثانية من هجمة منسقة افتتح منها التسجيل في الوقت بدل الضائع عندما مرر أخوماش بذكاء كرة بالكعب إلى بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية تابعها رحيمي من مسافة قريبة داخل المرمى (45+2).

وحصل أخوماش على ركلة جزاء عندما تعرض للدفع من الخلف من قبل المدافع خوليو باريتو داخل المنطقة فانبرى لها رحيمي بنجاح (51).

وكاد رحيمي يحقق الثلاثية اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من البديل عبد الصمد الزلزولي داخل المنطقة فسددها برعونة بين يدي الحارس (60).

وقلصت الارجنتين الفارق عبر سيميوني عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية للمدافع باريتو من داخل المنطقة (68).

وأنقذ الحارس منير المحمدي مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي خوليان ألفاريس من ستة أمتار (82)، وسدّد برونو أموان كرة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (90+6).

ونجحت الارجنتين في خطف هدف التعادل برأسية للبديل ميريدا مستغلا كرة مرتدة من العارضة (90+16).

بداية موفّقة لإسبانيا

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة، حققت إسبانيا، المتوجة قبل 10 أيام عبر فريقها الأول بكأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها، بداية موفقة لرحلتها نحو الذهبية الثانية في تاريخها بالفوز على الوافدة الجديدة أوزبكستان 2-1.

وفي مشاركتها الأولمبية الثانية عشرة، تبدو إسبانيا من أبرز المرشحين للفوز بالذهب الذي أحرزته مرّة واحدة عام 1992 على أرضها في أولمبياد برشلونة 1992، لاسيما بعدما وصلت إلى نهائي النسخة الماضية في طوكيو صيف 2021 قبل الخسارة أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد.

وتقدّمت إسبانيا عبر مارك بوبيّ الذي وصلته الكرة عند القائم الأيسر بعد تمريرة رأسية من أبيل رويس (28).

وتحسن أداء أوزبكستان بعد الهدف وكانت الطرف الأفضل لكن من دون الوصول إلى مرمى الحارس أرناو تيناس حتى الوقت بدل الضائع حين احتسبت لهم ركلة جزاء انبرى لها إلدور شومورودوف بنجاح (3+45).

وعاد الإسبان بقوة في الشوط الثاني وفرضوا سيطرتهم لكن من دون نجاعة أمام مرمى الحارس عبد الواحد نيماتوف الذي تألق وحرمهم من استعادة التقدم في الدقيقة 59 من ركلة جزاء اقتنصها أيمار أوروس ونفذها سيرخيو غوميس من دون توفيق.

لكن اللاعب المنتقل مؤخراً من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى ريال سوسييداد عوض سريعاً ومنح بلاده التقدم مجدداً بتسديدة قوية محكمة من داخل المنطقة (62).

وتلتقي لاحقا مصر مع جمهورية الدومينيكان.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أولمبياد باريس الأرجنتين المغرب اليمن كرة القدم داخل المنطقة رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

المغرب تسيء إكرام الضيف الجابوني برباعية في تصفيات أمم إفريقيا

 

نجح منتخب المغرب في تحقيق فوز غالي على نظيره منتخب الجابون في الجولة الأولى من منافسات المرحلة الأولى بتصفيات أمم إفريقيا لهذه النسخة.

ويقدم لكم الفجر الرياضي في التقرير التالي، نتيجة مباراة المغرب والجابون في تصفيات أمم إفريقيا

نتيجة مباراة المغرب والجابون

وفاز منتخب المغرب برباعية مقابل هدف وحيد لصالح الجابون في المباراة التي استضافها ملعب أدرار في مدينة أغادير المغربية.

الهولندي ممفيس ديباي ينهي اتفاقه مع ناديه الجديد نتيجة وملخص أهداف مباراة إيطاليا ضد فرنسا في دوري الأمم الأوروبية

افتتح المغربي حكيم زياش أولى أهداف منتخبه ببراعة في شباك الجابون في الدقيقة العاشرة بواسطة ركلة جزاء وكرر نفس الهدف بنفس الطريقة في الدقيقة 26.

وحصل أوباميانج، نجم الجابون على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة عشر ولكنها لم تدخل الشباك.

وفي الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول سجل أوباميانج هدف التقليص لصالح منتخب الجابون من ركلة جزاء.

وعاد إبراهيم دياز بهدف قوي في الدقيقة 59 من عمر اللقاء المقام بين المنتخبين.

وشهدت الدقيقة الثانية والثمانين هدف رابع لمنتخب المغرب بأقدام أيوب الكعبي وبتمريرة قوية من عز الدين أوناهي استغلالها بجدارة وسكنت شباك الضيف.

وأطلق حكم  اللقاء صافرته بعد احتساب أربع دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع معلنًا فوز أسود أطلس في ضربة البداية من بطولة أمم إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • خلاف بين حكيم زياش وإبراهيم دياز بسبب ركلة جزاء.. فيديو
  • واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث
  • منتخب المغرب يكتسح الجابون بتصفيات أمم إفريقيا
  • المغرب تسيء إكرام الضيف الجابوني برباعية في تصفيات أمم إفريقيا
  • بفضل زياش ودياز.. المغرب يقهر الغابون برباعية
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل عدم احتساب ركلة جزاء لمصر أمام كاب فيردي
  • تفاعُل مثير لسيدات إندونيسيات مع ركلة جزاء سالم الدوسري .. فيديو
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟