باريس (أ ف ب)
فرط المغرب في فوز ثمين على نظيره الأرجنتيني حامل اللقب مرّتين بسقوطه في فخ التعادل 2-2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع على ملعب «جوفروا غيشار» في سانت إتيان، في افتتاح مشواره ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
أمام 35 ألف متفرّج، تقدّم المغرب بثنائية لهداف مسابقة دوري أبطال آسيا وبطلها مع العين سفيان رحيمي (45+2 و51 من ركلة جزاء)، وردّت الأرجنتين بهدفين لجوليانو سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييجو، (68) وكريستيان ميدينا (90+16).


ولعب المنتخبان بحذر كبير في الشوط الأول فغابت الفرص الحقيقية خصوصاً الأرجنتين التي لم تسدّد أية كرة بين الخشبات الثلاث، فيما هدّد المغرب منافسه مرّتين، الأولى من ركلة حرة جانبية لمهاجم فياريال الإسباني إلياس أخوماش أبعدها حارس المرمى خيرونيمو رولي (37)، والثانية من هجمة منسقة افتتح منها التسجيل في الوقت بدل الضائع عندما مرر أخوماش بذكاء كرة بالكعب إلى بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية تابعها رحيمي من مسافة قريبة داخل المرمى (45+2).
وحصل أخوماش على ركلة جزاء عندما تعرض للدفع من الخلف من قبل المدافع خوليو باريتو داخل المنطقة فانبرى لها رحيمي بنجاح (51)، وكاد رحيمي يحقق الثلاثية إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من البديل عبد الصمد الزلزولي داخل المنطقة فسددها برعونة بين يدي الحارس (60).
وقلصت الأرجنتين الفارق عبر سيميوني عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية للمدافع باريتو من داخل المنطقة (68)، وأنقذ الحارس منير المحمدي مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي خوليان ألفاريس من ستة أمتار (82)، وسدّد برونو أموان كرة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن (90+6).
ونجحت الأرجنتين في خطف هدف التعادل برأسية للبديل ميريدا مستغلاً كرة مرتدة من العارضة (90+16). 

 

أخبار ذات صلة فوز صعب لإسبانيا على أوزبكستان في أولمبياد باريس «لقد عدنا يا عزيزي» سولت ليك تستضيف «شتوية 2034»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية الأولمبياد منتخب المغرب منتخب الأرجنتين داخل المنطقة

إقرأ أيضاً:

طبيب مغربي يعود من غزة .. يروي تفاصيل 90 يوما عاشها داخل القطاع (فيديوهات)

سرايا - حظي الطبيب المغربي البروفيسور يوسف بو عبد الله باستقبال حار لدى نزوله في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، قادماً من قطاع غزة، حيث كان متطوعاً إلى جانب أطقم فلسطينية في إجراء عمليات جراحية للأطفال.

واستقبل البروفيسور بو عبد الله بالورود والشعارات المتضامنة مع أهالي غزة، وكان من بين المحتفين به نشطاء في هيئات مدنية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومناهضة التطبيع.


وعلى امتداد ثلاثة شهور، أشرف الدكتور يوسف بو عبد الله على إجراء حوالي 250 عملية جراحية لفائدة أطفال ومواطني قطاع غزة، في مبادرة ليست الأولى في مساره المهني والإنساني؛ حيث سبق له زيارة القطاع خلال فترات مختلفة من العدوان الإسرائيلي على غزة، بينها حرب 2008 التي قام في أعقابها بجلب شتلة زيتون من غزة، لزرعها في المستشفى الجامعي بمدينته فاس.

 

بالورود .. استقبال الطبيب بوعبد الله يوسف العائد اليوم من شمال غز@ة العزة

Posted by ‎بالورود .. استقبال الطبيب بوعبد الله يوسف العائد اليوم من شمال غز@ة العزة | بالورود .. استقبال الطبيب بوعبد الله يوسف العائد اليوم من شمال غز@ة العزة | By ‎Chahed TV قناة الشاهد‎Facebook‎ on ...


وأثنى المدير العام لوزارة الصحة في غزة على الطبيب المغربي بو عبد الله، مشيرًا إلى أنه كان يعمل ليل نهار بهدف إنقاذ الفلسطينيين، ويجري ثماني عمليات كبرى يومياً، وذلك منذ الثامنة صباحاً إلى الخامسة مساء. وبعد الخامسة، يعمل في العيادات ذات التخصص، لدرجة أنه أجرى حوالي 250 عملية جراحية.

 

الطبيب يوسف بوعبد الله يعود الى المغرب بعد أن أبلى بلاء حسنا وكبيرا ومطولا بشمال غزة وجمالها خصوصا وقام بعدد كبير من العمليات الجراحية وسط أقصى درجات...

Posted by ‎الطبيب يوسف بوعبد الله يعود الى المغرب بعد أن أبلى بلاء حسنا وكبيرا ومطولا بشمال غزة وجمالها خصوصا وقام بعدد كبير من العمليات الجراحية وسط أقصى درجات... | By AhmedFacebook‎ on ...

 


وفي فيديو انتشر له خلال الآونة الأخيرة، قال البروفيسور المغربي يوسف بو عبد الله، قبل عودته إلى المغرب: “أوجد في مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، وأزاول بجانب الأطباء والممرضين جراحة الأطفال. وتشرفت بأن أكون في هذه البلدة الطيبة مع أهلي وفي بلدي الثاني بعد المغرب، وأتشرف أيضاً بأن أكون يدَ عون لأبنائي وإخواني في جباليا… حين أتيت إلى هنا لم أجد جرّاح أطفال يزاول المهنة، لذلك أحسست بالواجب وبالانتماء إلى هذه المنطقة”.

 

نداء من الطبيب المغربي اخينا د.يوسف بوعبد الله من غzة إلى كل الضمائر الحية في العالم.

Posted by ‎نداء من الطبيب المغربي اخينا د.يوسف بوعبد الله من غzة إلى كل الضمائر الحية في العالم. | By محمدFacebook‎ on ...

 

 


مقالات مشابهة

  • عندما يرتكب غير مسلم جريمة في أوروبا
  • طبيب مغربي يعود من غزة .. يروي تفاصيل 90 يوما عاشها داخل القطاع (فيديوهات)
  • منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • البطلة يسرى كريم تمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • فضيحة سحر وشعوذة في طنجة.. توقيف ستينية متلبسة بذبح قطط داخل مقبرة!
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • منافسة ساخنة بين المغرب والجزائر داخل أروقة الاتحاد الافريقي