أشاد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بالدور الذي يلعبه الإعلام، باعتباره شريكا أساسيا في الدفع بجهود المحافظة في المجالات التنموية والخدمية المختلفة، إلى جانب دوره في رصد نبض الشارع ونقل القضايا المهمة التي تشغل المواطنين إلى مسئولي المحافظة، مثمنا دور ممثلي وسائل الإعلام والصحف في تلك المرحلة الهامة لنشر الوعي، وتوصيل الرسالة الإعلامية الصحيحة ونقل الصورة الحقيقية للمجتمع ومعاونة الأجهزة التنفيذية في تسليط الضوء على المشاكل والاحتياجات الجماهيرية بما يسهم فى سرعة إيجاد الحلول المناسبة لها، جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي مع عدد من الصحفيين والاعلاميين النقابيين والمعتمدين، من ممثلي الصحف، والاذاعه، والتليفزيون، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، وأحمد الأفيوني رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة قنا.

 

 وأضاف "عبد الحليم"، أن الصحفيين والإعلاميين هم عين المسئول لقياس نبض الشارع، ورصد المشكلات التي يعاني منها المواطنون، والمشاركة في إيجاد حلول لها، فضلا عن إبراز جهود الدولة في إقامة المشروعات القومية في شتي القطاعات.  

ومن جانبهم أكد عدد من الصحفيين والإعلاميين على أهمية دور الصحافة والإعلام البناء التنموي في إدارة الأزمات وحل المشكلات، خاصة في مواجهة الشائعات والأكاذيب، بجانب دور التنوير والتوعية.

وأشاد الإعلاميين والصحفيين، بتجربة اللواء عادل لبيب محافظ قنا الأسبق في توظيف الصحافة والإعلام لتطوير المحافظة، مرحبين بدعوة الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا الحالي بعقد لقاءات دورية مع ممثلي وسائل الإعلام والصحف لمناقشة مشاكل ومطالب المحافظة.

تقييم الأداء .. التواجد الميداني .. التواصل مع الإعلام  ..  أبرز توجيهات محافظ قنا لأعضاء المجلس التنفيذى 

ووجه الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، الاجهزة التنفيذية بضرورة التواجد الميدانى في الشارع، والتواصل المستمر مع المواطنين، والتعرف على مشاكلهم،  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذى لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد .

وشدد محافظ قنا، خلال الاجتماع على ضرورة عقد المجلس التنفيذى بشكل شهري كأداة فعالة لتقييم إحتياجات المحافظة، ومتابعة الأعمال التي تتولاها الأجهزة التنفيذية، فضلا عن تقييم مستوى الأداء، وإنجاز المشروعات والخدمات على مستوى المحافظة، ووضع القواعد التي تكفل حسن سير العمل بالجهاز الإدارى للمحافظة، موجها بضرورة التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، كونها منبرا توعويا مهما، وإمداده بما يكفي من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديا للشائعات.

 وطالب محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية، بضرورة استحداث مكتب داخل المديريات الخدمية والوحدات المحلية لخدمة المواطنين، لتخفيف العبء عن كاهلهم ومساعدتهم في حل المشكلات .

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص على وضع مؤشرات لتقييم الأداء لكافة أعضاء المجلس التنفيذى، من خلال قياس مدي سرعة الاستجابة الفورية لطلبات المواطنين وكذا التواجد الميداني المستمر، والتواصل مع وسائل الاعلام لتسليط الضوء علي حجم الانجازات، التي من شأنها تنوير المجتمع و نقل المعلومات والأخبار بطريقة صحيحه و سريعة وفعالة، مما يساعد في توعية الجمهور وتشكيل الرأي العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين والإعلاميين دور الإعلام صحافة نائب محافظ قنا الإعلاميين الإذاعة والتليفزيون الاجهزة التنفيذية وسائل الإعلام مواجهة الشائعات محافظ قنا محافظة قنا قنا المشروعات القومية المجلس التنفیذى محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يفتتح موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين   

افتتح اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء موسم جني القطن لعام  2024، داخل أحد الحقول بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، على مساحة 5 فدان من إجمالي 2000 فدان بمركز أبوتيج مزروعة بالقطن و6 ألاف فدان على مستوى المحافظة منوهًا أن الدولة بمؤسساتها وأجهزتها لا تألو جهدًا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كل التيسيرات لهم.

وجاء ذلك في حضور أحمد الشناوي عضو مجلس النواب والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعةبأسيوط، ومحمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة أبوتيج وأحمد عيسي مدير الإدارة الزراعية بالمركز.


وحيث تفقد محافظ أسيوط أعمال جنى القطن بالحقل وسط فرحة الجميع وغناء الأطفال للذهب الأبيض 

 

وهنأ المحافظ المزارعين ببدء موسم جني القطن والذي وصفه بــموسم الخير متمنيا أن يكون موسم خير وبركة ونماء على مزارعي مصر مشيرًا إلى إن هناك توجيهات رئاسية بدعم ومساندة الفلاح المصري، خصوصا في زراعة محصول القطن، مؤكدا أن محصول هذا العام يبشر بالخير حيث تم زراعة 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بمحصول القطن بزيادة 3 ألاف فدان عن الماضي بفضل مجموعة من حزم الدعم التي قدمتها الدولة.


وكما التقى المحافظ بالمزراعين ومسئولي الإدارة ىالزراعية بالقرية وأشار إلى اهتمام الدولة التي بدأت خطوات مدروسة لإعادة رزاعة القطن إلى سابق عهدها من خلال تشغيل مصانع الغزل والنسيج وزيادة المساحات المنزرعة والمساعدة في توسيق الأقطان لحصول المزراعين على عائد جيد يشجعه على الاستمرار في زراعة المحصول فضلا عن تخصيص مراكز للتجميع وحلقات للتسويق بمختلف مراكز المحافظة.


وأكد أبوالنصر حرص المحافظة على دعم المحاصيل الاستراتيجية منذ بداية الزراعة من خلال توفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور والتقاوي والأسمدة لتحسين نوعية المنتجات الزراعية وزيادة الإنتاجية، ضمن خطة الدولة التى تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الاستيراد مشيرا إلى أن أسيوط أصبحت تعتمد على تطبيق أحدث الطرق العلمية فى الزراعة.


وأشار المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن لهذا الموسم بلغت 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بعد أن كانت 3 ألاف فدان العام الماضي لافتا إلى أن متوسط الإنتاجية على مستوى المحافظة من 8 إلى 10 قنطار للفدان، منوهًا إلى إنه الحكومة حددت سعر الضمان بقيمة 10 آلاف جنيهًا للقنطار كحد أدني حيث يتم تسويق المحصول في مراكز وحلقات تجميع ومن خلال مزاد، لضمان  حصول المزارعين على العائد المناسب وتقليل الوسطاء، ووفق حزمة  من الضوابط الفنية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • التنمية تستعرض تقريراً حول جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة خلال أغسطس
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • بـ 13 رحلة عمرة.. محافظ الوادي الجديد يُكرّم المتفوقين باحتفالية "يوم العلم"
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • محافظة الجيزة تفتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظ أسيوط يفتتح موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين   
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة