ألقت الشرطة الفرنسية القبض على طاهٍ روسي، يوم الأحد، للاشتباه بتخطيطه لأعمال واسعة النطاق من أجل زعزعة الاستقرار خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

اعلان

وخلال مداهمة شقته على الضفة اليمنى لنهر السين، يوم الأحد، عثر رجال الشرطة على وثائق يُعتقد أنها مرتبطة بالقوات الخاصة الروسية، وهي جزء من وكالة الأمن الروسية.

ويجري الآن التحقيق مع الرجل بتهمة تبادل معلومات استخباراتية مع قوة أجنبية في محاولة ”لإثارة أعمال عدائية في فرنسا“ وتم وضعه رهن الحبس الاحتياطي.

يُحكم على الأشخاص المدانين بهذه الجريمة بالسجن لمدة تصل إلى 30 عامًا.

استبعد المدعون العامون أن يكون الأمر متعلقًا بالإرهاب، ولكن لم تُعرف أي تفاصيل إضافية عن الخطة المزعومة.

تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبيةشاهد: شعلة أولمبياد 2024 تضيء سماء باريس في احتفالات يوم الباستيلالرياضيون يوقعون على "جدار الهدنة" بالقرية الأولمبية في باريس

لم يتم الكشف عن اسم المشتبه به الذي يبلغ من العمر 40 عامًا.

يعيش الرجل في فرنسا منذ عام 2010، وقد تم تعقبه خلال الأشهر القليلة الماضية من قبل السلطات الفرنسية، وفقًا للصحافة المحلية.

وقد تم تدريبه كطاهٍ في باريس بعد مشاركته في برامج الواقع الروسية، حسبما ذكرت صحيفة "لوموند".

في الشهر الماضي، قال مركز تحليل التهديدات التابع لشركة مايكروسوفت، إن روسيا قد تكون بصدد إعداد ”حملات تضليل خبيثة“ خلال دورة الألعاب الأولمبية  باستخدام الذكاء الاصطناعي في محاولة لخلق تهديدات كاذبة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية باريس 2024: خطط الأعمال لتعزيز الألعاب الأولمبية شرطة روسيا باريس فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هاريس تمتنع عن حضور خطاب نتنياهو: خطوة تكتيكية أم موقف مبدئي؟ يعرض الآن Next الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال ضدّ نتنياهو وغالانت وحزب الله ينشر مشاهد جديدة من إسرائيل يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال يعرض الآن Next بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا جريمة شرطة سياحة الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا شرطة روسيا باريس فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا جريمة شرطة سياحة الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة