لجريدة عمان:
2024-09-07@09:52:36 GMT

افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة

افتتح بولاية صلالة في مجمع جراند مول صلالة أمس معرض العسل والكركم العماني بمشاركة 12 مزارعا ونحالا من أبناء محافظة ظفار. ويعد المعرض حدثا بارزا يحتفي بتراث المنطقة الزراعي، ويعزز من مكانة العسل والكركم كمنتجات طبيعية ذات فوائد صحية كبيرة، ويتيح للمزارعين والنحالين المحليين فرصة عرض منتجاتهم، والتواصل مع الجمهور وتبادل الخبرات مع بعضهم البعض، حيث يتم عرض أجود أنواع العسل والكركم التي تُنتج في المحافظة، مما يُتيح للزوار فرصة تذوق وشراء هذه المنتجات الطبيعية المميزة.

ويهدف المعرض إلى التعريف بالعسل العماني وأنواعه ومنتجات النحل الأخرى، وتحفيز وتشجيع المزارعين على توطين زراعة الكركم في المحافظة بصفته محصولا فريدا وذا قيمة مضافة اقتصاديا.

رعى افتتاح المعرض الذي يستمر حتى 30 من أغسطس القادم الشيخ نايف بن حامد فاضل رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار. وتحدث المهندس راشد بن سعيد الغافري مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار، قائلا: يأتي المعرض تزامنا مع موسم خريف ظفار السياحي من منطلق الاهتمام بقطاع تربية النحل وزراعة الكركم وتنمية قطاع الامن الغذائي، وكذلك تشجيع النحالين والمزارعين وإيجاد منافذ تسويقية لمنتجاتهم وتحقيق عائد اقتصادي لهم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط.. 69 فرصة برواتب مجزية

69 فرصة مميزة جاءت ضمن وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط، ضمن 2569 وظيفة في شركات القطاع الخاص، وردت لفي نشرة التوظيف النصف شهرية التي تصدرها وزارة العمل.

وتوفر الوظائف رواتب مُجزية طبقًا للحد الأدنى للأجور، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، ويستمر التقديم عليها خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، ويتم استكمال أعمال التقديم بها من خلال مديريات العمل في المحافظات.

وننشر تفاصيل وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط، وشروط كل وظيفة، فضلًا عن طريقة التقديم، وهي كالتالي:

وظائف دمياط الجديدة

وتضمنت وظائف دمياط الجديدة، توافر فرص عمل في مركز تجارة وتوزيع، إذ يطلب 5 مندوبي مبيعات حاصلين على مؤهلات عليا، بحد أقصى 35 سنة، وكذلك 5 سائقين حاملي رخصة درجة 2 و3 بشرط إجادة القراءة والكتابة وحد أقصى 40 سنة، ولا يشترط خبرة في أي من الوظائف، ويحدد الراتب حسب المقابلة.

كما تطلب جمعية تنمية مشروعات صغيرة، توظيف 5 مسؤول إئتمان من الجنسين، للحاصلين على مؤهل عال، ومقيمون داخل محافظة دمياط، بحد أقصى 25 سنة، ويحدد الراتب حسب المقابلة.

وظائف ميناء دمياط اليوم

وتتوافر نحو 40 فرصة عمل ضمن وظائف ميناء دمياط اليوم، إذ تطلب إحدى الشركات توظيف 40 سائق درجة أولى، بشرط إجادة القراءة والكتابة، وخبرة 3 سنوات على الأقل، ويحدد الراتب حسب الخبرة والمقابلة، ولا يشترط سن معين.

وظائف دمياط للسيدات

وتشمل نشرة التوظيف، عدد من وظائف دمياط للسيدات، إذ يطلب مكتب تسويق عقاري، 5 سيدات للعمل كمسؤولي تسويق عقاري للسيدات حتى سن 30 سنة، صاحبات خبرة لا تقل عن 3 سنوات، بالإضافة إلى حاجتها لمساعد مالي خبرة 5 سنوات على الأقل، وتحدد الرواتب حسب المقابلة وطبقًا للخبرة.

وظائف دمياط 2024

وتوشملت وظائف دمياط 2024 اليوم، حاجة أحد مصانع الألبان لتوظيف مهندس كهرباء حاصل على بكالوريوس هندسة كهرباء، ومهندس ميكانيكا حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكا، و5 عامل إنتاج، من حملة المؤهلات المتوسطة من الجنسين، وعاملة خدمات تقرأ وتكتب، ويحدد الراتب حسب المقابلة، للأعمار أقل من 35 سنة.

مقالات مشابهة

  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. غداً الاحد
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. اليوم
  • فرص عمل جديدة في فنادق ومنتجعات جنوب سيناء.. رواتب مجزية
  • وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط.. 69 فرصة برواتب مجزية
  • تخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح معرض أهلا مدارس بالدقهلية
  • افتتاح معرض أهلا مدارس بالبحر الأحمر.. تخفيضات 20%
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار
  • افتتاح معرض "أهلًا بالمدارس" بمركز نصر النوبة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر وسواحل وجبال محافظة ظفار