أبوظبي (الاتحاد)
أحرز مايد الرضا قائد منتخب الجامعات للقوة البدنية، الميدالية الفضية في وزن 74 كجم، اليوم ببطولة العالم الجامعية المقامة في استونيا، ليرفع غلة منتخب الإمارات إلى 5 ميداليات، بعد حصد خليفة جمال أمس 4 ميداليات (ذهبيتين وفضيتين) في وزن 59 كجم، ورفع البطل الإماراتي مايد الرضا 173.5 كجم في البنش، محافظاً على تواجد منتخبنا على منصة التتويج لليوم الثاني على التوالي بالبطولة التي يسدل الستار عليها السبت المقبل.


وأقيم أمس حفل افتتاح البطولة في مدينة تالين عاصمة استونيا وعاصمة الثقافة الأوروبية لهذا العام، وحضره اللاعبون والفنيون والإداريون ببعثات 22 دولة مشاركة في البطولة، وتخلله بعض الرقصات الشعبية وكلمات للمسؤولين الرياضيين بالدولة المضيفة والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية.

أخبار ذات صلة 4 ميداليات ورقم عالمي للإمارات في مونديال القوة البدنية منتخب «القوة البدنية» يشارك في «عالمية الجامعات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الجامعات القوة البدنية جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. اليابان تكتسح الصين والإمارات تفوز على قطر

يمن مونيتور/ وكالات

اكتسحت اليابان ضيفتها وغريمتها الصين 7-0 الخميس في سايتاما، في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وبرز كاورو ميتوما جناح برايتون الإنكليزي الذي غاب لفترة هذه السنة بسبب الإصابة ولم يحمل ألوان بلاده منذ كأس آسيا في كانون الثاني/يناير.

وبعد أن منح لاعب ليفربول الإنكليزي واتارو إندو المضيف التقدم برأسه دون رقابة اثر ركنية في مرمى الحارس وانغ دالي (12)، أعلن ميتوما عن نفسه بقوة أمام خمسين ألف متفرج مسجلاً برأسه الهدف الثاني في الوقت البدل عن ضائع في الشوط الأول، اثر تمريرة من ريتسو دوان (45+2).

أضاف تاكومي مينامينيو جناح موناكو الفرنسي الذي احترف أيضاً في الدوري الإنكليزي، هدفين في الشوط الثاني متلاعباً بالدفاع (52 و58)، ليقضي منطقياً على آمال الصين التي شاركت مرة يتيمة بتاريخها بكأس العالم في 2002.

أضاف جونيا إيتو لاعب رينس الفرنسي العائد أيضاً للمرة الأولى منذ كأس آسيا التي ودعتها اليابان من ربع النهائي أمام إيران 1-2، الخامس (77).

وكان إيتو متهماً باعتداء جنسي مزعوم على امرأتين بفندق في أوساكا العام الماضي، ما دفع اتحاد بلاده إلى طلب مغادرته البعثة في كأس آسيا في قطر. لكن النيابة العامة أسقطت التهم بحقه الشهر الماضي، علماً بانه نفى أي مخالفة للقوانين.

وأنهى الثنائي دايزن مايدا لاعب سلتيك الاسكتلندي برأسه (87)، وتاكيفوسا كوبو جناح ريال سوسييداد الإسباني مهرجان تشكيلة المدرب هاجيمي مورياسو (90+5).

وتشارك اليابان بانتظام في كأس العالم منذ 1998، وأفضل نتائجها بلوغ دور الـ16 في نسخ 2002 على أرضها، 2010، 2018 و2022.

وتصدرت اليابان المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن البحرين التي حققت فوزا تاريخيا على استراليا 1-0، فيما تقام المباراة الأخيرة من هذه الجولة ضمن المجموعة الثالثة بين السعودية وضيفتها إندونيسيا في وقت لاحق في جدة.

وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب الإمارات 3-1، أمام مستضيفه منتخب قطر.

استهلت الإمارات المرحلة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بإثارة كبيرة بعدما حولت تأخرها بهدف لتفوز 3-1 على منتخب قطر بطل آسيا اليوم الخميس.

ومنح إبراهيم الحسن التقدم لقطر في الدقيقة 38، قبل أن يتمكن حارب عبد الله من إدراك التعادل في الدقيقة 68.

واستمرت سيطرة الإمارات لتتقدم عن طريق خالد الظنحاني قبل عشر دقائق من النهاية.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، فازت أوزبكستان على ضيفتها كوريا الشمالية بهدف وحيد حمل توقيع جلال الدين ماشاريبوف في الدقيقة 20.

وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى حزيران/يونيو 2025.

ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع امكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

 

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • منتخبنا الوطني يحرز 3 ميداليات في مونديال الشباب للكيك بوكسينج
  • كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من مونديال 2026
  • 9 أمور يقوم بها أصحاب اللياقة البدنية بشكل مختلف
  • دراسة علمية تكشف أسرار القوة البدنية الهائلة لبطل رفع الأثقال إيدي هول
  • الأخضر يتعثر بالتعادل أمام أندونيسيا في تصفيات مونديال 2026
  • تصفيات مونديال 2026.. اليابان تكتسح الصين والإمارات تفوز على قطر
  • الإمارات تهزم قطر بريمونتادا مثيرة في تصفيات مونديال 2026
  • القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني لمواجهة نظيره العماني
  • سبب القوة البدنية للاعبي برشلونة مع فليك