لجريدة عمان:
2024-09-07@09:54:40 GMT

دورة لإتقان حفظ القرآن الكريم بصلالة

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

نظمت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ممثلة بدائرة الوعظ والإرشاد مركز التعليم والإرشاد النسوي دورة إتقان حفظ القرآن الكريم بعنوان "مشروع حياتي" وذلك في مدرسة الفاروق لتدريس القرآن الكريم بولاية صلالة بمشاركة 155مشاركة.

تهدف الدورة التي يقدمها الشيخ حمد بن مسعود المعشري مقرئ القراءات العشر وإمام مسجد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى مساعدة المشاركات على حفظ القرآن الكريم بإتقان وصقل قدراتهن التي تمكنهن من المشاركة في ملتقى ظفار للقرآن الكريم والمسابقات في داخل سلطنة عمان وخارجها.

تناولت الدورة العديد من الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة التي تسهل على المشاركات إتقان الآيات وحفظها بشكل جيد وترسيخ مفهوم القرآن الكريم في نفوسهن بالإضافة إلى المتابعة والتقييم المستمرين للحافظات.

الجدير بالذكر أن إقامه الدورة تأتي بشكل سنوي مصاحبة لحفل ختام ملتقى ظفار للقرآن الكريم المقرر إقامته يوم الأحد المقبل بولاية صلالة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يبحث مع عميد كلية القرآن الكريم استعدادات العام الدراسي

استقبل سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر، أحمد عبدالمرضي عميد كلية القرآن الكريم، ومحمد سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ضمن المتابعة الدائمة والمستمرة لجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛ للاطمئنان على جاهزيتها واستعدادها لبدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

خدمة القرآن الكريم

ووجه أحمد عبدالمرضي عميد كلية القرآن الكريم الشكر لرئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه لعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكّدًا أنَّه سيستكمل ما بدأه العمداء السابقون. 

وأوضح عميد كلية القرآن الكريم أنَّ الكلية تواصل العمل وفقا لتوجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، باستقبال طلابها الجدد والقدامي في العام الدراسي الجديد وفقا للخطة الدراسية، لافتا إلى أن الكلية بصدد الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام  الدراسي.

شهادة الاعتماد

جدير بالذكر أنَّ كلية القرآن الكريم وعلومها بجامعة الأزهر كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

مقالات مشابهة

  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • منتدى عربي بصلالة يستعرض دور الإعلام في صناعة السياحة الثقافية
  • السبت القادم.. إنطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بأزهر الإسماعيلية
  • بعد رحيله عن عالمنا.. من هو أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟
  • مكتب الأوقاف بمأرب ينظم الدورة الثانية للإقراء والإجازة بالسند لتأهيل معلمي القرآن الكريم
  • رئيس أزهر سوهاج يشهد حفل تكريم الخاتمين للقرآن الكريم
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل في الدقم
  • مروان بن تركي يفتتح المؤتمر الدولي لأمراض الكلى بصلالة.. غدًا
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث مع عميد كلية القرآن الكريم استعدادات العام الدراسي
  • ما هي الحطمة؟.. أزهري يكشف دلالتها من القرآن الكريم