أعلنت وزارة الخارجية الايرانية، استدعاء السفير الألماني في طهران "هانس اودو موتسيل"، وذلك على خلفية إقدام شرطة ألمانيا على غلق عدد من المراكز الإسلامية.

وقال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية الأربعاء، إن المدير العام لشؤون غرب أوروبا، استدعى السفير الألماني على خلفية قرار بلاده في إغلاق عدد من المراكز الإسلامية ومنها المركز الإسلامي في هامبورغ.



وجرى في هذا اللقاء، تبليغ السفير الألماني بشأن احتجاج وتنديد إيران بـ"الإجراء العدائي الذي يتعارض والأسس الثابتة لحقوق الإنسان، من قبل الحكومة الألمانية".


ونوّه المدير العام لشؤون غرب أوروبا، في جلسة استدعاء السفير الألماني، إلى الخدمات القيمة التي تقدمها المراكز الإسلامية بما في ذلك المركز الإسلامي في هامبورغ، قائلا : "للأسف، إن ما حدث في ألمانيا مثال واضح لمشروع العداء مع الإسلام ومجابهة تعاليم الأديان الإبراهيمية، وبطبيعة الحال يشكل الاستبداد والترويج المتعمد للعنف وجها آخر لهذه العملة".  وفق وكالة "إرنا".

وقال الدبلوماسي الإيراني"هناك بعض التيارات المناصرة للإرهابيين والعنف والتطرف، تعمّد من خلال الترويج لاتهامات واهية إلى تأجيج الخلافات الدينية والمذهبية؛ لكن المسلمين في ألمانيا وأحرار العالم، يستطيعون بوعيهم أن يفرضوا الهزيمة على هذا المخطط".

كما حذر المدير العام لشؤون غرب أوروبا، الحكومة الالمانية بشأن تداعيات هكذا "إجراءات مخربة"؛ قائلا :"إن الإجراءات من هذا النوع، تقدم نموذجا واضحا لمنع حرية التعبير والفكر، كما تروج بشكل عملي للعنف والتطرف".
داهمت الشرطة الألمانية مقر المركز الإسلامي في هامبورغ بعد حظر وزير الداخلية الألماني أنشطة المركز وجميع الفروع التابعة له بمزاعم دعمه للتطرف الديني والإرهاب. pic.twitter.com/4EWEw30DgZ — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) July 24, 2024
وفي وقت سابق الأربعاء، داهم عشرات من ضباط الشرطة الألمانية المسجد الأزرق ومنشآت تابعة للمركز الإسلامي بمدينة هامبورغ، بعد أن قررت السلطات حظره واتهمته بالترويج لما وصفته بحكم إسلامي سلطوي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية احتجاج إيران احتجاج السفير الالماني المراكز الاسلامية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السفیر الألمانی

إقرأ أيضاً:

رسميا.. روما يتعاقد مع الألماني ماتس هوملز

 

نجح روما الإيطالي في الحصول علي خدمات الدولي الألماني ماتس هوملز مدافع بوروسيا دورتموند السابق.

حيث أعلن النادي الإيطالي عبر موقعه الرسمي، عن إتمام التعاقد مع ماتس هوملز حتي يونيو 2025، بعدما اجتاز الفحوصات الطبية.

رسميا.. الاتحاد السكندري يعلن تعاقده مع عبدالرحمن جبنة رسميًا.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع مدافع الداخلية السابق

واتفق روما مع المدافع الألماني علي الانضمام إلي صفوف الفريق في صفقة انتقال حر، علي أن يتقاضي اللاعب 2 مليون يورو في الموسم بجانب بعض الامتيازات المادية.

الألماني ماتس هوملز ينتقل إلي روما

والجدير بالذكر أن بوروسيا دورتموند أعلن منذ أشهر قليلة عن رحيل مدافعه المخضرم ماتس هوملز بعد انتهاء عقده مع الفريق.

وانضم المدافع الألماني البالغ من العمر 35 عاما، إلي صفوف بوروسيا دورتموند عام 2019 قادما من بايرن ميونخ بمقابل 30.5 مليون يورو.

وشارك هوملز مع البوروسيون الموسم الماضي في 40 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف، وصنع تمريرة حاسمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية “طوفان الأقصى”
  • محافظ عدن يوقف مسؤولا بارزا ويحيله للتحقيق على خلفية اتهامات فساد
  • تعليق مفاجيء من تير شتيجن بعد خلافة نوير في حراسة ألمانيا
  • أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية طوفان الأقصى
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • سفير ألمانيا بالقاهرة يشيد بدور مصر في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة
  • رسميا.. روما يتعاقد مع الألماني ماتس هوملز
  • بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي
  • تقرير: كيم جونغ أون يأمر بإعدام 30 مسؤولًا على خلفية أزمة الفيضانات