باريس (د ب أ)
فاز منتخب إسبانيا بصعوبة على منافسه أوزبكستان بنتيجة 2/1، اليوم الأربعاء، في افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024 وتقدم المنتخب الإسباني بهدف مارك بوبيل بعد مرور 29 دقيقة. لكن المنتخب الأوزبكي أدرك التعادل عبر نجمه المخضرم وقائده إلدور شومورودوف بركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني أضاع منتخب إسبانيا ركلة جزاء سددها سيرجيو جوميز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي في الدقيقة 59، وبعد ثلاث دقائق عاد نفس اللاعب «جوميز» ليسجل الهدف الثاني، ويهدي إسبانيا ثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار.
وسيلعب منتخب إسبانيا وصيف أولمبياد طوكيو 2021 في الجولة الثانية ضد الدومينيكان، بينما تلعب أوزبكستان ضد مصر، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية. وتقام منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 بمشاركة 16 فريقاً مقسمة إلى أربع مجموعات، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية.

أخبار ذات صلة «لقد عدنا يا عزيزي» سولت ليك تستضيف «شتوية 2034» «الأولمبي البريطاني» يستعين بخبير أرصاد جوية في باريس!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوزبكستان منتخب إسبانيا أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي

المناطق_واس

توج المنتخب السعودي للمعلوماتية، بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي ختم فعالياته اليوم في مدينة القاهرة، وأقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 364 طالبًا وطالبةً يمثلون 96 دولة.

وحصل الطالب أديب سالم علي الشهري، من تعليم الشرقية، على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم، من تعليم الأحساء، على الميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز (6 ميداليات برونزية وشهادتي تقدير).

أخبار قد تهمك مصر تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس أفريقيا 7 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,916 سلة غذائية في مدينة درنة في ليبيا 7 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًا

ومثّل المملكة في أولمبياد هذا العام فريق مكوّن من 4 طلاب والعديد من المشرفين، بشراكة إستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.

وتنافس الطلاب على أساس فردي، حيث أتيحت المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، وتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.

ويُنظم أولمبياد المعلوماتية الدولي باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.

ويُعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر الأولمبيادات بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًادوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر علوم وتكنولوجيا6 سبتمبر 2024 - 11:23 مساءً“سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:32 مساءًأمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل7 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًادوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر6 سبتمبر 2024 - 11:23 مساءً“سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية6 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت6 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة6 سبتمبر 2024 - 10:32 مساءًأمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل مصر تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس أفريقيا مصر تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس أفريقيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث
  • منتخب المغرب يكتسح الجابون بتصفيات أمم إفريقيا
  • گبيان يهنئ منتخبنا الوطنيّ بحصده اول ثلاث نقاط في طريق المونديال ..
  • إسبانيا تسقط في فخ التعادل مع صربيا بدوري الأمم الأوروبية
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟