بوابة الوفد:
2024-09-07@09:55:34 GMT

أصحاب الأمراض المزمنة: إلحقوناااااا

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

كنت قد عقدت النية أن أكتب عن الحدث الأهم الذى شغل العالم خلال اليومين الماضيين، فهو محور الأحاديث لدى قنوات العالم الفضائية والتليفزيونية، وأحبار أقلام الصحف المحلية والعالمية، والمادة الدسمة لدى المواقع الإلكترونية..ألا وهو تتابع أحداث المنافسة الشرسة التى تدور رحاها على أرض الحريات (المزيفة)، والحقوق (المخنثة)، أرض (الحمار والبغل)، بايدن وترامب، أرض أمريكا، حيث السباق الرئاسى بين المتنافسين العجوزين، الديمقراطى ترامب والجمهورى جو بايدن، فى أغرب مسلسل انتخابى لها، فأحدهما يطارده القضاء وما زال مصرًا على اعتلاء عرش أكبر دولة فى العالم، ويتعرض لمحاولة اغتيال تثقل له ميزان المنافسة، وثانيهما رجل أقل ما يوصف به «الخرف العمرى» الذى أدى به إلى الانسحاب من مارثون الانتخاب بعد ضغط بلا هوادة للجمهوريين عليه، وتصدُر كاميلا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى الحالية المشهد الانتخابي.

. إلا أننى وفى خضم الكتابة عن هذا تعرضت لحوار تقشعر له الأبدان، وتتوقف عنه الأنفاس.. حوار غيَّر سطور القلم متجهًا إلى أمر حياة أو موت، ولا يحتاج إلى تأجيل.. فكل وقت يمر عليه يحصد أرواحًا بريئة لا حول لها ولا قوة، وأجسادًا هزيلة لا جهد لها فى ذهاب وعودة، هؤلاء المفروض لهم الأولوية من الدولة والمؤسسات الحكومية، سواء كانت اجتماعية أو طبية.. فحين تصاغ الميزانيات وجب أن يكون من الاستثناءات، لا يرتبط بعجز ولا التزامات، ولا نقص فى الدولارات، فالتهاون فيه يعتبر كبيرة، والعمل عليه يعد فضيلة، فالقضية بدون تفخيم ولا تهويل حقيقية إنسانية.. فمحور الحوار آلام بدون علاج، من تأمينِ أو صيدليات، عجز ونقص فى الدواء لأمراض مزمنة بغير دواء، حكاية مريض مزمن لا يجد الدواء فى التأمين الصحى والصيدليات، بسبب النقص أو الغلاء.. مريض يئن فى حواره معنا ويشكوى شكوى المرار من دوخة فجرًا بين المستشفيات.. فمثل هؤلاء ينادون كل يوم بسبب النقص والغلاء بأعلى صوت من داخل البيوت والمستشفيات..إلحقونااااااا.

اللعم احفظ مصر وارفع قدرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شغل العالم أرض أمريكا

إقرأ أيضاً:

بسبب تصريح ناري.. هل يتم تجريد إسبانيا من كأس العالم 2030؟

إسبانيا – أثار البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني الجدل من جديد، حول الهتافات العنصرية التي تعرض لها في الملاعب الإسبانية خلال السنوات الماضية.

وتعرض فينيسيوس لإهانات عنصرية كثيرة، بسبب لون بشرته منذ انتقاله إلى ريال مدريد، وتم رصدها بالكاميرات خلال مباريات “الميرنغي” في ملاعب أوساسونا ومايوركا وريال بلد الوليد وبرشلونة.

ويرى اللاعب البرازيلي ضرورة تغيير الأمر في إسبانيا، وإلا سيكون هناك حاجة إلى تغيير مكان إقامة كأس العالم لعام 2030.

ونقلت صحيفة Football España تصريحات للاعب ريال مدريد، قال فيها إنه إذا لم تتمكن إسبانيا من إنهاء ظاهرة العنصرية فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم عليه أن يسحب شرف تنظيم كأس العالم 2030 منها.

وأوضح: “حتى عام 2030 هناك هامش كبير جدا للتغيير، أتمنى أن تكون إسبانيا قادرة على التطور وتفهم مدى خطورة أن يتعرض الإنسان للإهانة بسبب لون بشرته”.

وواصل فينيسيوس جونيور: “إذا لم تتغير الأمور بحلول 2030 أنا أعتقد أن مكان إقامة كأس العالم يجب أن يتغير، خاصة إذا لم يتطور موقف إسبانيا ضد العنصرية قبل 2030 فإن المونديال يجب أن ينقل لمكان آخر”.

وأضاف: “إذا لم يشعر أي لاعب بالراحة أو الأمان وهو يلعب في بلد يمكنه فيها أن يعاني من العنصرية، فإن الأمر سيصبح أكثر تعقيدا”.

وزاد: “أريد أن أقوم بكل شيء ممكن لتغيير الظروف، لأن أغلبية الشعب الإسباني ليس عنصريا، العنصريون مجموعة ضئيلة تؤثر في صورة البلد”.

وختم: “أنا أحب اللعب لريال مدريد، وأحب إسبانيا، والبلد يتمتع بالظروف الأفضل للعيش فيها بالنسبة لي ولعائلتي، نحن نأمل أن تتحسن الأمور”.

ومن المقرر أن تستضيف إسبانيا كأس العالم 2030 بالمشاركة مع المغرب والبرتغال.

المصدر: “وسائل إعلام”

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تُعلن بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل جرعات الدواء بالمجان لـ400 مريض بالقليوبية
  • «الصحة» تُعلن بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل الدواء بالمجان لـ400 مريض
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة
  • للمرّة الأولى.. ابتكار جهاز دماغي يعالج آلام الجسم المزمنة
  • يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم
  • بعض الإضافات الغذائية تؤثر سلبًا على الأطفال.. الأغذية المصنعة.. مدخل للأمراض المزمنة
  • إعتراف من نتنياهو يخصّ لبنان.. ماذا أعلن؟
  • بيت العنكبوت
  • بسبب تصريح ناري.. هل يتم تجريد إسبانيا من كأس العالم 2030؟