الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمامين الحسين، وزيد بن علي، عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة- وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أشار وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، إلى حجم المظلومية التي تعرض لها آل بيت النبوة وتضحياتهم في سبيل إصلاح واقع الأمة.

وتطرق إلى المرحلة التاريخية التي ثار فيها أئمة آل البيت عليهم السلام، ضد الظلم والطغيان، وما تميزوا به من قوة إيمان وتقوى وارتباط بما جاء في كتاب الله.. مؤكدا على أهمية الاقتداء بهم، والتحرك على خطاهم في نصرة الحق.

وأوضح الوكيل المروعي، أن خروج أئمة آل البيت ضد تيار الباطل، الذي انحرف عن منهجية الحق ومبادئ الإسلام، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل كان في سبيل الانتصار لدين الله، وإقامة العدل.

وأكد أن الشعب اليمني يستمد من هذه المناسبات صلابة موقفه وقوة إرادته في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

من جانبه استعرض مدير مكتب الأراضي بالمحافظة المهندس زايد بدير، دلالات إحياء هذه المناسبات لاستحضار مظلومية آل بيت رسول الله، في تحصين النفس من الانحراف عن المنهج المحمدي.

ولفت إلى ما يتعرض له أبناء غزة من حرب إبادة ومجازر جماعية.. مؤكدا على أهمية تعزيز الهوية الإيمانية، والتمسك بنهج أعلام الهدى وجهادهم.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مكتب الأراضي بمدينة القاعدة المهندس همدان خرصان، قصيدتان للشاعرين عبدالقادر البنا، وزيدان المساوى.

إلى ذلك نظم مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة إب، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمامين الحسين، وزيد بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية استعرض عضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، جانبا من سيرة الإمامين الحسين، وزيد، وثورتهما ضد الطغاة والظالمين.. مؤكدا المضي على النهج المحمدي في إقامة الحق ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي مهما كانت التضحيات.

وتطرق الى أحداث كربلاء الأليمة وتضحيات الإمام الحسين عليه السلام، والصعوبات التي واجهت ثورته وكانت سبباً في قوة الباطل ومنها علماء البلاط، وترسيخ ثقافة وجوب طاعة الظالمين، وتدجين الأمة للسكوت عن الحق.

ولفت الشيخ الكدهي، إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة التي ينشرها أعداء الأمة، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى المظلومية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة والذين يتعرضون لأبشع الجرائم من قبل كيان العدو الصهيوني.

فيما أكد نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن إحياء هذه المناسبات، تجسيد للولاء لله ورسوله وأئمة أهل بيته الكرام، وتأكيد على المضي على نهجهم القرآني.

وتطرق إلى عظمة ثورة الإمام الحسين، والإمام زيد، واستمراريتها عبر الأجيال.. داعيا إلى الاقتداء بالإمامين الثائرين في نهجهما وأخلاقهما وتحركهما في سبيل الله.

تخللت الفعالية التي حضرها موظفو وكوادر مكتب الأوقاف وفروعه بالمديريات، قصيدة للشاعر سيف عامر.

وفي فعالية مماثلة نظمها مستشفى الأمومة والطفولة بالمحافظة، استعرض وكيل المحافظة حارث المليكي، جانبا من سيرتي الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام وثورتيهما ضد الطغاة والظالمين.

وتطرق إلى أهمية الاقتداء بنهج الإمامين الثائرين في الوقوف ضد الباطل والجهاد في سبيل نصرة قضايا الأمة.

من جانبه تناول مدير مكتب الصحة الدكتور نجيب الكامل أهمية تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.. معتبرا الحديث عن أعلام الهدى من آل بيت رسول الله حديثا عن الحق الذي يجب التمسك به.

فيما أشارت مديرة مستشفى الأمومة الدكتورة فايزة محمد ونائبها الدكتور صالح الشعري إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد سيد الشهداء الإمام الحسين كمحطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وصموده في وجه الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين.

حضر الفعالية مدير مكتب الشئون الاجتماعية نبيل المرتضى، ومدير الاستخبارات العسكرية العميد عبد الواسع شداد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب علیهما السلام مدیر مکتب فی سبیل

إقرأ أيضاً:

هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها

خاص

أثارت الإعلامية هبة الحسين الجدل ، بتصريحاتها مؤخراً عن سبب قبول المرأة لظلم الرجل، خلال لقائها مع برنامج احكي مالك .

وقالت هبة الحسين خلال لقائها “لا تبقى امرأة تحت ظلم وعنف رجل إلا للحاجة المادية، وليس من أجل الأطفال!.. لا تصدق امرأة تحت ظلم رجل وهي قاعدة معاه بس عشان الأطفال ذي انتهينا منها لا نكذب على بعض، انتي جالسة معاه عشانك في حاجته المادية لو انتي مشتغلة ومكونة نفسك كان انتي قوية”.

وتباينت الآراء حول تصريحاتها ، فاتفق البعض معها، فيما رفض آخرون تصريحاتها، ومن بين التعليقات على تصريحات هبة الحسين بشأن ظلم الرجل للمرأة: “لو أنتي مجربة الأطفال كان عرفتي أنهم أهم من المال، ما بقى نأخذ حكم وَنصايح إلا من هالأشكال”.

وتفاعل آخرون معها في تعليقات منها: “أعتقد أن هذا الرأي يعتمد على افتراضات خاطئة، وتحكمه تصورات نمطية حول العلاقات الزوجية. لا يمكننا الجزم بأن النساء اللاتي يعيشن في ظلم من الرجال هن فقط لأنهن يحتاجن إلى الأموال أو لأنهن ضعيفات .

مقالات مشابهة

  • أجواء احتفالية واسعة في حارس البحر الأحمر إجلالاً وتعظيماً لذكرى المولد النبوي
  • الحديدة تعيش أجواء احتفالية واسعة اجلالا وتعظيما لذكرى المولد النبوي
  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • نص كلمة قائد الثورة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اختتام فعاليات مهرجان سبيل الحوريات الرابع في نادي كفرخل .
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية "أبوظبي الدولي للصيد والفروسية" في إحياء الموروث الإماراتي