بوابة الوفد:
2024-09-07@09:53:49 GMT

مواقف ومواقف

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

- أخطأ بيراميدز بأن ينقل المنافسة إلى خارج المستطيل الأخضر، وكان عليهم عدم تحدى الجماهير وخاصة جمهور الأهلى العظيم الذى سبق وأوقف توغل مالكهم القديم.

- أحسن محمود الخطيب ومجلس إدارته بقرار شراء كل تذاكر المباراة وتوزيعها على جمهورهم بالمجان.

- حضور جماهير الأهلى الكبير فى المدرجات والتشجيع المستمر دائمًا يشكلان حافزًا قويًا للجهاز الفنى واللاعبين، للدرجة إن بعضهم تحايل ودخل من ناحية مدرجات بيراميدز.

- كرر رفاق مارسيل كولر ما تحقق قبل 10 أيام، عندما فازوا على المنافس بثلاثة أهداف لهدفين، وقلص النادى الأهلى (66 نقطة) الفارق إلى نقطتين فقط مع المتصدر بيراميدز.

- الأهلى لعب 3 مباريات أقل من بيراميدز حتى الآن، مما يعنى أنه قادر على خطف صدارة ترتيب الدورى المصرى إذا فاز بمباراة واحدة فقط من مؤجلاته الثلاث، فيما يمكنه قلب الفارق لصالحه إلى 7 نقاط، إذا فاز فى الثلاث مباريات.

- استمرار سلسلة انتصارات الأهلى المتتالية فى الدورى المصرى هذا الموسم وبلغت 15 مباراة متتالية.

- إذا استمر الأهلى فى تحقيق الفوز خلال المباريات الـ8 المتبقية له فى الدورى المصرى، فإنه سيصل فى النهاية إلى النقطة 90.. والمباريات المتبقية: المصرى، سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلى، المقاولون العرب، سموحة، زد، إنبى ومودرن سبورت على الترتيب.

- يحتاج الأهلى إجمالًا إلى جمع 18 نقطة إضافية من أجل ضمان الحصول على لقب الدورى المصرى هذا الموسم، دون النظر إلى نتائج بيراميدز.. لأن الأخير لا يمكنه تخطى حاجز النقطة 83.

- تم أمس الاتفاق على عمل اجتماع بين الحكام والمخرج والمصورين قبل كل مباراة فى غرفة الحكام، الفار واجتماع ما قبل المباراة يشهد مراجعة اختيار الزاوية الصحيحة بين حكام المباراة والمخرج والمصورين.

- أولمبياد باريس 2024، تستضيف فرنسا دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 24 يوليو الجارى وحتى 11 أغسطس المقبل والتى ينتظرها عشاق ومتابعو كرة القدم والألعاب الأخرى.

- تشهد الأولمبياد منافسات 32 رياضة (28 منها رياضة أوليمبية أساسية، و4 رياضات مضافة) على مدار 19 يومًا. ويشارك منتخب مصر الأولمبى لكرة القدم.. ويستهل مبارياته بمواجهة جمهورية الدومينيكان الأربعاء، ثم يلعب أمام أوزبكستان فى الجولة الثانية، ويختتم مواجهاته أمام إسبانيا.

- وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها فى الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالى عدد لاعبين 164 لاعبا فى 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر فى تاريخ العرب وإفريقيا.

كل التمنيات الطيبة لكل أفراد البعثة المصرية وحصد أكبر عدد من الميداليات.

‏ [email protected]

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواقف ومواقف خارج المستطيل الأخضر محمود الخطيب الدورى المصرى

إقرأ أيضاً:

280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الدراجات» يشارك في 3 بطولات نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»


اختتمت بطولة «كأس صندوق الفرجان الصيفية لكرة القدم»، التي نظمتها أكاديمية هاتريك، بدعم من صندوق الفرجان، المشروع المجتمعي الذي يستهدف تمويل الأفكار والمشاريع التطويرية والمجتمعية في الأحياء السكنية، وذلك بعد أسبوعين من المنافسات التي شهدت مشاركة 24 فريقاً من مختلف الفئات العمرية.
وأقيمت البطولة في مدرسة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار 3، حيث تميزت المنافسات بروح رياضية عالية، وأجواء من الحماسة والتفاعل بين اللاعبين وعائلاتهم، بما يترجم رؤية صندوق الفرجان الرامية إلى دعم وتطوير المبادرات المجتمعية التي تعزز جودة الحياة في الأحياء السكنية، إذ يحرص الصندوق على رعاية مثل هذه الفعاليات الرياضية لما لها من دور كبير في تحقيق التواصل بين مختلف أفراد المجتمع، إضافة إلى أنها تسهم في تنمية المهارات البدنية والرياضية لدى الأجيال الناشئة.
وتخلل حفل الختام توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة عمرية، بالإضافة إلى تكريم أفضل اللاعبين في كل مركز وتوزيع الميداليات على كافة المشاركين، في خطوة تهدف إلى تحفيز الجميع على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتعزيز الروح الرياضية.
وقال راشد الهاجري، مدير مشروع صندوق الفرجان: «نشعر بالفخر الكبير لما حققته هذه البطولة من تعزيز للترابط المجتمعي بين أبناء الأحياء السكنية في دبي، وشكلت المنافسات فرصة لاكتشاف مواهب جديدة ولتطوير مهارات اللاعبين في بيئة مشجعة ومحفزة، وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال كافة مبادرات الصندوق، حيث نؤمن بأن الرياضة ليست مجرد نشاط بدني، بل هي وسيلة لتعزيز القيم النبيلة مثل العمل الجماعي، والالتزام، والاحترام المتبادل».
وأضاف: «البطولة ليست إلا بداية لما نطمح لتحقيقه في مجال دعم الرياضة المجتمعية، ونواصل العمل على إطلاق مبادرات مشابهة في مختلف المجالات التي تسهم في بناء مجتمع متماسك، مستدام، وصحي».
من جانبه، عبر عبدالله علي أحمد عبدالله، مؤسس أكاديمية هاتريك، عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة، قائلاً: «كانت كأس صندوق الفرجان الصيفية حدثاً رياضياً مميزاً حقق أهدافه في إتاحة الفرصة للمشاركين لإظهار مواهبهم، وتعلم قيم جديدة مثل الانضباط والعمل الجماعي، ونشكر صندوق الفرجان على دعمه المستمر لقطاع الرياضة المجتمعية، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل لتوسيع دائرة الفائدة واستقطاب المزيد من المواهب».
ويعكس دعم الصندوق لهذه البطولة، التزامه الدائم بتمويل المشاريع التي تُسهم في تحسين الصحة العامة وتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وهو ما يجسد توجهاته في الاستثمار بالمستقبل، من خلال تنمية المواهب وتوفير بيئة حاضنة للإبداع والتميز.

مقالات مشابهة

  • غاز الشمال يستعد بطاقمه التدريبي الجديد و22 لاعبا للدوري العراقي الممتاز
  • ختام حملة الضلع الثالث بين إعلام الإسكندرية والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • ألتمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية
  • 280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»
  • أبوظبي.. "القابضة" تتولى إدارة عمليات "درب" و"مواقف"
  • القابضة (ADQ) تتولى إدارة عمليات «درب» و«مواقف»
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي
  • أردوغان: عازمون على تعزيز مشاوراتنا مع مصر.. لدينا أهداف ومواقف مماثلة