شبكة انباء العراق:
2024-09-07@09:51:25 GMT

اولمبياد باريس ….بنكهة عراقية

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

بقلم : صبيح فاخر ..

اعترف انا لست رياضيا ولا امتلك معلومات دقيقة عن هذا القطاع الواسع بمختلف العابه سوى معلومات بسيطة غير اني اعلم ان لهذا القطاع انصار ومحبين كثر ومشجعين قد يصل تشجيعهم احيانا حد الجنون حيث تتناقل لنا الاخبار الرياضية بين الحين والاخر ان احداثا مؤلمة راح ضحيتها العديد من الناس بسبب ولائهم المستميت وتعاطفهم وتشجيعهم منقطع النظير لهذا الفريق او ذاك .


نعم الاوساط الرياضية بل وحتى الحكومية وعلى مختلف اتجاهاتها حول العالم لاتدخر اي جهد لتوظيف امكاناتها في مسابقات رياضية تشترك دولها فيها بل اصبحت تلك المسابقات سببا مباشرا يؤثر سلبا او ايجابا بين الدول بحكم نتائج المباريات .وتتحكم في علاقات الدول مع بعضها البعض .”
كما وان مسابقات كبرى كمباريات كأس العالم او كأس الامم حول العالم بجميع مسمياتها الاوربية والاسيوية والافريقية اصبحت ذات اهمية كبيرة وثقافة عالمية على اختلاف العابها التي يعشقها الصغار والكبار على حد سواء .
وعشية انطلاق الالعاب الاولمبية في العاصمة الفرنسية باريس فأن انظار العالم دول ومشجعين تتجه صوب باريس وما سيحققه لاعبيها من نتائج وجوائز عالمية متخذة من تلك المسابقات مناسبة لاثبات حضورها والسعي الحثيث لحصد اكبر عدد من الجوائز. وهذا هو هدف وطموح الدول والافراد المشاركة .
ونحن في العراق لانختلف عما يشهده العالم من اهتمام بتلك الاولمبياد حتى ان مشاركة عراقيةً كبيرة ستحل في باريس لتشجيع الفريق الاولمبي العراقي اولا وبقية المشاركات الاخرى .. ومما زاد من اهتمام الاوساط الرسمية والفعاليات الاخرى بما فيها الرياضية العراقية هو ان بطلة عراقية ستحمل شعلة الاولمبياد القادمة من اثينا الى باريس بعد ان اختارت بلدية باريس الرياضية الشابة العراقية شيلان شمال مصطفى لحمل الشعلة وهي المرة الاولى التي تحمل فيها عراقية الشعلة الاولمبية .
وبعيدا عن النتائج التي ستتمخض عنها مشاركات الفرق العراقية والتي يتمنى الجميع ان يحقق لاعبونا الفوز فاننا نشعر اليوم ان هذه الاولمبياد ستكون بنكهة عراقية وتجعلنا جميعا نشعر بالفخر والاعتزاز والحب لعراقنا العزيز فشيلان سوف لن تحمل شعلة الاولمبياد فحسب بل تحمل اسم العراق عاليا .

صبيح فاخر الفرطوسي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

Acer Nitro V 16 يصل بنكهة إنتل

لقد اقترب موعد معرض IFA، مما يعني أنه إلى جانب تقديم بعض المفاهيم الجديدة السخيفة حقًا، تقدم مجموعة كاملة من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ترقيات متكررة وتقدم بعض المتغيرات الجديدة. تعد Acer واحدة من الشركات التي تفعل ذلك تمامًا (على الرغم من الإنصاف، لديها بعض الإعلانات الأكثر إثارة في أماكن أخرى، مثل أول جهاز محمول للألعاب).

 تعمل الشركة على تحديث نظام Nitro V 16 وتقديم Nitro V 14، على الرغم من أن أيهما تختار سيحدده أكثر من مجرد حجم الشاشة.

تصل تكوينات Nitro V 16 إلى الحد الأقصى مع وحدة معالجة مركزية Intel Core i7-14650HX ووحدة معالجة رسومية للكمبيوتر المحمول NVIDIA GeForce RTX 4060 وذاكرة 32 جيجابايت وSSD سعة 2 تيرابايت. كان الطراز السابق مزودًا بمعالج AMD. من ناحية العرض، يمكنك الحصول على شاشة WQXGA مقاس 16 بوصة بمعدل تحديث 180 هرتز ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 ودقة 2500 × 1600، إذا كنت ترغب في ذلك.

تقول شركة Acer إنها قامت بتحسين الأداء بنظام حراري مزدوج المروحة ورباعي السحب ورباعي العادم يسحب الهواء البارد من لوحة المفاتيح العلوية وغطاء الزر ويطرد الحرارة من خلال الفتحات الخلفية والجانبية لمنع الاختناق. يمكنك تنشيط مفتاح MUX (مضاعف) للتبديل يدويًا بين وحدة معالجة الرسومات المدمجة لتعزيز أداء الرسومات للألعاب عند الحاجة.


يعد طراز Nitro V 14 مقاس 14.5 بوصة إضافة جديدة إلى مجموعة Acer. يأتي مع وحدة معالجة مركزية AMD بدلاً من ذلك، حتى معالج Ryzen 7 8845HS. إذا كنت على استعداد لاختيار تكوين متطور، فيمكنك تجهيز الكمبيوتر المحمول ببطاقة معالجة رسومية NVIDIA GeForce RTX 4050 وذاكرة DDR5 سعة 32 جيجابايت وSSD سعة 2 تيرابايت. يمكنك الحصول على شاشة WQXGA (2,560 x 1,600) أو WUXGA (1,920 x 1,200) بمعدل تحديث 120 هرتز ووقت استجابة overdrive 3 مللي ثانية ودعم 100 بالمائة من مجموعة ألوان sRGB. يوجد مفتاح MUX هنا أيضًا، في حين أن الهيكل الأبيض اللؤلؤي جذاب للغاية.

يأتي كلا الكمبيوترين المحمولين بدعم لتتبع الأشعة من NVIDIA وتقنية رفع مستوى DLSS 3.5. كما هو الحال مع جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة التي تعمل بنظام Windows، يوجد زر مخصص لفتح مساعد Copilot من Microsoft (إذا كان أي شخص قد ضغط على ذلك عمدًا على الكمبيوتر المحمول الخاص به حتى الآن، فيرجى إخباري). هناك أيضًا بعض الميزات الأخرى القياسية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل تقنية تقليل الضوضاء التي يتم استخدامها عند استخدام مجموعة الميكروفون الثلاثية.

سيصل Nitro V 14 إلى أمريكا الشمالية في سبتمبر وسيبدأ سعره من 1100 دولار. سيصل Nitro V 16 في الشهر التالي وسيبدأ سعره من 1300 دولار.

مقالات مشابهة

  • في محافظة عراقية .. القوات الجوية العراقية تقضي على مجموعة إرهابية
  • ست مدن عراقية ضمن أعلى دول العالم بدرجات الحرارة جدول
  • أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟
  • أسماء الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة للكيان المحتل
  • تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)
  • Acer Nitro V 16 يصل بنكهة إنتل
  • تعرف على قائمة الدول التي أوقفت تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • قائمة الدول التي علقت أو قيّدت تصدير الأسلحة لإسرائيل