تقدم بوابة الوفد الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة خطوات التقديم في اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك في تنسيق الجامعات 2024. 

وتنظم اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وتشمل قائمة الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات للتقديم في تنسيق الجامعات 2024، كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، وكليات الفنون التطبيقية، وكلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية جامعة المنيا، وكليات التربية الرياضية.

ويفتح باب التقديم في اختبارات القدرات أمام طلاب الثانوية العامة ضمن تنسيق الجامعات 2024 غدا الخميس، الموافق 25 يوليو 2024، ويستمر حتى 8 أغسطس 2024.
 

وتقتصر مرحلة اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، على أن تعلن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام (5) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2024 الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم صفحة تسجيل اختبارات القدرات  (اضغط هنا) . 
 يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.تظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس، واسم الطالب، والرقم القومي، والمحافظة، والإدارة التعليمية التابع لها الطالب، والمدرسة، والشعبة التي درسها الطالب "علمية، هندسية، أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات.يختار الطالب نوع القدرات مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الإئتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.  لا يعتد بأي وسيلة أخري للسداد ولا يتم الحصول علي موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة علي موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني. يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القدرات اختبارات القدرات الجامعات تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 الثانوية العامة بوابة الوفد الإلكترونية فی تنسیق الجامعات 2024 فی اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

دليل التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: خطوات وأوقات هامة

مع اقتراب انتهاء فترة التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية للعام 2024، نعرض لكم خطوات التسجيل والأوقات المهمة لضمان إتمام عملية التقديم بنجاح.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

لطلاب الدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية، يمكنهم التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي

يمكن الوصول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط الرسمي المخصص لهذا الغرض.

إدخال البيانات الشخصية

قم بإدخال رقم جلوس الطالب والرقم السري المخصص له، والذي تحصل عليه من المدرسة.

تعبئة رغبات الكليات والمعاهد

قم بملء رغباتك حسب الأولوية، مع مراعاة التوزيع الجغرافي للمؤسسات التعليمية لضمان توافقها مع موقع إقامتك.

حفظ وتأكيد البيانات

بعد إدخال جميع الرغبات، اضغط على خيار "حفظ" لتأكيد التسجيل. تأكد من طباعة قائمة رغباتك والاحتفاظ بها للرجوع إليها عند إعلان النتائج.موعد انتهاء فترة التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 سيستمر حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024. ويتيح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب التسجيل على مدار 24 ساعة يوميًا، مما يمنح الطلاب مرونة في اختيار الوقت المناسب للتسجيل.

الحدود الدنيا للتنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي عن الحدود الدنيا للقبول في تنسيق الدبلومات الفنية للعام 2024 كما يلي:

المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات:

التجارية، السياحة والفنادق، الصناعية، الزراعية: 60% فأكثر.

دبلوم المدارس المتقدمة نظام الـ5 سنوات:

التجارية، السياحة والفنادق، الصناعية، الزراعية: 60% فأكثر.

دبلوم السالزيان الدون بوسكو، دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز: 60% فأكثر.

نصائح للتسجيل بنجاحتحقق من صحة البيانات: تأكد من إدخال جميع البيانات بشكل صحيح لتجنب أي مشاكل أثناء عملية التسجيل.مراجعة الرغبات: قم بمراجعة قائمة رغباتك قبل تأكيد التسجيل لضمان ترتيبها وفقًا لأولوية اختيارك.احتفظ بنسخة من التقديم: احفظ نسخة من قائمة رغباتك التي قمت بطباعتها، حيث ستكون مفيدة في متابعة حالة طلبك لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الإلكترونية
  • موقع التنسيق الإلكتروني يتيح نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف كليتك
  • كيف تسجل رغباتك؟.. خطوات تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • خطوات التسجيل فى تنسيق الدبلومات الفنية
  • دليل التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: خطوات وأوقات هامة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. دليل كليات الحقوق بالمحافظات وأوراق التقديم
  • 4 خطوات للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • خطوات تسجيل بيانات التلميذ 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم