إفتتحت محكمة سيدي امحمد، اليوم ملف قضية إطارات بالديوان الوطني المهني للحبوب. الذين تمت متابعتهم في قضية فساد طالت الديوان الوطني المهني للحبوب. من خلال قيام المتهمين بإبرام صفقات بالتراضي. من اجل بناء صوامع لتخزين الحبوب ،بطريقة مخالفة للقانون.

قضية الحال توبع فيها المدراء السابقين بالديوان الوطني المهني للحبوب “ع.

ب ”، “ب.م”. ومتهمين آخرين من بينهم المديرين الفرعيين و إطارات وموظفين بالديوان.
ووجهت للمتهمين تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه من بينها تبديد أموال عمومية،و منح امتيازات للغير من خلال إبرام صفقة أو عقد بالتراضي، و إساءة استغلال الوظيفة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني يكمل جاهزيته الفنية والتكتيكية لحصد 3 نقاط من بوابة العراق.. غداً

يقص منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غداً شريط أولى مبارياته من منافسات المرحلة الثالثة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٦ التي ستستضيفها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وذلك عندما يصطدم بعقبة نظيره المنتخب العراقي في المباراة التي ستجمعهما على ملعب استاد البصرة الدولي "جذع النخلة" بالمدينة الرياضية بمحافظة البصرة في تمام الساعة الثامنة مساء ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات. وفي باقي لقاءات المجموعة ذاتها تتبارى الكويت مع الأردن على ملعب عمّان الدولي، بينما تلعب كوريا الجنوبية مع فلسطين على ملعب استاد سول كأس العالم. ويدخل الأحمر اللقاء برغبة جامحة في تحقيق انطلاقة مثالية أمام المنتخب العراقي القوي وكسب أول ثلاث نقاط في المرحلة الحاسمة، وذلك قبل أن يستقبل منتخب كوريا الجنوبية على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في العاشر من الشهر الحالي، وبالتالي يتطلع إلى خطف الفوز في كلتا المباراتين لتأمين حظوظه لبلوغ المونديال.

ويطمع منتخبنا بالخروج بصيد ثمين من رحلته إلى البصرة وتحديدا من ملعب جذع النخلة، حيث يضع منتخبنا أمام عينيه ضرورة كسب النقاط الثلاث في مستهل مشوار المرحلة مع إدراكه لصعوبة المهمة التي تنتظره لامتلاك المنافس أسلحة قادرة على إحراج أي منتخب آسيوي على غرار ما فعله خلال كأس آسيا الماضية وتألقه الكبير في البطولة رغم خروجه من دور الـ16 بتلقيه الخسارة من الأردن 2/ 3 في مباراة جاءت دراماتيكية في أحداثها. المباراة تعد ثأرية لمنتخبنا بعد الخسارة التي تلقاها أمام العراق في نهائي كأس الخليج الـ25 عندما انتهت تلك المواجهة المثيرة بخسارة منتخبنا 2/ 3، وعلى ضوء ذلك فإن كل الاحتمالات تظل واردة بين المنتخبين لمعرفتهما أسرار بعض.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب كل من: كوريا الجنوبية، والعراق، والكويت، والأردن، وفلسطين، حيث يأمل منتخبنا في حجز إحدى البطاقتين الأولى أم الثانية لبلوغ كأس العالم بصورة مباشرة، وعدم الدخول في حسابات الصعود الأخرى في حالة حصوله على المركز الثالث أم الرابع في المجموعة.

وبلغ المرحلة الثالثة 18 منتخبا جرى تقسيمهم على 3 مجموعات كل مجموعة ضمت 6 منتخبات، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما ينتقل أصحاب المركزين الثالث والرابع في الترتيب إلى المرحلة الرابعة والتي تقام على مجموعتين كل مجموعة تضم 3 منتخبات، حيث يتأهل أول منتخب من كلا المجموعتين إلى نهائيات المونديال ليصبح العدد المتأهل من القارة الصفراء 8، ثم يتنافس صاحبا المركز الثاني في المرحلة الرابعة على بطاقة أخيرة للتأهل للمشاركة في الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

وسيبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات أمام المنتخب العراقي على استاد البصرة الدولي عبر اللقاء المثير الذي سيجمعهما مساء غداً الخميس، على أن يلعب في اللقاء الثاني أمام منتخب كوريا الجنوبية في مسقط بتاريخ 10 سبتمبر الجاري على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بينما سيلعب مباراته الثالثة أمام الكويت في مسقط بتاريخ 10 أكتوبر المقبل، وسيسافر لملاقاة الأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبرالمقبل، ويستقبل فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبرالمقبل، بينما في مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبرالمقبل، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس 2025، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين خارج الديار في 10 يونيو 2025.

منتخبنا تصدّر مجموعته في المرحلة الماضية من التصفيات برصيد (13) نقطة تلاه منتخب قرغيزستان برصيد (11) نقطة، ثم ماليزيا برصيد (10) نقاط، والصين تايبيه بلا رصيد من النقاط، وأشرف على تدريبه جهازان فنيان حتى الآن بعد أن بدأ مع برانكو في مباراتي الصين تايبيه وقرغيزستان (ذهابا) قبل أن تتم الاستعانة بالمدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي حقق مع الفريق (10) نقاط من أصل (12) ليضعه في الصدارة.

مقالات مشابهة

  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو
  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • نجل بايدن يخطط للإقرار بالذنب أمام القضاء في قضية التهرب الضريبي
  • غادة عون: إما أن تستمر التحقيقات وإما نكون أمام صفقة بالتراضي بتوقيف سلامة
  • ماذا تبقَّى من الليبرالية في العدالة والحرية وحقوق الإنسان؟
  • وزير التموين يؤكد ضرورة التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون
  • فى قضية سد النهضة.. كل الخيارات متاحة
  • المنتخب الوطني يكمل جاهزيته الفنية والتكتيكية لحصد 3 نقاط من بوابة العراق.. غداً