الجزيرة:
2024-09-07@09:57:04 GMT

ترامب ينشر رسالة من عباس قبل استقباله نتنياهو

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

ترامب ينشر رسالة من عباس قبل استقباله نتنياهو

نشر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب رسالة تلقاها من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أعرب عن تضامنه مع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية إثر محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي في 13 يوليو/تموز الجاري.

وجاءت رسالة عباس ضمن منشور لترامب على منصة "تروث" قال فيه "أتطلع إلى لقاء (رئيس الوزراء الإسرائيلي) بيبي (بنيامين) نتنياهو يوم الجمعة، وأتطلع أكثر إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وكتب ترامب بخط يده -على ما يبدو- ردا على رسالة الرئيس الفلسطيني "محمود. لطف منك. أشكرك. كل شيء سيكون على ما يرام. أطيب التمنيات".

وقال عباس في رسالته بتاريخ 14 يوليو/تموز الجاري إنه تلقى نبأ محاولة اغتيال ترامب "ببالغ القلق"، وأضاف أن الاغتيالات هي أعمال عنف لا مكان لها في عالم النظام والقانون وتدل على الضعف والإخفاق في فهم الإجراءات السلمية لحل النزاعات، وفقا لما جاء في الرسالة.

نتنياهو في واشنطن

وجاء منشور ترامب في الوقت الذي يزور فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي واشنطن، حيث يلقي اليوم الأربعاء خطابا أمام الكونغرس الأميركي بمجلسيه بناء على دعوة من القيادات الديمقراطية والجمهورية.

وقال ترامب في منشور سابق إنه سيستقبل نتنياهو الجمعة في منتجعه في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وأضاف "خلال فترتي الأولى، كان لدينا سلام واستقرار في المنطقة، حتى إننا وقعنا اتفاقيات أبراهام التاريخية، وسنحصل على ذلك مرة أخرى".

ورأى أن منافسته في الانتخابات، الديمقراطية كامالا هاريس، غير قادرة على التأثير في الشرق الأوسط، وأضاف "الملايين يموتون، وكمالا هاريس غير قادرة على إيقاف ذلك بأي شكل من الأشكال".

وتعد الولايات المتحدة الداعم الرئيسي لإسرائيل في حربها على غزة حيث تزودها بآلاف الأطنان من الأسلحة والذخائر عبر جسر جوي وبحري، فضلا عن الغطاء السياسي الواسع الذي شمل استخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن عدة مرات.

وخلال رئاسة ترامب بين 2017 و2021 قدمت الولايات المتحدة دعما واسعا لإسرائيل ونقلت السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس كما اعترفت بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو رسالة استباقية لواشنطن برفض أي مقترح لوقف إطلاق النار

أكد مصدر رفيع المستوى، أن تصريحات نتنياهو رسالة استباقية لواشنطن برفضه أي مقترحات لوقف إطلاق النار، وإجهاض لكل الجهود المبذولة للتهدئة والإفراج عن المحتجزين والأسرى، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح فيلم "إكس مراتي"..دنيا سمير غانم توجه رسالة لصناع العمل
  • الرئيس الخارق.. السلطات التونسية تمنع توزيع مجلة جون أفريك بسبب تحقيق عن سعيد
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • خليل الحية: أمام مراوغات نتنياهو نؤكد تمسكنا بقبول مقترح بايدن
  • صحف عالمية: نتنياهو غير معني بعودة الأسرى وواشنطن متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • مصدر: تصريحات نتنياهو رسالة استباقية لواشنطن برفضه مقترحات وقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو رسالة استباقية لواشنطن برفض أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • نتنياهو يتمسك بفيلادلفيا ويشرعن إعادة احتلال غزة
  • «سننفض التراب».. رسالة خاصة من ممدوح عباس إلى جماهير الزمالك
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مفتي فلسطين