أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، اعتراض مقاتلة روسية من طراز «سو-27»، 3 طائرات تابعة لسلاح الجو البريطاني فوق البحر الأسود.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة «سبوتنك»، أن المقاتلة الروسية «سو-27» انطلقت فوق البحر الأسود بسبب اقتراب طائرة استطلاع «آر سي- 135» ومقاتلتين من طراز «تايفون» تابعين لسلاح الجو البريطاني، من حدود الدولة الروسية، واستدارت الطائرات الأجنبية، ولم يتم انتهاك حدود الدولة.

وأضافت أن وسائل مراقبة المجال الجوي الروسية رصدت، فوق البحر الأسود، أهدافًا جوية تقترب من حدود روسيا الاتحادية، ومن أجل منع انتهاك حدود الدولة، انطلقت مقاتلة من طراز «سو-27» التابعة لقوات الدفاع الجوي المناوبة، مشيرة إلى أن طاقم المقاتلة الروسية حدد الأهداف الجوية، وهي طائرة استطلاع استراتيجية من طراز «آر سي- 135»، ومقاتلتين من طراز «تايفون» تابعين لسلاح الجو البريطاني.

وتابعت أنه مع اقتراب المقاتلة الروسية، قامت الطائرات العسكرية الأجنبية بتغيير مسارها عن حدود روسيا الاتحادية، وعادت الطائرة الروسية بسلام إلى مطارها، ولم يكن هناك انتهاك لحدود روسيا الاتحادية.

واعترضت مقاتلات روسية من طراز «ميج-29»، و«ميج-31»، خلال هذا الأسبوع قاذفتين أمريكيتين من طراز «بي 52 إن» فوق بحر بارنتس، وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

اقرأ أيضاًروسيا تخطط لإنشاء محطة فضائية جديدة

الكرملين: قرار «بايدن» بالإنسحاب من السباق الرئاسي لم يشكل مفاجأة لروسيا

آصف ملحم: المناورات العسكرية بين روسيا والصين تحمل رسائل خاصة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا أوكرانيا وروسيا البحر الأسود روسيا روسيا وأوكرانيا كييف موسكو فوق البحر الأسود من طراز

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

في تطورات الصراع في البحر الأحمر، أعلنت قوات القيادة المركزية الأميركية عن نجاحها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في تدمير مسيرة ومركبة دعم واحدة تابعتين للحوثيين في مناطق سيطرتهم في اليمن.

القيادة المركزية أضافت أن هذه الأنظمة شكلت تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة ما دفعها لاتخاذ ذلك الإجراء.

قبل ذلك، قال الناطق باسم الجيش الفرنسي الكولونيل غيّوم فيرني لـ”العربية” و”الحدث” إن بلاده ملتزمة أكثر من أي وقت مضى بضمان أمن السفن التجارية في البحر الأحمر، من قناة السويس وصولاً إلى مضيق هرمز، وذلك من ضمن المشاركة الفرنسية في عملية أسبيديس الأوروبية التي تقوم بالاستجابة لأي طلب تقدّمه أي سفينة تجارية.

وأضاف بالقول إن “قرار مواصلة عمليات حفظ الأمنِ البحري في البحر الأحمر تتخذه سلطاتُ الاتحاد الأوروبي، وفرنسا جزءٌ منها. نحن لدينا باستمرار فرقاطة تعمل في المنطقة ونحن جزءٌ من جهازِ قيادةِ عمليةِ أسبيدس الأوروبية.. فرنسا ملتزمةٌ أكثرَ من أي وقتٍ مضى بضمانِ أمنِ السفنِ التجارية في البحرِ الأحمر، وهدفُ عمليةِ أسبيدس الأوروبية هو ضمانُ الأمنِ البحري من مضيقِ هرمز إلى قناةِ السويس”.

وقال إنه “في هذا الإطار فإن السفنَ الحربيةَ المشاركة في هذه العمليةِ الأوروبية تستجيب للسفنِ التجارية التي تطلب مواكبة أمنية وخاصة في المناطقِ المعروفة بأنها خطرة”.

وبدأ الحوثيون شن ضربات جوية بطائرات مُسيرة وصواريخ على البحر الأحمر في نوفمبر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وشن الحوثيون أكثر من 70 هجوما أغرقوا فيها سفينتين واستولوا على واحدة وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الأسلحة والسماح بقصف عمق روسيا
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية وزورقين في مياه البحر الأسود
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر