أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أوردت وسائل إعلام عبرية، خبر تلقي رياضيين الإسرائيليين لرسائل تهديد عبر بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم، خلال الأسبوع الماضي، حيث توصل 15 رياضيا برسائل، تحمل توقيع كيان عرّف عن نفسه ب “منظمة الدفاع الشعبي”.

وأكدت جريدة "ذا تايم أوف إسرائيل"، أن الرسالة التي توصل بها الرياضيون من المنظمة التي لا وجود لها تضمنت إعلانا ينص على عزم الكيان الوهمي الإضرار بالبعثة الإسرائيلية المتواجدة في باريس.

وجاء بالرسالة؛ “تعلن منظمة الدفاع الشعبية عن نيتها الإضرار بأي وجود إسرائيلي في الأولمبياد”، مضيفة أن “اللوبي اليهودي الذي يسيطر على البرلمان الفرنسي لن يقرر أي شيء بعد الآن، وأن مصير الصهاينة سيكون مثل مصير الفلسطينيين في غزة إذا استمر الصهاينة في تهديد الجميع”.

وأضافت المنظمة في الرسالة “لذلك، لستم مدعوين إلى باريس 2024. إذا أتيتم، ضعوا في الاعتبار أننا نعتزم تكرار أحداث ميونيخ 1972″، في إشارة إلى هجوم ميونيخ الذي عرف احتجاز مجموعة من الرياضيين الإسرائيليين كرهائن، مما أدى في النهاية إلى مقتل 11 إسرائيليا وضابط شرطة ألماني.

وجاء بآخر فقرة من الرسالة التهديدية “ستكونون في انتظار الهجوم في كل لحظة – في المطار وفي الفندق وفي الشوارع التي تخصنا فقط. حتى موجة الاعتقالات ضد منظمتنا لن تمنعنا عن تنفيذ خطتنا. استعدوا للانتفاضة!”

وتلقى الرياضيون الإسرائيليون طيلة يوم السبت الماضي، مجموعة من رسائل التهديد، ومكالمات هاتفية من أرقام أجنبية مجهولة، بالإضافة إلى رسائل عبارة عن دعوات لحضور جنازتهم، تضمنت أيضا رابطا يفترض أنه يوجه كل رياضي لموقع إقامة جنازته.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

355 ألف طفل يتلقون التطعيم ضد شلل الأطفال وسط وجنوب غزة

عبدالله أبوضيف، الاتحاد (غزة، القاهرة)

أخبار ذات صلة مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس واشنطن: نعمل على اتفاق هدنة في غزة يتضمن نشر قوات حفظ السلام

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، أن فرقها وصلت إلى أكثر من 160 ألف طفل أمس الأول، في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال جنوب قطاع غزة.
وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على منصة «إكس»، أن آلاف الأسر الفلسطينية توجهت إلى المرافق الصحية لتلقي اللقاحات من الفرق الطبية التابعة للأونروا جنوب القطاع».
وذكرت أنه «تم الوصول إلى أكثر من 160 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المناطق الجنوبية من غزة».
وأضافت: «منذ الأول من سبتمبر، قامت الأونروا وشركاؤها بتطعيم ما يقرب من 355 ألف طفل ضد شلل الأطفال في مناطق وسط وجنوب غزة».
وبهذا الخصوص، قالت مديرة التواصل والإعلام بـ«الأونروا»، جولييت توما إن «حرب قطاع غزة خلقت ظروفاً غير مناسبة للبشر، وملائمة لعودة شلل الأطفال».
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الأول، أن إسرائيل رفضت تنسيق دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى شرق مدينة خان يونس، مع بدء المرحلة الثانية من الحملة التي تشمل جنوب قطاع غزة.
وفي السياق، أشادت إيناس حمدان، المتحدثة باسم «الأونروا» في غزة، بدور دولة الإمارات في دعم جهود الوكالة الإنسانية في القطاع، حيث تعد أحد الداعمين الأساسيين لجهود الإغاثة، ومن أوائل الدول التي استجابت لمواجهة الأزمة الصحية من خلال توفير الدعم المالي واللوجستي لتنفيذ حملة التطعيم.
وأكدت حمدان في تصريحات لـ«الاتحاد» أن دولة الإمارات أسهمت بشكل كبير في توفير اللقاحات والمعدات الطبية الضرورية مما مكن «الأونروا» ومنظمة الصحة العالمية و«اليونيسيف» من بدء هذه الحملة في الوقت المناسب.
وقالت حمدان إن «حملة التطعيم تأتي في وقت حرج للغاية حيث يواجه القطاع الصحي في غزة تحديات كبيرة نتيجة للحرب الدائرة، حيث إن عودة ظهور مرض شلل الأطفال يمثل تهديداً خطيراً، خاصة في ظل انهيار النظام الصحي ونقص المعدات الطبية».
وشددت على أن حملة التطعيم الحالية ضد شلل الأطفال تمثل بارقة أمل في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع.
في غضون ذلك، حذرت الأمم المتحدة من أن الوضع الإنساني في غزة يتجاوز «الكارثي». 
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص في غزة لم يحصلوا على حصص غذائية في جنوب ووسط غزة عبر الوسائل الإنسانية خلال شهر أغسطس الماضي.
وأضاف دوجاريك أنه «على الرغم من التحديات التي نواجهها، تستمر الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية في بذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للفلسطينيين».
وأوضح أنه «خلال الفترة من بين 19 أغسطس ونهاية الشهر، تم توفير 450 ألف وجبة مطبوخة يومياً في 130 مطبخاً للأسر عبر القطاع». 
وقال دوجاريك: «يجدر التذكير بأن الوضع الإنساني في غزة يظل يتجاوز الكارثي، ولا نزال لا نملك جميع الظروف اللازمة لدعم الناس على النطاق الذي يحتاجونه فعلياً».
وتسببت أوامر الإخلاء المتعددة الصادرة عن القوات الإسرائيلية في إجبار 70 مطبخاً على تعليق الخدمة أو الانتقال إلى موقع آخر.

مقالات مشابهة

  • 355 ألف طفل يتلقون التطعيم ضد شلل الأطفال وسط وجنوب غزة
  • مدارس التشيك تتلقى رسائل تهديد مجهولة بوجود متفجرات بداخلها لليوم الثالث على التوالي
  • يا ايها البرهان، ما هي الرسالة التي تنتظر وصولها من الله ابلغ مما وصلتك من رسائل؟
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • سيتي كلوب تكرم البطل أحمد الجندي بعد ذهبية باريس وتهديه درع الشركة باعتباره سفيرا لها
  • سيتي كلوب تكرم البطل أحمد الجندي بعد ذهبية باريس
  • العجيري العلمي: سبتمبر الجاري سيشهد مجموعة من الظواهر الفلكية التي ستزين سماء الكويت