إستقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه الاربعاء معالي الشيخ سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية، والذي نقل له تحيات سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتأكيد وقوف بلاده مع الحكومة الشرعية والقوات المسلحة السودانية في مواجهة التحديات التي تواجه السودان .

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين في تصريح صحفي ان الوزير القطري أعرب عن أمله في أن يعم السلام ربوع السودان .مؤكداً دعم بلاده لكل مبادرة صادقة تهدف إلي ذلك .وأوضح السفير حسين ان رئيس المجلس السيادي القائد العام أعرب خلال اللقاء، عن تقديره وتقدير الشعب السوداني للمواقف الصادقة لدولة قطر وقيادتها المساندة لحكومة وشعب السودان .مؤكداً قدرة القوات المسلحة والشعب السوداني علي تجاوز المرحلة الحالية بثبات وقوة بما يحفظ السودان وشعبه ووحدة أرضه.يُذكر أن اللقاء تم بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

البرهان يطالب منتدى التعاون الصيني الأفريقي بتصنيف مليشياالدعم السريع ارهابية

(سونا)- قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن ما يتعرض له السودان منذ 15 إبريل2023 يمثل مؤامرة كبرى، تم فيها إستخدام مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة لتنفيذها. وأوضح البرهان لدى مخاطبته اليوم الجلسة الإفتتاحية لإجتماع الحزام والطريق لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي المنعقد حالياً ببكين ، أن المليشيا هدفت بتمردها، الإستيلاء على السلطة بقوة السلاح ، وخدمة أطماع قوى إقليمية غير راشدة. مشيراً إلى قيامها بشن حرب على المواطنيين العزل وإستهداف مؤسسات الدولة بأكملها بما يهدد وجود الدولة السودانية ووحدة أراضيها . مؤكداً أن كل ما يعانيه الشعب السوداني الآن ناتج من تمرد هذه المليشا التي أصبحت مهدد للأمن والسلم المحلي والإقليمي. وطالب رئيس مجلس السيادة المشاركين في قمة المنتدى الصيني الإفريقي بتصنيف هذه المليشيا كمجموعة إرهابية والمساعدة في القضاء عليها وإستنكار أعمالها وإدانة التعاون معها. وابان ان كثيرا من الجرائم التي إرتكبتها ومازالت ترتكبها صنفت كجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. مشيراً إلى أن ماحدث في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور ، غير بعيد عن الأذهان. وأكد البرهان أهمية التعاون الصينى الإفريقي في مواجهة التحديات والتقلبات السياسية والمطامع الدولية. ودعا سيادته الأشقاء الأفارقة للعب دور إيجابى داعم لمساعدة السودان لتحقيق السلام والإستقرار. مؤكداً ضرورة إعادة النظر في تجميد عضوية السودان في الإتحاد الإفريقي ، وأضعين في الإعتبار أهميته للإمن والسلام في الإقليم وحاجته لإعادة البناء والإعمار. وأعرب رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره للدول الأفريقية الشقيقة والصديقة التي وقفت بجانب السودان ودعمته في هذه الفترة الحرجة. وقال إن السودان يطمح ويتطلع لدور محوري للصين في تكملة جهود الحكومة لإعادة التأهيل والإعمار لما دمرته الحرب في السودان.  

مقالات مشابهة

  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • البرهان يطالب منتدى التعاون الصيني الأفريقي بتصنيف مليشياالدعم السريع ارهابية
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • «الدبيبة» يستقبل رئيس جهاز المخابرات التركي
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل الأمريكي
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام لجمهورية تنزانيا بجدة
  • مستشار قائد الدعم السريع: مقاتلين من دولة عربية انضموا إلى الجيش السوداني
  • وزير الخارجية يبحث مع السفير الإماراتي ووفد للاتحاد الأوروبي تطورات الوضع باليمن
  • رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي