تتواصل داخل مركز مصراتة الطبي عمليات القلب المفتوح كبار، والتي تتم بواسطة فريق طبي زائر من جمهورية مصر العربية بإجمالي 13 عملية جراحية.

ويأتي ذلك بالتعاون مع الكادر الطبي بالمركز وبتنظيم وإشراف جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، حيث تخضع جميع الحالات الآن لمتابعة طبية حتى يتماثلوا للشفاء التام.

وتجرى هذه العمليات بعد استئنافها وعودة الفريق المصري للمركز، بتنظيم جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية ضمن مشروع توطين العلاج الذي تدعمه حكومة الوحدة الوطنية.

وفي السياق ذاته، شرعت المراكز الصحية في تنفيذ برنامج الصحة المدرسية، لطلاب المدارس المستجدين بالسنة الأولى من التعليم الأساسي.

ويتضمن البرنامج إجراء كشف صحي للطلّاب عن (الصحة العامة، والعيون، والأسنان)، فضلًا عن قياس الطول والوزن، ومنح اللقاح الرباعي.وتكمن أهمية تلقّي الطلاب اللقاحات الموصي بها حسب جدول التطعيمات الوطني، في رفع المناعة والوقاية من الأمراض المعدية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تطعيم طلاب عمليات قلب مفتوح مركز مصراتة الطبي

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية تنظم قافلة طبية على مدار يومين بقرية طنوب بـتلا

أكد الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن أنه تم تنظيم قافلة علاجية مجانية بقرية طنوب بمركز ومدينة تلا أمس الأربعاء 4 سبتمبر وتستمر حتى اليوم الخميس  وتخدم قرى " كفر ربيع، منشأة السلام، طنوب، كوم مازن، صفط جدام، كفر العلوي، الكمايشة عزبة النجارين " بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة ، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة  بالإضافة إلى إجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.
 

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذا تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
 

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات رئيس الجمهورية التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

مقالات مشابهة

  • بيع محال تجارية بأنشطة متنوعة بسكن موظفي العاصمة بمدينة بدر وأخرى بسوهاج الجديدة لزيادة الخدمات
  • بيع محال تجارية بسكن موظفي العاصمة بمدينة بدر.. وأخرى بسوهاج الجديدة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • صحة المنوفية تنظم قافلة طبية على مدار يومين بقرية طنوب بـتلا
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • الحرب دمرت النظام الطبي بالكامل.. مسؤولة أممية: الفلسطينيون في غزة بلا رعاية
  • أبو تريكة يخضع لعملية جراحية.. وهذه آخر تطورات حالته الصحية – صورة
  • توجيهات بسرعة الانتهاء من المنصة الإلكترونية لمنظومة السياحة العلاجية