قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي، الأربعاء، إن التحقيقات بشأن حادثة إطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ودوافع منفذ الهجوم لا تزال مستمرة.

وأضاف راي، خلال جلسة استماع أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي، التي يرأسها الجمهوريون، إنه "ليس لدينا براهين على وجود شركاء لمطلق النار على ترامب ولكن التحقيقات مستمرة".

وتابع راي إن "محاولة اغتيال الرئيس السابق كانت بمثابة هجوم على ديمقراطيتنا". وأضاف قائلا: "نعيش فترة تكثر فيها التهديدات الأمنية في كامل أنحاء العالم".

وتأتي تصريحات مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد نحو 24 ساعة من استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي كيمبرلي تشيتل، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

وكانت تشيتل أقرت، الاثنين، بأن الجهاز فشل في مهمته لمنع محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وواجهت تشيتل، مديرة الجهاز المسؤول عن حماية كبار الشخصيات الأميركية، دعوات من الحزبين الجمهوري والديموقراطي للتنحي بعدما أصاب مسلح يبلغ 20 عاما المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية في أذنه اليمنى خلال تجمع انتخابي في 13 يوليو في بنسيلفانيا.

وأطلق توماس ماثيو كروكس (20 عاما) النار على ترامب من بندقية بعد دقائق فقط على بدء الرئيس الجمهوري السابق والمرشح الحالي لانتخابات الرئاسة التحدث خلال تجمع انتخابي، قبل أن يتمكن أحد قنّاصة جهاز الخدمة السرية من قتله بعد 26 ثانية على إطلاقه أول ثماني طلقات.

وخلص محققون إلى أن كروكس تصرّف بمفرده ولم يتمكنوا من تحديد أي توجهات فكرية أو سياسية قوية له.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: النار على

إقرأ أيضاً:

ترامب يهدد الجامعات بسبب فلسطين.. ويربط بقاء إسرائيل بفوزه

هدد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب بخسارة الدعم والدعم الاتحادي في حال تواصلت المظاهرات الطلابية المناصرة لفلسطين، معتبرا أن فوز منافسته كامالا هاريس يعني "زوال إسرائيل".

وقال ترامب في كلمة له عبر خاصية الفيديو أمام ألف متبرع من "الائتلاف اليهودي الجمهوري" في لاس فيغاس، إنه  "يتعين على الجامعات أن تضع حدا للدعاية المعادية للسامية وإلا فإنها ستفقد اعتمادها ودعمها الاتحادي"، وفقا لرويترز.

وقبل أيام، تظاهر عشرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين خارج أحد مداخل جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك الأمريكية، مع بدء العام الدراسي الجديد.


ويخطط طلاب وأعضاء بهيئة التدريس في الجامعة، لاستئناف الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، التي هزت الحرم الجامعي، نهاية الفصل الدراسي الماضي، وأثارت موجة من المظاهرات الجامعية في جميع أنحاء البلاد، ووصلت عدواها لدول أخرى حول العالم.

ولليوم الـ336 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

هجوم على هاريس
وأشار الرئيس الأمريكي السابق، إلى أنه يتوقع الحصول على حوالي 50 بالمئة من أصوات الناخبين اليهود في الولايات المتحدة خلال الانتخابات المقررة في تشرين الثاني /نوفمبر القادم، وذلك بسبب القرارات التي اتخذها خلال ولايته السابقة، مثل نقل سفارة واشنطن إلى مدينة القدس المحتلة.

وهاجم ترامب خلال حديثه منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بشدة، واعتبر أنه في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية فإن "إسرائيل لن تبقى موجودة".

كما اتهم هاريس بأنها مرشحة القوى التي تريد "تدمير الحضارة الغربية وإسرائيل"، زاعما أن فوز هاريس بالانتخابات سيفتح الباب أمام ما وصفها بـ"الجماعات الإرهابية" لشن هجمات ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

تحتدم المنافسة بين الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للرئاسيات دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس التي دخلت على خط السباق عقب انسحاب الرئيس جو بايدن إثر ضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.


ومن المقرر أن يشهد الثلاثاء القادم أول مناظرة رئاسية بين ترامب وهاريس، وهي ثاني مناظرة في السباق الانتخابي المحتدم، حيث سبق لبايدن أن ناظر المرشح الجمهوري إلا أن أداء الرئيس الديمقراطي تسبب بموجة من الاستياء أبعدته عن الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".

مقالات مشابهة

  • صحيفة: الجيش الأميركي يضع خططا بشأن ما قد يحدث إذا انهارت مفاوضات غزة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • الجيش الأميركي يستعد لاحتمال انهيار محادثات وقف إطلاق النار بغزة
  • ترامب يهدد الجامعات بسبب فلسطين.. ويربط بقاء إسرائيل بفوزه
  • حلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين
  • ترامب يعد بتعيين ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي حال توليه الرئاسة
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • أميركا تراقب.. نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة
  • "الحية" يعرض موقف حركة حماس من المُقترح الأميركي وتطورات المفاوضات
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024