نجا المنتخب الأرجنتيني الأولمبي من "قبضة" نظيره المغربي، ضمن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في باريس، والتي انطلقت مساء الأربعاء.

وقدم الأولمبي المغربي أداء بطوليا، وتقدم بنتيجة 2-0، قبل أن تتعادل الأرجنتين في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع، في سيناريو "لا يصدق"، أبكى الجماهير المغربية العريضة التي حضرت في سان إتيان.

وقدم أسود المغرب أداء رائعا، وسيطروا على منتخب التانغو طوال المباراة، وتقدموا بهدفين عن طريق هداف العين الإماراتي سفيان رحيمي.

ولكن الأرجنتين عادت بهدف جولياني سيموني، قبل أن يسجل كرستيان ميدينا هدف التعادل في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع.

وأثار حكم اللقاء الجدل بإضافته 15 دقيقة كاملة، بعد انتهاء 90 دقيقة، مما أثار غضب الجماهير المغربية في المدرجات.

يذكر أن الأولمبي المغربي لم يسبق أن عبر الدور الأول في تاريخ مشاركاته الأولمبية بكرة القدم، بينما حققت الأرجنتين الذهبية مرتين، في نسختي 2004 و2008.

وتضم المجموعة الثانية في الأولمبياد إلى جانب المغرب والأرجنتين، منتخب العراق ومنتخب أوكرانيا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سفيان رحيمي أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 الأولمبياد سفيان رحيمي أولمبياد

إقرأ أيضاً:

دي ماريا يودع منتخب الأرجنتين: سأكون ممتنا إلى الأبد «فيديو»

ودع النجم الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا منتخب بلاده، وذلك على هامش لقاء "راقصي التانجو" مع ضيفه منتخب تشيلي بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) المؤهلة لكأس العالم 2026، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

وكان دي ماريا أعلن اعتزاله الدولي عقب تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي، بعد الفوز 1 / صفر على كولومبيا في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

واحتفل لاعبو الأرجنتين بدي ماريا حيث حملوه على الأعناق، كما كان هناك مقطع فيديو خاص به تحدث خلاله ليونيل ميسي، قائد الفريق، عن زميله الذي شاركه التتويج بالعديد من الألقاب في مقدمتها كأس العالم بقطر عام 2022، وكوبا أمريكا.

بعد ذلك، استقبلت عائلة دي ماريا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، الذي قدم له، مع أليخاندرو دومينجيز، رئيس كونميبول، لوحة ونسخة طبق الأصل من كوبا أمريكا.

اليوم تكريم انخيل دي ماريا الاخير مع الارجنتين

و كتبت الجماهير الارجنتينيه له: " لا تذهب بعيدًا عنّا يا انخيل.. ????"pic.twitter.com/FoScaCYeZ6

— عبدالمحسن. (@D7s30) September 5, 2024

وتوجه دي ماريا بالحديث للمنتخب الأرجنتين والجماهير الأرجنتينية التي تواجدت في المدرجات، حيث قال والدموع تنهمر من عينيه "من الصعب التحدث، لدي الكثير من المشاعر في داخلي. أولاً، أريد أن أشكر جميع العاملين في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم".

أضاف دي ماريا "لقد وقف أولئك الأشخاص بجواري دائما لمدة 16 عاما، أريد أن أشكرهم على كل ما قدموه من أجلي ومن أجل اللاعبين الذين تزاملت معهم على مدار مسيرتي الكروية".

أكد دي ماريا في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "لا أريد أن أنسى جميع اللاعبين." لقد أتيحت لنا الفرصة للفوز بكل شيء مع أولئك الفتية الموجودين هنا، لكنني لا أريد أن أنسى أيضا زملائي السابقين لأنهم علموني مواصلة القتال".

الأرجنتين تودع دي ماريا بعد اعتزاله دولياً .????pic.twitter.com/qvCOo25ON6

— ICN (@Pll_live) September 5, 2024

أشار دي ماريا "لا أستطيع أن أغفل أيضا اللاعبين الذين منحوني الفرصة للفوز بكل شيء. لقد أخبرتهم وأكررها مرة أخرى، بفضلهم سأرحل بهذه الطريقة، مع هذا التكريم وهذه المودة، أشعر بالامتنان أيضا إلى الأبد للطاقمين الفني والطبي".

واختتم دي ماريا حديثه قائلا "الآن أنا مشجع لمنتخب الأرجنتين. سأكون هناك مع عائلتي لدعم اللاعبين والمسؤولين وسنواصل السير على هذا الطريق لأن لديهم الكثير من الدافع للاستمرار على هذا النهج".

يذكر أن مباراة الأرجنتين وتشيلي انتهت بفوز المنتخب المضيف 3 / صفر في الجولة السابعة للتصفيات، ليواصل التربع على القمة برصيد 18 نقطة، ويقترب خطوة أخرى من الصعود للنسخة المقبلة للبطولة، التي توج بها أعوام 1978 و1986 و2022.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • دي ماريا يودّع الأرجنتين بـ «الدموع»!
  • ديبالا: سعيد بعودتي لمنتخب الأرجنتين وعلاقتي جيدة مع سكالوني
  • دي ماريا يودع منتخب الأرجنتين: سأكون ممتنا إلى الأبد «فيديو»
  • فيلم Babygirl.. نيكول كيدمان في "أشجع وأفضل أداء لها"
  • العداء المغربي منصف بوجا يمنح المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس
  • ممر شرفي من منتخب مصر لأبطال الأولمبياد في حضور وزير الرياضة
  • أسود الفوتسال يواصلون استعدادات كأس العالم
  • خيبة أمل..المنتخب المغربي للمكفوفين يغادر بارالمبياد باريس