الرياض – هاني البشر
أعلنت رابطة الدوري السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم عن توقيع عقد انتاج مع شركة الإنتاج التلفزيوني العالمية IMG تقوم من خلالها الشركة بإنتاج مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري روشن السعودي للمحترفين، وبطولة كأس السوبر السعودي، بداية من موسم 2024-2025 ولمدة خمسة أعوام، وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع استراتيجية التحول الساعية لإيصال مسابقات كرة القدم السعودية لتكون ضمن الأفضل في عالم الإنتاج التلفزيوني.

في الوقت ذاته، أكد الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، عمر بن عماد مغربل، أن توقيع عقد الإنتاج مع الشركة يمثل نقلة نوعية في عالم الإنتاج التلفزيوني، ودعم مسيرة تطوير محتوى الإنتاج، مضيفًا بأن العلاقة مع IMG تعكس الالتزام بجلب أعلى المعايير والتقنيات لتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة لمسابقات كرة القدم السعودية وللجماهير والمتابعين من داخل وخارج المملكة.

وكذلك من منطلق الحرص على تعاون المنتج الجديد للدوري مع الموردين والكوادر السعودية لضمان بقاء الدوري منتجًا سعوديًا ، حيث ستتم الاستفادة من الكوادر الوطنية المؤهلة في عملية انتاج الدوري، وكذلك نقل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات، التي ستنعكس على استفادة الكفاءات المحلية.

وتعتبر استوديوهات IMG العالمية من أفضل مراكز البث في أوروبا، حيث تبث أكثر من 35 ألف ساعة من المحتوى سنويًا، مما سينعكس على هذه الشراكة التي ستستفيد من خبرات الشركة لتحقيق أعلى معايير الإنتاج.

وتنتج IMG حاليًا المحتوى لبعض من أهم البطولات الرياضية حول العالم ومنها الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الأمريكي، وبطولة الدوري العالمي لمحترفي الجولف، وكأس رايدر للجولف.

وبالإضافة إلى العقد الجديدة في مجال الإنتاج، ستواصل IMG توزيع مباريات مسابقات كرة القدم السعودية عالميًا لموسم 2024-2025، استمرارًا للاتفاقية الموقعة بداية الموسم الماضي والتي تستمر لمدة عامين. أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فتحتفظ مجموعة SSC بحقوق البث التلفزيوني بينما تدار حقوق البث الرقمي عبر منصة شاهد.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم رابطة الدوري السعودي عقد شراكة

إقرأ أيضاً:

البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023

اعتمد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، نتائج أعمال الجمعية العامة لشركة رشيد والبرلس عن العام المالي 2024/2023، حيث بلغ متوسط إنتاج الشركة خلال العام بلغ 222 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى إنتاج حوالي 4 آلاف برميل متكثفات يومياً.

وخلال الجمعية، أكد بدوي على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في أنشطة استكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز، لافتاً إلى أن قطاع البترول لا يتوانى في جلب أي تكنولوجيا حديثة تساهم في تعظيم إنتاج مصر من البترول والغاز، وفق بيان لوزارة البترول اليوم /الخميس/.

وأشاد الوزير بما تحقق من نتائج أعمال بالتعاون المثمر مع الشركاء (شل وبتروناس) رغم التحديات، والرغبة القوية في تسريع العمليات في مشروعات الغاز بالمرحلة العاشرة في مشروع تنمية حقول غرب الدلتا بالمياه العميقة، موجهاً الشكر والتقدير للعاملين بالشركة على الجهود المبذولة، وحثهم على بذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة لتسريع وضع آبار المرحلة العاشرة على الإنتاج والبدء مباشرة في المرحلة الحادية عشرة من المشروع لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز الطبيعي.

ومن جانبها، أشادت داليا الجابري رئيس شركة (شل مصر)، بدعم وزير البترول للتغلب على التحديات وخفض التكلفة دون المساس بالسلامة وتكامل الأصول، مؤكدةً على أن هناك تعاوناً مع شركة (بتروناس) لتسريع الانتهاء من مشروع تنمية المرحلة العاشرة ووضعها على الإنتاج، مشيدةً ببرنامج الحوافز المقدم من الوزارة وأهميته، وسعينا للاستفادة منه خلال الفترة المقبلة في زيادة إنتاج الغاز.

واستعرض المهندس محمد سمير رئيس الشركة، أهم نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال العام، حيث أوضح أنه تم التركيز على تحديث وإعادة بناء نماذج حقول إنتاج غاز البرلس من أجل دعم الفهم الكامل لخصائص المكامن وسلوكها وتحديد استراتيجية الإنتاج منها، وخاصة حقول (المرحلة 9 - ب) التي تساهم مساهمة أساسية في الإنتاج.

وبالنسبة للفرص الجديدة (المرحلة الحادية عشرة)، تم إجراء تقييم شامل للاحتياطي بالتعاون مع الشركاء واعتماد التقييمات الحجمية له، وأيضاً التخطيط لحفرها عقب الانتهاء من مشروع تنمية المرحلة العاشرة مباشرة، والتي تم الانتهاء من حفر أول بئرين بالمشروع.

ومن المتوقع أن تصل معدلات إنتاج المرحلة العاشرة (ثلاثة آبار) إلى 160 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وذلك بعد التغلب على الصعوبات الفنية والتجارية التي واجهت تنفيذ المشروع، من خلال استغلال البنية التحتية والتسهيلات المتاحة، مما شجع الشركاء (شل وبتروناس) لتطبيق ذات النهج في مشروع تنمية المرحلة الحادية عشرة، والإسراع بوضعه على الإنتاج بمعدلات تقدر بحوالي 150 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وتقدر استثمارات المرحلتين بـ575 مليون دولار.

وأوضح حرص الشركة على تأسيس وترسيخ مبادئ السلامة والصحة المهنية وتكامل الأصول وحماية البيئة والمجتمعات المحيطة بما يتماشى مع خطة الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الصقري:من الغريب صمت رابطة المحترفين في موضوع مباراة الأهلي الآسيوية..فيديو
  • موعد مباراة العين ضد اتحاد كلباء في كأس رابطة المحترفين الإماراتي والقنوات الناقلة
  • مفاجأة مدوية هزت الشارع الرياضي بالسعودية.. حقيقة إقالة مانشيني بعد هجومه على الدوري السعودي ووقوع الأخضر في ”فخ”
  • بيرجوين يرد بقوة على انتقادات مدرب هولندا بعد انتقاله إلى الدوري السعودي
  • تأجيل زيادة إنتاج النفط.. واجتماع لـأوبك بلس في ديسمبر
  • بعد مهزلة ”البث المباشر ” لأولى مباريات منتخب الناشئين ..الشارع الرياضي اليمني يوجه هذا المطلب للشرعية والقطاع الخاص
  • رويترز: تحالف أوبك بلس يتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر
  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • الشنيف ‏ينتقد المسئول عن جدولة مباريات الدوري .. فيديو
  • رابطة المحترفين تختتم ورش عمل التحكيم وقانون اللعبة