الجزيرة:
2024-09-07@09:35:45 GMT

أرباح تسلا تهوي إلى 1.8 مليار دولار في الربع الثاني

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

أرباح تسلا تهوي إلى 1.8 مليار دولار في الربع الثاني

هوت أرباح شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية 42% في الربع الثاني من العام الحالي إلى 1.8 مليار دولار من 3.15 مليارات دولار في الربع المناظر من 2023.

وزادت إيرادات تسلا 2% إلى 25.5 مليار دولار في الربع الثاني من 24.92 مليار دولار في الربع المقابل من 2023، في حين رجّح السوق تحقيق 27.77 مليار دولار في الربع الثاني من السنة الحالية.

وانخفضت مبيعات السيارات 7% إلى 19.9 مليار دولار من 21.27 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

وما زالت سيارات تسلا تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، لكن حصتها في السوق تتراجع لصالح عدد متزايد من المنافسين، وذلك بسبب تشكيلتها القديمة من سيارات السيدان والدفع الرباعي.

شركة تسلا تضررت كثيرا بسبب تصريحات رئيسها إيلون ماسك السياسية (رويترز) تحسن التسليمات

وأعلنت الشركة عمليات تسليم أفضل من المتوقع للربع الثاني في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك بعد النصف الأول الصعب من العام الذي شهد خفض تسلا لأكثر من 10% من عدد الموظفين.

ومع ذلك بقيت التسليمات منخفضة عن العام السابق للمرة الثانية على التوالي.

وقفزت مبيعات شركات صناعة السيارات الكهربائية المنافسة 33% على أساس سنوي بالكامل في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2024، في حين انخفضت مبيعات تسلا بنسبة 9.6% في ذلك الإطار الزمني، وفق البيانات التي تتبعتها شركة موكس أوتوموتيف، والتي نقلتها شبكة سي إن بي سي الاقتصادية الأميركية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ملیار دولار فی الربع فی الربع الثانی

إقرأ أيضاً:

رقم تاريخي في الميركاتو.. 6.4 مليار دولار قيمة الانتقالات الصيفية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رقماً صادماً ومبلغاً ضخماً لا يصدق، يتعلق بحجم الانتقالات الصيفية الراهنة، كاشفاً بأن 11 ألف انتقال دولي تم تسجيلها على مستوى العالم خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بزيادة 4.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح الفيفا أن هذا الرقم لم يتكرر من قبل في تاريخ اللعبة، وكان الرقم القياسي لعمليات انتقالات اللاعبين هو 10.490 انتقال في صيف 2023.

صفقات النصر في الانتقالات الصيفية 2024 رسميًا.. قائمة نادي الاتحاد السعودي بعد نهاية الانتقالات الصيفية

وباتت فترات الانتقالات في عالم كرة القدم، بمثابة محرك اقتصادي قوي بين الأندية، سواء في حركة البيع أو شراء اللاعبين، وكعادتها تصدرت إنجلترا عدد الانتقالات الواردة، بواقع 526 إنتقالاً، تليها أندية البرازيل والبرتغال.

وأنفقت الأندية أكثر من 6.40 مليار دولار على رسوم الانتقالات، وهو ثاني أعلى رقم على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، و تم إنفاق حوالي 5.58 مليار دولار في أوروبا وحدها، وتهيمن الأندية الإنجليزية على رسوم الانتقالات في فترة منتصف العام.

وتصدرت أندية البريميرليج قائمة الأندية الأكثرإنفاقاً للأموال في تلك القائمة بـ1.6 مليار دولار، فيما أنفقت أندية القارة العجوز نحو 5.58 مليار دولار، بينما أنفقت أندية السعودية 431 مليون دولار.

وانخفض إنفاق أندية إنجلترا بنسبة 15.5% من 2 مليار دولار العام الماضي، وهي الطريقة المثلى التي انتهجتها الأندية بعد المخاوف بشأن العقوبات المحتملة لعدم الامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما انخفض إنفاق الأندية الكبرى في دوري المملكة العربية السعودية للمحترفين بنسبة 50.74%، من 875 مليون دولار العام الماضي إلى 431 مليون دولار هذا الموسم، ومن المقرر ان تغلق تسجيلات الانتقالات في الدوري السعودي في أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • رقم تاريخي في الميركاتو.. 6.4 مليار دولار قيمة الانتقالات الصيفية
  • 243 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح من الجهات الخاضعة للرقابة المالية نهاية الربع الثاني 2024
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك
  • عمليات بيع حادة تهوي بعملة بتكوين إلى أقل من 56000 دولار
  • لتحقيق أرباح مادية.. حبس مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة
  • تراجع مبيعات السيارات الألمانية في أغسطس
  • تقرير رسمي: نزوح 414 أسرة في اليمن خلال الربع الثاني من العام الجاري