الثورة نت|

ناقشت اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ مشاريع البناء الاجتماعي المعتمدة في خطة المحافظة للعام 1445ھ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومستشار المحافظة عبد الله المروني ومدير مكتب التربية – مسؤول لجنة البناء الاجتماعي هادي عمار ، مستوى تنفيذ مشاريع خطة العام 1445ھ، حتى نهاية 17 محرم الجاري.

وتطرق المجتمعون إلى الصعوبات التي واجهت سير تنفيذ المشاريع المدرجة في الخطة في مختلف المجالات، مؤكدين أهمية معالجة تلك الصعوبات، بما يلبي طموحات السلطة المحلية في النهوض بجوانب التنمية بالمحافظة.

وأوضح تقرير الإنجاز الذي تم استعراضه في الاجتماع، أن المشاريع المنجزة من الخطة بلغت ثمانية مشاريع، فيما بلغت المشاريع قيد التنفيذ ستة مشاريع، ومشروع واحد شبه منجز، من إجمالي 15 مشروعا، وبنسبة إنجاز بلغت 81 في المائة بتكلفة 331 مليونا و 444 ألف ريال.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجيلاني ، على ضرورة استيفاء كافة الوثائق للمشاريع المنفذة ، وكذا استكمال تنفيذ المشاريع المعتمدة في الخطة، وتصفية كافة المشاريع في خطط السنوات الماضية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم

الاقتصاد نيوز - بغداد

ناقش وزير الموارد المائية عون ذياب ووزير الزراعة عباس جبر المالكي، الأربعاء، مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم 2024-2025.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "اجتماعا مشتركاً عقد في مركز وزارة الموارد المائية بحضور وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله ووزير الزراعة عباس جبر المالكي لمناقشة مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم 2024-2025 في ظل مؤشرات الزراعة الفعلية للموسم السابق ومقدار الخزين المتحقق بداية الموسم وتوقعات واردات المياه".

وأضافت، أن "الاجتماع حضره وكلاء وزارة الموارد المائية والزراعة في الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وعدد من المدراء العامين والمستشارين والمختصين من ذوي العلاقة".

وتابعت، أنه "تم خلال الاجتماع الاستماع لشرح تفصيلي من المعنيين عن كافة الجوانب التي من شأنها إقرار الخطة الزراعية الشتوية" ،مشيرة إلى "الاتفاق  عقد  على عدة اجتماعات بين اللجان الفنية من كافة الأطراف المشاركة في الاجتماع خلال الأسبوع القادم للتوصل الى صيغة نهائية لإقرار الخطة الزراعية الشتوية وبشكل رسمي".

وأوضح ذياب ، وفقاً للبيان "أهمية التواصل وعقد هكذا لقاءات بين الوزارتين من أجل التخطيط السليم لوضع الخطة الزراعية الشتوية وفقاً لمعطيات عديدة أهمها تأمين المياه" ،لافتاً إلى "إجراءات الوزارة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الموارد المائية في ضوء شح المياه  وانخفاض الخزين المائي والتنبؤات الجوية".

من جانبه، أكد وزير الزراعة "أهمية التعاون وتكاتف الجهود بين الوزارتين والذي أثمر عن إنجاح الخطة الزراعية الصيفية وإكمالها وفق التوقيتات الزمنية المقررة لها ، ومن هذا المنطلق توسعت اللجنة لرسم الخطة الزراعية ومن جهات عدة شملت كذلك وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان".

مقالات مشابهة

  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • 31 مليار درهم مكاسب القيمة السوقية للشركات المحلية المدرجة
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • 1.3 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية
  • وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم
  • تتويج الفائزين بمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة".. وتأكيد أهمية تنفيذ المشاريع البحثية والابتكارية
  • الصحة تشارك في الاجتماع الدولي حول آلية تنفيذ الخطة العالمية لمنع ومكافحة العدوى بجنيف