يمانيون../ أكد الممثل الدائم لروسيا في في اجتماع مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، أنه لا يمكن للمرء أن يتجاهل حقيقة أن السبب الأولي والرئيسي للعمليات في البحر الأحمر هو الأعمال الوحشية غير المسبوقة التي تقوم بها “إسرائيل” في غزة.

وقال نيبينزيا مخاطبا مندوبي الدول الغربية: نحثكم على عدم دفن أنفسكم بشكل أعمق في مغامرات عسكرية ميؤوس منها لن تؤدي إلا إلى إضعاف سلطتكم في المنطقة والتي تم تقويضها بالفعل بسبب الدعم الأعمى لـ “إسرائيل”.

وعبر فاسيلي نيبينزيا بقوله “شهدنا هجوم الحوثيين على “تل أبيب” والضربة الانتقامية الإسرائيلية على الحديدة وخلال مناقشة المجلس لهذا الموضوع أمس انكشف العمى الانتقائي لزملائنا الغربيين.

وأضاف “زملاؤنا الغربيون حاولوا بكل الطرق الممكنة أن يتجاهلوا بعناد “الفيل في الغرفة” سبب تصرفات أنصار الله”.

وأشار إلى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا يشن عدوانا مفتوحا على اليمن،

موضحاً أن قصف أراضي دولة اليمن ذات السيادة مستمر منذ ما يقرب من 6 أشهر، إلا أنه لم يؤثر بأي شكل من الأشكال على الإمكانات العسكرية “للحوثيين”.

وخاطب مندوبي الدول الغربية، عن حدة الهجمات اليمنية أنها ازدادت على السفن، فهل هذا هو الهدف الذي حددته الولايات المتحدة وحلفاؤها لأنفسهم؟.

وقال “نحن مقتنعون أن الطريق إلى وقف التصعيد في البحر الأحمر يكمن من بين أمور أخرى من خلال إنهاء العنف في غزة وتعزيز التسوية في اليمن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الجيش اليمني: الضربات الأمريكية على الحوثيين مرنة وغير حاسمة

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قال المتحدث باسم الجيش اليمني، يوم الخميس، إن تعامل الولايات المتحدة مع جماعة الحوثي في أزمة البحر الأحمر “لا يظهر حسماً في تدمير القدرات الصاروخية وأماكن إطلاق الطيران المسير”.

وقال العميد عبده مجلي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تضاعف معاناة الشعب اليمني وإجهاض كافة الجهود لإنهاء الحرب التي تسببت بها الميليشيا نفسها.

وفي رده على سؤال بشأن الضربات التي تنفذها الولايات المتحدة على بعض الأهداف الحوثية، ومدى جديتها، رأى الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية أن «هنالك مرونة وعدم حسم في هذه الضربات». وتابع: «ما تقوم به الولايات المتحدة للتعامل مع الحوثي لا يظهر حسماً في تدمير القدرات الصاروخية وأماكن انطلاق الطيران المسير، هناك تعامل هادئ ومرن مع الميليشيات على أمل أن توقف الهجمات، لكن الميليشيات لا تأبه لذلك».

ولفت إلى أن الهجمات تعرض الأمن والسلم الإقليمي والدولي للخطر فحسب.

وقال “مجلي” الميليشيات الحوثية تقوم بتنفيذ العديد من الاعتداءات خاصة في البحر الأحمر لتعريض أبناء شعبنا للمخاطر من خلال ارتفاع أسعار المواد الغذائية وكافة المواد الأخرى، هذه الأعباء المعيشية يعاني منها شعبنا نتيجة للهجمات المتواصلة على السفن في البحر الأحمر”.

وتابع أن استهداف الملاحة الدولية “يدل على أنها تنفذ الأجندة الإيرانية في البحر الأحمر وتحقيق التوسع في المنطقة، وعرقلة الجهود التي تقودها السعودية وسلطنة عمان لتحقيق السلام في اليمن”.

ثنائية الخطر الخارجي والسيطرة الداخلية.. ما وراء إدانة اليمنيين بخلايا التجسس؟! (تحليل خاص) (حصري)… تغييرات حوثية واسعة في اللوائح والإدارات وموظفي الدولة والمحافظات ملامح المرحلة المقبلة.. تحليل برنامج حكومة الحوثيين الجديدة وأهدافها

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني وحتى أغسطس/آب سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 220 هجوم على السفن التجارية أو العسكرية  الأميركية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 120 هجوم منذ بدء الضربات الجوية الأميركية على البر اليمني.

(لوموند).. الجيوش الغربية عاجزة عن وقف هجمات الحوثيين الانقلابات والتعاون.. دول الخليج واستراتيجية إيران في منطقة الساحل لماذا الحوثيون سعداء للغاية بالهجمات الإسرائيلية؟!

مقالات مشابهة

  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • تصحيحاً للخلط الذي صاحب بعض الأخبار المتعلقة بجلسة مجلس الأمن
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا
  • موقع بريطاني يفضح الغرب وأميركا ويكشف المستور في البحر الأحمر
  • الجيش اليمني: الضربات الأمريكية على الحوثيين مرنة وغير حاسمة
  • شاهد| انتهاء عصر سيطرة الأنظمة الغربية في البحر الأحمر وأمريكا تقر بالهزيمة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا