بغداد اليوم - نينوى

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (24 تموز 2024)، عن عقد اجتماع أمني موسع لقيادات نينوى الأمنية لمواجهة مخاطر العفو عن الإرهابيين في سوريا.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "القيادات الأمنية في نينوى عقدت اجتماعاً موسعاً بحضور المحافظ عبد القادر دخيل لمناقشة تطورات الأحداث في سوريا عقب اعلان قوات سورية الديمقراطية (قسد) عن عفو عام عن المئات من المعتقلين اغلبهم من تنظيمات متطرفة بينها داعش في قرار مفاجئ وغامض بنفس الوقت في توقيتاته".

وأضاف أن "الاجتماع خرج بـ 3 مقررات هامة أبرزها دعم جبهة مناطق غرب نينوى المحاذية للحدود السورية وتكثيف الجهد الاستخباري واعادة الانتشار بما يمنع اي عمليات تسلل مع الحيطة والانتباه على مدار الوقت".

وأشار المصدر الى أن "القيادات الأمنية تدرك خطورة الشريط الحدودي وامكانية ان يحاول البعض من المفرج عنهم التسلل لذا ستكون هناك اجراءات مشددة للغاية من اجل درء اي مخاطر امنية تهدد امن الشريط الحدودي مع سوريا".

وكشف مصدر مطلع، في وقت سابق، عن تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية التي تخضع لسيطرة (قسد)، بهدف معرفة المقابر السرية التي تضم الاف الضحايا.

هذا وأطلقت قوات "قسد"، يوم الاثنين، سراح 111 متهما بالإرهاب من سجن علايا في القامشلي بموجب عفو صادر عنها، مؤكدة انها تتحضر لإخراج دفعات أخرى خلال الفترة القريبة، ليصل إلى نهاية العام إلى 1500 إرهابي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش

بغداد اليوم -  بغداد

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، بانطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة امنية مشتركة بدأت عملية تمشيط في عمق تلال حمرين اقصى شمال شرق ديالى ضمن منحدر تعرض مساء يوم امس الى قصف من قبل طائرات اف 16 العراقية".

وأضاف انه "وفق المعلومات الأولية هناك 3 قتلى من داعش مع تدمير مضافة والعملية تهدف الى إحصاء العدد الحقيقي وتمشيط المناطق القريبة تحسبا من وجود مضافات اخرى"، لافتا الى ان "الجهد الاستخباري يشارك بفعالية في التوغل حاليا".

وأشار الى ان "الخلية التي استهدفت من قبل طائرات اف 16 تنشط ضمن الجزء الغربي من بحيرة حمرين مؤخرا وتم استهدافها بعد رصد جوي لتحركاتها مؤخرا".

يذكر أن خلية الاعلام الأمني/ قيادة العمليات المشتركة، أعلنت يوم أمس الجمعة، مقتل مفرزة إرهابية مكونة من 3 إرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "استمراراً للعمل الأمني الذي تقوم به قواتنا المسلحة البطلة في ملاحقة من تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، ومن خلال الجهد الاستخباري والفني المميز الذي تقوم به مديرية الاستخبارات العسكرية ومنذ ثلاثة أيام، بتخطيط ومتابعة وإشراف من قبل خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة".

وأكدت أنه "بالساعة 1900 من اليوم الجمعة وبعد إكمال جميع المتطلبات وتحديد الأهداف، ونفذ صقور الجو بواسطة طائرات F16 ضربة جوية ناجحة في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى استهدفت وكراً  للإرهابيين بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 3 عناصر، إذ تم قتلهم وتدمير كل  الأسلحة والمعدات التي بداخله".

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش
  • اعتقال مجموعة في بغداد بتهمة اختطاف منتسب أمني وسط مزاعم ابتزاز
  • خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة
  • مصرع واصابة أربعة اشخاص بحادث سير في نينوى
  • اتحاد الصحفيين الخليجيين يدعو إلى توحيد الصفوف لمواجهة مخاطر الإعلام المضلل والمشبوه
  • بغداد.. اعتقال مطلوب هارب أنهى حياة عنصر أمني قبل تسع سنوات
  • ارتدادات داعش.. الموصل تدار من الخارج وسياسيوها بلا كاريزما وقيادة - عاجل
  • عاجل - ترقب اجتماع "البنك المركزي" لبحث أسعار الفائدة اليوم
  • عاجل | قبل اجتماع المركزي وتحديد أسعار الفائدة.. ارتفاع سعر الجنيه مقابل الدولار في مصر اليوم الأربعاء
  • مخطط أمني خاص لمواجهة الخضر وغينيا الإستوائية