عرض برنامج «مطروح للنقاش»، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: كيف ينعكس ترشح هاريس للانتخابات على العلاقة مع إسرائيل؟

بمجرد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، انسحابه من السباق الرئاسي بالولايات المتحدة، انقلبت الأمور رأسا على عقب، ليس فقط في الداخل الأمريكي وزيادة فرص الرئيس السابق دونالد ترامب، رغم وجود بديل في كامالا هاريس.

ولكن على المستوى الدولي أيضا، حيث يستعد العديد من الدول لمختلف سيناريوهات الانتخابات نظرا للعلاقات المؤثرة وعلى رأسها إسرائيل، التي يستعد رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونجرس الأمريكي.

إسرائيل التي توترت علاقتها مع صديقتها الكبرى الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية ممارسات أقصى اليمين بمجرد وصوله إلى الحكم، والانتهاكات المتواصلة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، لديها حسابات معقدة في تلك السيناريوهات.

فكامالا هاريس بديلة جو بايدن صاحبة مواقف تختلف قليلا عنه، فسبق أن انتقدت عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي بغزة في عدة مناسبات، كما تحافظ على علاقات وثيقة مع الجناح التقدمي داخل الحزب.

اقرأ أيضاًاليمين الإسرائيلي يتهم هاريس بمقاطعة خطاب نتنياهو عمدا

عائلة سيمبسون تتصدر التريند بعد ترشح هاريس للرئاسة الأمريكية

كامالا هاريس: إدانة ترامب بالفساد في 34 جنحة.. ويعتمد على دعم المليارديرات ويتبادل معهم المصالح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الرئيس الأمريكي اسرائيل ترامب دونالد ترامب الاحتلال الاسرائيلي جو بايدن الولايات المتحدة الأمريكية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة كامالا هاريس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين الانتخابات الأمريكية تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل الانتخابات الأمريكية 2024 طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل هاريس إسرائيل في غزة غزة الأن

إقرأ أيضاً:

في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «الذكرى المئوية لميلاد عملاق الكوميديا الفنان فؤاد المهندس».

تحل اليوم ذكرى مئوية ميلاد الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي ستظل علامة بارزة في تاريخ السينما والدراما المصرية والمسرح، كما كان علامة فارقة في تاريخ الكوميديا الفنية، ولقب بألقاب عديدة، ولكن يظل لقب الأستاذ هو الأقرب إلى قلبه.

وُلد الفنان الراحل في 6 سبتمبر عام 1924 في حي العباسية لأسرة مكونة من أب وأم و4 أبناء، ونشأ في مدارس العزب التركية، وكان والده زكي محمد المهندس عالما لغويا، وهو ما ساعد فؤاد على إتقان اللغة العربية مبكرا.

وكان لوالده الفضل الكبير في تنمية مواهبه الفنية من خلال تشجيعه ودعمه المستمر، والتحق بكلية التجارة، وانضم إلى فريق التمثيل بالجامعة، ووقع في عشق فن المسرح بعد مشاهدته الفنان الراحل نجيب الريحاني في مسرحية الدنيا على كف عفريت، وانضم إلى فرقته المسرحية، وبعد وفاته انضم لفرقة ساعة لقلبك منذ تأسيسها في أوائل الخمسينيات لتكون بداية مشواره في التمثيل.

اقرأ أيضاًرضوى الشربيني تتصدر التريند.. فما القصة؟

ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة

مقالات مشابهة

  • شاهد.. إيلون ماسك يسخر من ترشح هاريس للانتخابات الأمريكية
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • «القاهرة الإخبارية»: علاقة جالانت بأمريكا جيدة بعكس نتنياهو
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون
  • في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس
  • «القاهرة الإخبارية»: مسؤولون أمريكيون بحثوا منع الحرب بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: 50% من الإسرائيليين لا يثقون في إدارة نتنياهو للحرب بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو المسئول عن عرقلة صفقة التفاوض
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تحاصر جنين لليوم الثامن على التوالي