تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واشراف د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعي،  شارك الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية  وكلاء معهد المحاصيل الحقلية ورئيس قسم المحاصيل البقولية ورئيس قسم القمح ونخبة من باحثي معهد المحاصيل في يوم حصاد لمبادرة ازرع لمحصول الفول الصويا بالاشتراك مع الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا والمهندس ماجد بولس مسؤل التنمية الريفية بالهيئة الإنجيلية.

مديرية الزراعة بجنوب سيناء توفر فرص عمل للسيدات

 انتاجية الفدان للفول الصويا 

وصرح الدكتور خالد جاد وكيل معهد المحاصيل أن هذا النموذج الإرشادي يهدف إلى زيادة انتاجية الفدان للفول الصويا ومجابهة التغيرات المناخيه وتوفير ٢٥ % الي ٣٠%  للمياه  في تجربة جديدة عن طريق زراعه الصنف عاليه  الانتاج وميعاد الزراعه والزراعه علي مصاطب وادي الي إنتاجيه تزيد عن ٢ طن للفدان مع تكرار الزراعه مره اخري في نفس الارض من ٢٥ يوليو إلى نهاية اكتوبر ومن المتوقع إنتاجيه طن للفدان خلال الزراعة المره الثانيه.

الزراعة: التصنيف الصحيح لنوع الآفة خطوة أساسية في استراتيجيات المكافحة

 وذلك فى ظل توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالفلاح المصري وتعظيم دور الإرشاد الزراعى لخدمة الزراعة المصرية فى ظل تحديات صعبة من تغيرات مناخية شديدة ومتزايدة ونقص المياه وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة الدكتور علاء خليل معهد المحاصيل الفول الصويا عضو التحالف الوطني عمل الاهلي التنموي معهد المحاصیل

إقرأ أيضاً:

وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم

الاقتصاد نيوز - بغداد

ناقش وزير الموارد المائية عون ذياب ووزير الزراعة عباس جبر المالكي، الأربعاء، مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم 2024-2025.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "اجتماعا مشتركاً عقد في مركز وزارة الموارد المائية بحضور وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله ووزير الزراعة عباس جبر المالكي لمناقشة مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم 2024-2025 في ظل مؤشرات الزراعة الفعلية للموسم السابق ومقدار الخزين المتحقق بداية الموسم وتوقعات واردات المياه".

وأضافت، أن "الاجتماع حضره وكلاء وزارة الموارد المائية والزراعة في الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وعدد من المدراء العامين والمستشارين والمختصين من ذوي العلاقة".

وتابعت، أنه "تم خلال الاجتماع الاستماع لشرح تفصيلي من المعنيين عن كافة الجوانب التي من شأنها إقرار الخطة الزراعية الشتوية" ،مشيرة إلى "الاتفاق  عقد  على عدة اجتماعات بين اللجان الفنية من كافة الأطراف المشاركة في الاجتماع خلال الأسبوع القادم للتوصل الى صيغة نهائية لإقرار الخطة الزراعية الشتوية وبشكل رسمي".

وأوضح ذياب ، وفقاً للبيان "أهمية التواصل وعقد هكذا لقاءات بين الوزارتين من أجل التخطيط السليم لوضع الخطة الزراعية الشتوية وفقاً لمعطيات عديدة أهمها تأمين المياه" ،لافتاً إلى "إجراءات الوزارة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الموارد المائية في ضوء شح المياه  وانخفاض الخزين المائي والتنبؤات الجوية".

من جانبه، أكد وزير الزراعة "أهمية التعاون وتكاتف الجهود بين الوزارتين والذي أثمر عن إنجاح الخطة الزراعية الصيفية وإكمالها وفق التوقيتات الزمنية المقررة لها ، ومن هذا المنطلق توسعت اللجنة لرسم الخطة الزراعية ومن جهات عدة شملت كذلك وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان".

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في محافظة المنوفية بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • وفد وزارة الزراعة في زيارة لمطروح
  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار
  • الحاج حسن في ايطاليا تلبيةً لدعوة معهد الدراسات الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل لـ 3.6 مليار دولار
  • وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم